لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمينعمانوئيل إلهنا وملكنا
 
الرئيسيةالرئيسية  تحيا مصرتحيا مصر  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

شاطر | 
 

 الاضطرابات السياسية في المنطقة زادت الإقبال على الدولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
andraous
ملاك محب
ملاك محب


رقم العضوية : 723
البلد - المدينة : كندا
عدد الرسائل : 824
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

مُساهمةموضوع: الاضطرابات السياسية في المنطقة زادت الإقبال على الدولار    الإثنين 14 فبراير 2011 - 11:35

الاضطرابات السياسية في المنطقة زادت الإقبال على الدولار
وكالة الأنباء الكويتية - كونا


GMT 20:17:00 2011 الأحد 13 فبراير
أفاد تقرير أن الاضطرابات السياسية في المنطقة زادت الإقبال على الدولار الأميركي والطلب عليه باعتباره ملاذًا آمنًا.





الكويت: أفاد تقرير لبنك الكويت الوطني أن الاضطرابات السياسية في المنطقة زادت الإقبال على الدولار والطلب عليه، باعتباره ملاذًا آمنًا، رغم أن هذا الطلب جاء بعد التصريحات المتشائمة عن الاقتصاد الأميركي، التي أدلى بها رئيس الاحتياطي الفيدرالي.
وأوضح التقرير، الصادر من مجموعة الخزينة في بنك الكويت الوطني، اليوم، أن التقلبات في مستوى أسواق العملات كان منخفضًا في بداية الأسبوع الماضي، بسبب عدم توارد أخبار اقتصادية عن الولايات المتحدة الأميركية، ثم سرعان ما تحول هذا التوجه قبيل نهاية الأسبوع على أثر ازدياد التوتر السياسي في مصر.
وأشار إلى استرداد العملة الأوروبية بعضًا من خسائرها لترتفع في منتصف الأسبوع، إلا أنها لم تستطع المحافظة على هذه المكاسب في نهايته، حيث تعرضت لموجة بيع نتيجة ازدياد الطلب على الدولار.
ولفت التقرير إلى تحذير رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بن برنانكي حول تقليص الإنفاق الحكومي في ظل ازدياد البطالة وارتفاع عجز الموازنة، لا سيما أن التعافي الاقتصادي ما زال هشًا، ويمكن أن تطال تداعيات تقليص الإنفاق النمو الاقتصادي في أميركا.
وذكر أن المطالبات الأولية بالتعويض عن البطالة في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوياتها منذ يونيو/حزيران 2008، الأمر الذي يشير إلى تحسن سوق العمل في أميركا، وتباطؤ حركة الاستغناء عن العاملين في الشركات الأميركية.
وأضاف التقرير أن عجز ميزان التجارة الأميركي في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي ارتفع بنسبة 5.9 %، مدفوعًا بارتفاع أسعار النفط ليصل إلى 40.6 مليار دولار، ليكون أول ارتفاع في العجز، والأكبر منذ سبتمبر/أيلول الماضي.
عن منطقة اليورو، قال التقرير إن البنك المركزي الأوروبي اعتبر أن سعر الفائدة المعياري الحالي لا يزال مناسبًا، على الرغم من الضغوط التصاعدية الأخيرة لمعدل التضخم، مبينًا أن سعر الفائدة في أوروبا عند أدنى مستوياته بمعدل 1 %.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاضطرابات السياسية في المنطقة زادت الإقبال على الدولار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملاك :: الملاك الاجتماعى :: معلومات عامة صغيرة ومفيدة-
انتقل الى: