لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا
 
الرئيسيةالرئيسية  تحيا مصرتحيا مصر  الأحداث  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

شاطر | 
 

 دراسة: أدوية ترقق العظام تزيد مخاطر سرطان المريء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
andraous
ملاك محب
ملاك محب
avatar

رقم العضوية : 723
البلد - المدينة : كندا
عدد الرسائل : 824
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

مُساهمةموضوع: دراسة: أدوية ترقق العظام تزيد مخاطر سرطان المريء   الإثنين 6 سبتمبر 2010 - 10:56

الأحد، 05 أيلول/سبتمبر 2010، آخر تحديث 17:12 (GMT+0400)

دراسة: أدوية ترقق العظام تزيد مخاطر سرطان المريء

مخاطر محتملة لأدوية بناء العظام

لندن، بريطانيا (CNN) -- قالت دراسة نشرت في الدورية البريطانية للطب الأسبوع الجاري، إن المرضى الذين يتعاطون أدوية مكافحة ترقق العظام، قد يكونون عرضة أكثر من غيرهم، لمخاطر الإصابة بسرطان المريء، وخاصة إذا طالت فترة العلاج.
وتابع مؤلفو الدراسة نحو ثلاثة آلاف شخص من مرضى سرطان المريء أو الحلق لمدة ثماني سنوات، وقارنوا نتائجهم مع مجموعة 15 ألف شخص، غير مصابين بالمرض، جميعه فوق سن الـ40، ليجدوا أن 90 شخصا من مرضى السرطان كانوا يتعاطون أدوية لترقق العظام.
ويقدر العلماء أن خطر الإصابة بسرطان المريء يزداد بنحو 10 مرات أو أكثر، عندما يتعاطى المرضى أدوية ترقق العظام لفترة خمس سنوات.
روابط ذات علاقة
مكملات الكالسيوم قد تزيد خطر الإصابة بنوبة قلبية
تناول الخضار والفاكهة يحد خطر سرطان الرئة للمدخنين
دراسة: ممارسة رياضة العدو تطيل العمر
ووفقا للدراسة، فإن نسبة الإصابة بسرطان المريء عند الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 60-79 عاما في أوروبا وأمريكا الشمالية، هو عادة واحدة في كل ألف، أي بزيادة قدرها 2 في الألف في هذه الفئة العمرية، إذا تم استخدام عقاقير العظام لخمس سنوات أو أكثر.
كما درس الباحثون أيضا نحو عشرة آلاف شخصا مصابين بسرطان الأمعاء، وألفين آخرين مصابين بسرطان المعدة، لكنهم لم يجدوا رابطا بينها وبين استخدام عقاقير مرض ترقق العظام.
وكانت دراسة سابقة قالت إن مكملات الكالسيوم التي يتناولها الناس لتقوية العظام وتفادي هشاشتها، تحديداً عند التقدم في السن، قد تزيد من مخاطر الإصابة بنوبات قلبية.
وتزداد مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية بين كبار السن، الذي يتناولون يومياً ما لا يقل عن 500 مللغم من الكالسيوم، وهو مقدار يقل عن الجرعة التي يحويها القرص التقليدي للكالسيوم الذي يتناول يومياً، بواقع 30 في المائة مقارنة بمن لا يتناولون مكملات الكالسيوم على الإطلاق، وفق تقديرات الدراسة.
وأوضحت الدراسة التي تمت على 12 ألف شخص، معظمهم من النساء، وجرت متابعتهم على مدى أربعة أعوام، أن النظام الغذائي الصحي الذي يحتوي على فيتامين الكالسيوم لا يسبب أي مخاطر على القلب ولكن المكملات الغذائية التي تزيد من نسبة الكالسيوم في الدم هي التي تسبب إمكانية الإصابة بالنوبات القلبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دراسة: أدوية ترقق العظام تزيد مخاطر سرطان المريء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملاك :: الملاك الاجتماعى :: معلومات عامة صغيرة ومفيدة-
انتقل الى: