لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا
 
الرئيسيةالرئيسية  تحيا مصرتحيا مصر  الأحداث  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

شاطر | 
 

 تحليل ورسائل (مصر - روسيا ، بوتين - السيسى لقاء الامل )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

رقم العضوية : 1
البلد - المدينة : cairo
عدد الرسائل : 7827
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 30/06/2007

مُساهمةموضوع: تحليل ورسائل (مصر - روسيا ، بوتين - السيسى لقاء الامل )   الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 18:31


://)
lop
ملخص لقاء «السيسي وبوتين».. وأهم الملفات التي تم الإتفاق عليها

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن إرتياحه لتعزيز التعاون العسكري بين كل من روسيا ومصر، خلال الفترة الماضية من خلال التسليح والتدريب، مشيرًا إلي أنه يتطلع لزيادة التعاون البناء فى المجال العسكري، فى إطار تعزيز الأمن والسلم للدوليين ومكافحة الإرهاب، لافتًا إلي أن العلاقة بين روسيا ومصر، تؤكد على أن عزمهما على ترسيخ علاقات استراتيجية ثابتة، يكون قوامها التقارب السياسي والفكري.


وأضاف "السيسي"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد، بالعاصمة الروسية موسكو، مع نظيرة الروسي، فلاديمير بوتين، أنه تم مناقشة التعاون المصري الروسي في مجال الطاقة الحيوية، الخاصة بالطاقة النووية، خلال القمة المصرية الروسية، مشيرًا إلى التطلع للاستفادة من الخبرة الروسية الكبيرة في مجال الطاقة الذرية، والتي يتم إستعمالها بطرق سلمية، مشددًا علي أن التعاون المصري الروسي حقق تقدم ملموس في إستخدام الطاقة النووية.


فيما إستطرد "السيسي"، حديثة عن القضية الفلسطينية، قائلا: أنه تم مناقشة ضرورة حصول الشعب الفلسطيني، على حقوقه المشروعة في إنشاء دولته علي أن تكون القدس الشريف عاصمة لها، موضحا أنه لابد تكثيف التعاون الروسي المصري لإيجاد حلول جذرية للأزمات في المنطقة العربية بما يحفظ وحدة الدول.


وعن القضية الفلسطينية، أكد على إنه تم التأكيد علي إجاد الحل السياسي للازمة السورية وفق وثيقة جنيف، خلال القمة المصرية الروسية، كما أن هناك تطابق في المصالح والرؤي حول القضايا بمنطقة الشرق الأوسط.


فيما تناول الرئيسين خلال القمة اليوم، عدة ملفات هامة خلال القمة المصرية الروسية، ومن أهمها المباحثات التي توضح سبل مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط، كما تم بحث ضرورة التوصل لتسوية الخلافات السياسية لحل الأزمة السورية.


كما أبدي كل منهما تطلعة للبدء في إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمصر، مشددا علي أن روسيا اتخذت مواقف شجاعة لدعم اختيارات الشعب المصري، في وقت واجه فيه وطننا تحديات كبيرة.


وأضاف "السيسي"، أن المستقبل يحمل فرصا كبيرة وواعدة بين البلدين في ظل افتتاح قناة السويس الجديدة، موضحا أن التعاون المصري الروسي حقق تقدما ملموس في الإستخدام السلمي للطاقة النووية.
lop
بوتين ندرس إقرار عملة موحدة مع مصر
أبدى الرئيس عبدالفتاح السيسي شكره لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، على دعوته التي وصفها بالكريمة لزيارة روسيا، مشيرا إلى أنه اللقاء الرابع الذي جمعهما، وهو دليل على عمق العلاقات بين البلدين.
وأضاف السيسي، خلال كلمته في المؤتمر الذي جمعه والرئيس الروسي في الكرملين: "روسيا اتخذت مواقف شجاعة لدعم اختيارات الشعب المصري في وقت واجه فيه وطننا تحديات كبيرة"، مشيرا إلى أن المباحثات مع الرئيس بوتين تناولت الاستمرار في زيادة العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
على الجانب الأخر، قال بوتين إنه بدأ التشاور مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في استخدام العملات المحلية بين مصر والاتحاد الأورو أسيوي
lop
النشرة الإخبارية - المؤتمر الصحفي للرئيس بوتين مع الرئيس السيسي 26/8/2015



(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
rere: 

برجاء من القارئ العزيز ان كنت إستفدت واعجبك الموضوع إضغط على كلمة أعجبنى


كما يمكنك نشره لاصدقائك سواء على الفيس بوك او تويتر



وتقبلوا تحياتى



بيمن حبيبى صلى من اجلى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmalak.ahlamontada.com
 
تحليل ورسائل (مصر - روسيا ، بوتين - السيسى لقاء الامل )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملاك :: الملاك الاجتماعى :: المجتمع السياسى :: مصر العربية الجديدة-
انتقل الى: