منتدى الملاك

لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا

عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

مغزى السيسى بلباسه العسكرى كقائد اعلى للقوات المسلحة فى قلب ميدان المعركة 4/7/2015

شاطر
avatar
Admin
Admin

رقم العضوية : 1
البلد - المدينة : cairo
عدد الرسائل : 7831
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 30/06/2007

gamal مغزى السيسى بلباسه العسكرى كقائد اعلى للقوات المسلحة فى قلب ميدان المعركة 4/7/2015

مُساهمة من طرف Admin في السبت 4 يوليو 2015 - 15:00


lop



وصف اللواء محمد الغباشى الخبير العسكرى وأمين الإعلام لحزب حماة الوطن، الزيارة التى قام بها رئيس الجمهورية اليوم إلى سيناء بالضرورية عقب التطورات الأخيرة التى شهدتها سيناء.

وأكد أن ارتداء رئيس الجمهورية الزى العسكرى خلال تلك الزيارة هو من متطلبات وظيفته الدستورية باعتباره الرئيس الأعلى للقوات المسلحة، كما أكد أن الخلفية العسكرية للرئيس السيسى تسمح له ارتداء الزى العسكرى خلال جولاته وزياراته، وذلك على غرار ما كان يقوم به الرئيس الراحل السادات.

وأكد اللواء الغباشى فى تصريحات "للفجر" أن السيسى، أراد توجيه ثلاثة رسائل عبر ارتدائه الزى العسكرى فأولا وجه ردا شديد اللهجة إلى كل الجماعات الإرهابية وكل الإطراف الدولية التى تدعمهم حول جاهزية وقدرة القوات المسلحة على مجابهة كل العدائيات والتصعيد إذا لزم الأمر طبقا للموقف الأمني.

وتابع اللواء الغباشى الرسالة الثانية موجهة إلى القوات المسلحة المصرية الباسلة فى هذا التوقيت العصيب التى تمر بها البلاد وهى رسالة دعم ومؤازرة لرفع الروح المعنوية لدى الجنود الذين سطروا ولازالوا بطولات عظيمة.


وأضاف الرسالة الثالثة هى رسالة طمأنة إلى جموع الشعب المصرى حول يقظة القوات المسلحة وتفانيها فى الدفاع عن الأرض والمواطنين، واختتم قائلا: نمر بمرحلة عصيبة يبذل فيها الجيش المصرى دماءه فى سبيل فرض الأمن ودرء العدائيات المتعددة المحيطة بالوطن ولا يحتاج سوى الثقة والثبات وعدم الانسياق خلف أى معلومة تبث عبر كثير من المنابر الإعلامية المشبوهة سواء الأجنبية أو المحلية.
lop
قال ماهر الضبع أستاذ علم النفس بالجامعة الأمريكية، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، لجنود القوات المسلحة في شمال سيناء، تأتي لرفع الروح المعنوية لدى الجنود، مشيرًا إلى أن دلالة ارتداء الرئيس للبدلة العسكرية أثناء الزيارة "واضحة".

وأكد الضبع، في تصريحات لـ"الوطن"، أن الهدف من الزيارة هو بعث رسالة للجنود، أن الرئيس "على الرغم من مهامه المكلف بها وهو على رأس الجهاز التنفيذي للدولة، إلا أنه يظل القائد العام للقوات المسلحة"، وتابع: "أنها رسالة عامة للجيش بأنه له الأولوية في مهام الرئيس".

ولفت أستاذ علم النفس، إلى أن القوات المسلحة المصرية "في أسوأ حالاتها المعنوية بعد الضربات المتكررة لكمائنها في سيناء"، مشيدًا بتوقيت الزيارة.

وأضاف الضبع، أن الذي حدث في سيناء منذ أيام قليلة، مهما حاول الجهاز الإعلامي للقوات المسلحة تبسيطه فهو يعد ضربة نفسية موجعة، وزيارة السيسي لهم تشعرهم بتحسن، وتؤكد لهم "أنه معهم في نفس الصورة".







عدل سابقا من قبل Admin في السبت 4 يوليو 2015 - 15:37 عدل 1 مرات


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
rere: 

برجاء من القارئ العزيز ان كنت إستفدت واعجبك الموضوع إضغط على كلمة أعجبنى



كما يمكنك نشره لاصدقائك سواء على الفيس بوك او تويتر




وتقبلوا تحياتى




بيمن حبيبى صلى من اجلى


avatar
Admin
Admin

رقم العضوية : 1
البلد - المدينة : cairo
عدد الرسائل : 7831
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 30/06/2007

gamal رد: مغزى السيسى بلباسه العسكرى كقائد اعلى للقوات المسلحة فى قلب ميدان المعركة 4/7/2015

مُساهمة من طرف Admin في السبت 4 يوليو 2015 - 15:31




أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الهجمات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها شمال سيناء مؤخرًا كان الهدف منها إعلان ولاية إسلامية في سيناء بالقوة، في الذكر الثانية على تخلص مصر من نظام فاشي ديني.
وقال السيسي - خلال كلمته التي ألقاها بعد تفقده عناصر القوات المسلحة بشمال سيناء- إن شعب مصر فهم الرسالة وتلقها بشكل جيد، مشددًا أن سيناء مساحتها 60 ألف كيلومتر مربع ومدن رفح والشيخ زويد والعريش لا تمثل حتى 5% من مساحتها وبالتالى فإن الهدف توصيل رسالة محددة للشعب المصري.
وأضاف الرئيس السيسي أن الترتيب لم يتوقف علي سيناء فقط ولكن امتد للخارج حيث ساهمت بعض الوسائل الإعلامية الداخلية والخارجية وفق ترتيب وتنظيم محدد في إرسال صورة غير حقيقية للأحداث بمصر.
وشدد السيسي أن الجيش المصري يملك أخلاق وقيم لا يمكن أن تتغير ولا يمكن أن يهدر دم أي بريء ولا يعتدي علي أي مواطن مهما كانت الظروف.


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
rere: 

برجاء من القارئ العزيز ان كنت إستفدت واعجبك الموضوع إضغط على كلمة أعجبنى



كما يمكنك نشره لاصدقائك سواء على الفيس بوك او تويتر




وتقبلوا تحياتى




بيمن حبيبى صلى من اجلى



    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 13 ديسمبر 2018 - 2:48