لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا
 
الرئيسيةالرئيسية  تحيا مصرتحيا مصر  الأحداث  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

شاطر | 
 

 علاج التهاب المفاصل منزلياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

رقم العضوية : 1
البلد - المدينة : cairo
عدد الرسائل : 7822
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 30/06/2007

مُساهمةموضوع: علاج التهاب المفاصل منزلياً   الجمعة 7 أغسطس 2015 - 18:58


التهاب المفاصل في اليدين من المشكلات الصحية الشائعة التي تصيب العديد من الأشخاص، وتسبب مصدر إزعاج شديد لدي المُصاب بها، نظرا لأنها تعوق حركة اليدين في القيام ببعض المهام التي تتطلب الأيدي، ويحدث ذلك نتيجة لانهيار الغضروف الذي يدعم الهيكل العظمي، يصاحب ظهورها تلك الأعراض انتفاخ وتورم والشعور بألم في الأيدي.
يقدم موقع top10homeremedies أفضل 8 علاجات منزلية للحدّ من آلام التهاب مفاصل الأيدي:
1-الثلج:
الثلج من العلاجات الفعّالة لأولئك الذين يعانون من التهاب مفاصل اليد، يمكنك عمل كمادات من الثلج على اليدين والأصابع المصابة لمدة 20 دقيقة سوف يقلل من الآلام والالتهابات.
2- خل التفاح:
يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليل الألم والتيبس في مفاصل الأيدي، فقم بتناول كوب من الماء الدافئ الممزوج إليه ملعقة كبيرة من خل التفاح وعسل النحل يوميا حتي تزول الأعراض.
3- الزنجبيل:
يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للأكسدة و للالتهابات التي تساعد على الحد من آلام التهاب المفاصل والأعراض الناجمة عنه، يمكنك تناول شراب الزنجبيل مرتين أو ثلاثة مرات يوميا لتهدئة الآلام.
4- العسل والقرفة:
مزيج من عسل النحل ومسحوق القرفة هو وسيلة طبيعية جيدة لعلاج التهاب مفاصل الأيدي، بالإضافة إلى المساعدة على الاسترخاء وتصلب العضلات بفضل خواصه العلاجية، فيمكنك تناول مزيج العسل والقرفة يوميا كل صباح على الريق لعدة أسابيع للحصول على النتائج المطلوبة.
5- زيت الزيتون:
هناك علاقة طردية بين زيت الزيتون والالتهابات الناجمة عن التهاب المفاصل، حيثُ يساعد زيت الزيتون على منع إنتاج الأسباب المؤدية للالتهابات، يمكنك تدليك المنطقة المُصابة بزيت الزيتون، كما أنه يساعد في تقليل مخاطر الإصابة من التهاب المفاصل الروماتويدي.
6- الكركم:
قم بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب من الحليب الساخن مع القليل من العسل يتم تناوله يوميا، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وخصائص مضادة للالتهابات، كما أن الكركم عنصر فعّال لعلاج التهاب مفاصل اليد.
7- بذور الحلبة:
تحتوي بذور الحلبة على خواص مضادة للإكسدة وللالتهابات، فقم بنقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي تناول البذور فقط دون احتساء الماء المنقوع به، حيثُ تساعد بذور الحلبة في الحدّ من الأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل.
8- الثوم:
الثوم من العناصر الفعّالة لعلاج التهاب المفاصل في الأيدي، بفضل خواصه المضادة للالتهابات التي تقلل من الألم ، وكذلك الالتهابات المصاحبة لالتهاب المفاصل، لاحتوائه على عنصر "الكبريت" الذي يخفف من آلام المفاصل والالتهابات الناتجة عنه، بالاضافة إلى السيلينيوم الموجود في الثوم له تأثيرات مضادة للروماتيزم


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
rere: 

برجاء من القارئ العزيز ان كنت إستفدت واعجبك الموضوع إضغط على كلمة أعجبنى


كما يمكنك نشره لاصدقائك سواء على الفيس بوك او تويتر



وتقبلوا تحياتى



بيمن حبيبى صلى من اجلى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmalak.ahlamontada.com
 
علاج التهاب المفاصل منزلياً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملاك :: الملاك الاجتماعى :: ارشادات صحية-
انتقل الى: