لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا
 
الرئيسيةالرئيسية  تحيا مصرتحيا مصر  الأحداثالأحداث  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

شاطر | 
 

 (م) و (ميم)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nnssaa



رقم العضوية : 3046
البلد - المدينة : مصر الجيزة
عدد الرسائل : 23
شفيعك : الله
تاريخ التسجيل : 16/11/2010

مُساهمةموضوع: (م) و (ميم)   الخميس 18 نوفمبر 2010 - 1:45

احتار النصارى (أسأل الله أن يهديني وإياهم إلى الحق) في فهم الثالوث الذي ليس له أي أساس في كتابهم المقدس عندهم ، وتخبطوا في ضرب الأمثلة التي تشرح ذلك ، وما أن يتفقوا على مثال حتى يخرج علينا بعد ذلك من النصارى أنفسهم من ينقض هذا المثال ويبين خطأه ، فتارة يضربون مثالا : بالإنسان (يتكون من روح وعقل وجسد) وعندما تكثر الإنتقادات على هذا المثال يقولون أن هذا مثال خاطيء، ويضربون مثالا آخر بضوء الشمس الذي فيه ضوء و حرارة ثم بعد فترة ينقضون هذا المثال وهكذا.



ثم آخر ما رأيته على هذا المنتدى كان فيديو لأحد القساوسة ضرب مثالا غريبا ، أخرج ورقتين للناس مكتوب في أحدهما (م) وفي الورقة الأخرى (ميم) ، ثم سأل الناس عن الورقة الأولى وقال لهم ما المكتوب ؟ قالوا (ميم) وسألهم عن المكتوب في الورقة الثانية قالوا أيضا (ميم)، فقال لهم هذا مثل الثالوث، فإن (م) حرف واحد ولكنه يتكون من ثلاثة أحرف (م ي م)، لذلك فإن 3=1 ، واستدل بذلك على إمكانية الثالوث ، وأي إنسان يملك أدنى تفكير يعلم ان هذا مثال فاسد جداَ جداَ لا ينطلي على عاقل.



ذلك لأن (م) حرف واحد ، أما (ميم) فهي اسم الحرف (م) ، و (ميم) لا تساوي (م) ، ولا تحل محلها.

لأن الإسم لا يساوي المسمى

بمعنى أن (م) هي حرف واحد ، وهي لا تتكون من ثلاثة أحرف كما قال القس ، بل اسمها هو الذي يتكون من ثلاثة أحرف (م ي م)

و(ميم) لا تساوي (م) ولا تحل محلها ، مثال: هل يمكننا حذف حرف (م) من كلمة (الملاك) ونضع بدلا منها (ميم) لكي تكون الكلمة (الميملاك) ، هذا كلام لا يقوله إنسان .

فإن حرف (م) هو المسمى ، واسمه (ميم) ، والإسم ليس هو المسمى ولا يحل محله.

*أتمنى ان يكون فساد المثال قد اتضح و سأضرب لكم أمثلة :

*إذا أمسكت بيدي قلم ، وباليد الأخرى ورقة مكتوب عليها قلم ، وإذا سألتك عما في كلتا يدي ستقول في الناحيتين (قلم) ، ولكن هل القلم الذي في تكتب به يتكون من ثلاثة أحرف، أم أن كلمة (قلم) هي التي تتكون من ثلاثة أحرف ؟ !!!

فهل أنت تكتب بالإسم (قلم) الذي يتكون من ثلاثة أحرف ، أم تكتب بالمسمى قلم الذي هو المادة نفسها ؟!!!

فإن القلم الذي نكتب به هو قلم واحد وهو لا يتكون من ثلاثة أحرف ، ولكن اسمه هو الذي يتكون من ثلاثة أحرف.

وهذا ما فعله القس ، أنه جاء بورقة مكتوب فيها حرف (م) وفي الورقة الأخرى مكتوب فيها (ميم) ، ويريد أن يخدع الناس ويقول لهم (م) تساوي (ميم) ، أي كلام هذا !!

لا ، ولكن (م) حرف واحد ، وهو لا يتكون من ثلاثة أحرف بل اسمه هو الذي يتكون من ثلاثة أحرف.

مثال آخر:

* الله سبحانه وتعالى واحد لا شريك له ، ومع ذلك فإن كلمة (الله) تتكون من خمسة أحرف (اللام الثانية مشددة) ، فأنا عندما أعبد الله فإنني لا أعبد خمسة أحرف ، ولكنني أعبد الله الذي في السماء ، فإنني أعبد المسمى الذي هو الله وحده ، ولا اعبد الإسم الذي يتكون من خمسة أحرف.

واعلموا إخواني أن الله سبحانه وتعالى واحد أحد لا شريك له ولا ند له، وأن عيسى عبده ورسوله وأن الروح القدس هو الملاك جبريل علي السلام وهو عبد لله ايضاَ ، وفي كتابكم أدلة كثيرة جداَ على ذلك ، اقرؤوا كتابكم الذي فيه بعض الحق واقرؤوا القرآن بعقولكم وقلوبكم ولا تقولوا على الله ما لا تعلمون

من له اذنان للسمع فليسمع ما تقوله الروح للكنائس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.islamway.com
 
(م) و (ميم)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملاك :: الحياة الكنسية :: اسئلة واستفسارات عن المسيحية-
انتقل الى: