حَاشَا لِي أَنْ أَفْتخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ المسيحالَّذِي بِهِ قَدْ صُلِبَ الْعَالَمُ لِي وَأَنَا لِلْعَالَمِ

اسئلة هامة واجاباتها عت منظومة العمل بالكارد الذكى لصرف تموين السيارات

شاطر

Admin
Admin

رقم العضوية: 1
البلد - المدينة: cairo
علم الدولة:
عدد الرسائل: 6850
شفيعك: الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل: 30/06/2007

gamal اسئلة هامة واجاباتها عت منظومة العمل بالكارد الذكى لصرف تموين السيارات

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 21 أغسطس 2013 - 6:13

عن المنظومة الالكترونية لتوزيع المنتجات البترولية:-

• ما هى المنظومة الالكترونية لتوزيع المنتجات البترولية؟
المنظومة تقدم استخدام الكارت الذكي في نقل و توزيع المواد البترولية ( سولار – بنزين ) .

 • ما هي فائدة المنظومة الالكترونية لتوزيع المنتجات البترولية ؟
تستطيع الدولة توفير ما لا يقل عن 36 مليار جنية سنوياً نتيجة ترشيد الدعم و ضمان وصوله لمستحقيه ،و هذا يعنى إمكانية توجية هذا التوفير إلى إقامة مشروعات أخرى مثال مدارس ، مستشفيات، و مشروعات خدمية أخرى.

• هل يقتصر الكروت الذكية على المواد البترولية ( بنزين – سولار) فقط ؟ أم دعم الوقود بكل انواعه ( بنزين – سولار – غاز طبيعي ) ؟
 الكروت الذكية للمنظومة الحالة لصرف البنزين و السولار.

الحصة المدعمة:-


• هل سيتم حساب بنزين 92 مثل بنزين 90 مثل بنزين 80 حيث ان كل نوع بسعر مختلف ؟
لا يوجد تحديد للكميات و لا تغيير للأسعار

• ماذا عن بنزين 95 هل ينطبق علية الدعم ام لا ؟ و في حالة لا هل ملزم باستخراج كارت الذكى ؟
لا يوجد تحديد للكميات و لا تغيير للأسعار، و السيارات بنزين 95 تستخرج كارت ذكى أيضاً.

• ما هي الحصة للبنزين و السولار لكل كارت ذكى؟ وهل فترة الحصة شهريا أو كل ربع سنة أو سنويا ؟ وهل تقتصر على cc 1600 فيما اقل فقط؟
 
لا يوجد تحديد للكميات و لا تغيير للأسعار ، و الصرف لجميع انواع السيارات

• متى سيتم اعادة شحن رصيد بطاقتي من جديد؟ وكيف؟
 
لا يوجد تحديد للكميات و لا تغيير للأسعار

• هل كل السيارات ستستحق الدعم؟
لا يوجد تحديد للكميات و لا للسيارات ولا تغيير للأسعار

• هل يوجد سعة معينة للمحرك ستستحق الدعم ؟ وهناك أخرى لا يستحقون الدعم ؟
لا يوجد تحديد سعة للمحرك

• هل حصة الدعم ثابته على جميع انواع الميكروباصات و الاتوبيسات "عامة أو خاصة" ؟
لا يوجد تحديد للكميات و لا تغيير للأسعار

• ما هو سعر كل من سولار/ بنزين 80 90 92 بعد انتهاء الرصيد المدعم ؟
لا يوجد تحديد للكميات و لا تغيير للأسعار

• ماذا عن الانتهاء من الحصة المدعمة ؟
لا يوجد تحديد للكميات و لا تغيير للأسعار

التسجيل / إستلام / فقد:-

• ما هي خطوات التسجيل لإصدار الكارت الذكي؟
يتم التسجيل على الموقع الألكترونى للدعم للبنزين، و الحصول على رقم التسجيل و الذى يتم إستخدامه حتى الحصول على البطاقة فى أى أستفسارات.

• ما هو كود التفعيل؟ ماذا لو لم احصل على كود التفعيل؟
يتم الحصول على كود التفعيل من خلال رسالة على الهاتف الذى يتم إدخالة خلال التسجيل، و يمكن الإتصال بمركز الدعم الفني للحصول على كود التفعيل بإستخدام رقم التسجيل.

• كم عدد السيارات يمكن تسجيلها على نفس الرقم القومي؟
لا يوجد حد لعدد السيارات التي يمكن تسجيلها

• هل تكون الكرت الذكي على رخصة السيارة ام القيادة ؟
الكرت الذكي على السيارة و ليس الشخص و لذلك فهي على رخصة السيارة و ليست القيادة

• رسوم الحصول على الكرت الذكي ؟ ومكان الحصول عليها؟
مجاناً من الأماكن التي يتم اختيارها خلال التسجيل.

• هل يحق التفويض للغير من اجل استلام الكرت الذكي ؟
بشرط توافر كود التفعيل ، و مع توافر الوثائق القانونية الخاصة بذلك.

• ماذا عن فقدان الكرت الذكي ؟
يتم الإبلاغ فوراً بمركز الإتصال

• هل يجب تحرير محضر بقسم الشرطة في حال فقد البطاقة ؟
نعم

• رسوم استخراج بدل فاقد للكرت الذكي ؟
مبلغ 40 جنية مصرى

• ما المدة الزمنية لاعادة اصدار الكرت الذكي "بدل فاقد" ؟
حوالى أسبوع

• من اين يمكن استلام الكرت الذكي بدل فاقد ؟
يمكن من المكان الذى يتم تحديده على الموقع

• في حاله سرقه الكرت الذكي هل يستطيع السارق الاستفادة بالدعم ؟
يتم الأيقاف الكرت الذكي فى حالة ابلاغ مركز الاتصال بفقدة ، و لا يوجد إستفادة محددة ، حيث لا يوجد تحديد للكميات و لا تغيير للأسعار. لحين الإبلاغ عن الفقد تكون الكرت الذكي سارية ما لم يتمكن عامل المحطة من رؤية إختلاف رقم السيارة عن الرقم المدون على الكرت الذكي.

انطلاق/ كيفية الاستخدام:-

• متى سيبدأ العمل بالكرت الذكي ؟ وهل سيتم تطبيقه في كل المحطات في آن واحد أم على مراحل؟ و ما هي مراحل استخدامه؟
يبدأ التطبيق فى جميع انحاء الجمهورية ، و لكن لا يوجد كميات محددة ، أو تغيير أسعار.

• ماهي الاماكن المتاحة لاستخدام البطاقة ؟
محطات الوقود

• كيفية استخدام الكرت الذكي ؟
يتم إدخال الكرت الذكي فى ماكينة خاصة بذلك مع عامل المحطة ( نقطة بيع POS ) ، و طلب الكمية و إدخال الرقم السرى.

• هل من الممكن معرفه المتبقي من رصيدي للدعم؟
لا يوجد تحديد للكميات و لا تغيير للأسعار

• هل سيوجد امكانية لمعرفة رصيد البطاقة قبل التموين في المحطة ؟ لا يوجد تحديد للكميات و لا تغيير للأسعار
لا يوجد تحديد للكميات و لا تغيير للأسعار

• هل توجد امكانية لمعرفة الرصيد من خلال رسائل المحمول ؟
لا يوجد حصر للكميات و لا تغيير للأسعار

• هل من الممكن استخدام بطاقة الغير؟
لا يجوز ذلك

• هل يمكن استخدام كارت سيارة لتمويل سيارة اخرى في حين ان السيارتين ملك لي ؟
لا يجوز ذلك

• هل يتحقق عامل المحطة من اثبات شخصيتي او بمعنى اخر هل يحق لصاحب البطاقة اعطائها للغير لاستخدامها؟
لا يجوز ذلك

• هل من الممكن التموين بدون الكرت الذكي في الحلات الطارئة < مثل : سرقة البطاقة أو ...... >؟
يمكن إستخدام كارت المحطة (كارت خاصة بالطوارئ بكل محطة) و لكن بكمية محدودة يتم الإعلان عنها مع بدء المشروع

سيارات الأجرة ، التوك توك ، الموتوسيكلات..... :-

• السيارات الأجرة التي يعمل عليها اكثر من وردية , هل سيتم استخراج كرت الذكي لكل سائق لنفس السيارة؟
للسيارة كارت ذكى واحد.

• التوك توك و الموتوسيكلات الغير مرخصة ما وضعها؟
لابد من ترخيصها حتى تستطيع التموين. و تضع الدولة أسلوب الترخيص اللازم لهؤلاء المستهلكين.

الدعم الفني:-

• كيفية تلقى شكاوى اصحاب الكرت الذكي ؟
على أرقام مركز الإتصال 19680، 19683

• هل سيتم تعويضى ماديا في حالة وجود مانع خارج عن إرادتي لاستخدام البطاقة مثل (وقوع النظام او امتناع المحطة) وثبوت تلك الواقعة ؟
لا يوجد كميات محددة أو تغيير أسعار.، و عليه لا يوجد ما يتم التعويض المادى عنه.

• ما هو المتبع في حالة امتناع المحطة عن إعطائي الخدمة بالرغم من وجود رصيد بالبطاقة ؟ كيف يمكنني التقدم بشكوى؟ كم عدد الأيام الازمة للرد على الشكوى ؟
لا يوجد كميات محددة أو تغيير أسعار.

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 16:14