لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا
 
الرئيسيةالرئيسية  تحيا مصرتحيا مصر  الأحداث  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

شاطر | 
 

 نصائح هامة لمواجهة العواصف الترابية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

رقم العضوية : 1
البلد - المدينة : cairo
عدد الرسائل : 7822
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 30/06/2007

مُساهمةموضوع: نصائح هامة لمواجهة العواصف الترابية   الثلاثاء 8 سبتمبر 2015 - 19:42



ضربت صباح اليوم الثلاثاء، عاصفة ترابية، محافظتي القاهرة والجيزة، وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة ورطب على الوجه البحري، والقاهرة، وحار على شمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، ومعتدل ليلا.

إلارشادات الواجب اتباعها لتجنب أضرار العاصفة الترابية
التي تخيم منذ الصباح على سماء محافظتي القاهرة والجيزة.

وضع كمامات
يجب على المواطنين، وخاصة مرضى الربو، في حال الخروج من المنزل أثناء العاصفة الترابية، الالتزام بوضع كمامات للأنف والفم، لحمايتهم من الأتربة التي من شأنها أن تحدث مضاعفات للمرض.

ومن الممكن تأجيل كل الارتباطات التي تلزم المواطنين بالخروج من منازلهم، تزامنًا مع العاصفة الترابية، والبقاء داخل المنزل، وعدم الخروج منه إلا في حالات الضرورة القصوى، فضلًا عن إحكام إغلاق الأبواب والنوافذ لمنع دخول الغبار إلى المنزل.

فيتامين c
كما تجب المواظبة على تناول فيتامين C، بكل أنواعه سواء في صورة فواكه كالبرتقال واليوسفي والفوار، أو حبوب، ويفيد في عملية التنفس عند غير المدخنين، وفي حالات التهاب القصبة الهوائية، ومرضى الربو، ويساعد الجسم على عملية التأقلم في مواجهة كل أنواع الإجهاد، ويعزز الجهاز المناعي في الجسم ويقويه في مواجهة الأمراض.

مسح الوجه
ومن الخطوات الواجب المداومة عليها في حال النزول إلى الشارع أثناء العاصفة الترابية، مسح الوجه بالمناديل المبللة من وقت لآخر لتجنب تعلق البكتيريا بالوجه.

تناول العقاقير
وينصح الأطباء، بتناول السوائل، وخاصة الساخنة منها، وعلى مريض الربو في حالة الشعور بضيق في التنفس، تناول الأدوية الخاصة به، والتوجه إلى أقرب مستشفى في حال عدم استجابته للأدوية.

إضاءة أنوار السيارات
إضاءة الأنوار الأمامية للسيارة، بشكل دائم حتى في وضح النهار، وخاصة على الطرق السريعة لتفادي وقوع الحوادث التي تكون السبب الأساسي فيها الرؤية الضبابية للطريق.

الالتزام بالسرعة
الالتزام بالسرعات المقررة على الطرق السريعة، وأن تتراوح المسافة بين كل سيارة وأخرى، ما بين 15 و20 مترًا.

تجنب سرعة القيادة
وأثناء نشاط الرياح بشكل قوي يجب على قائدي السيارات التحلي بالهدوء أثناء السير على الطرق، خاصة الصحراوية المؤدية من وإلى محافظتي الإسكندرية ومطروح.

الانتظار في الأماكن المخصصة
الوقوف على الخطوط المحددة على الطريق عند حدوث أعطال، والانتظار في الأماكن المخصصة، والالتزام بقوانين الطريق على أن تكون الأولوية للمشاة في العبور، كل هذا يؤدي إلى الحد من وقوع الحوادث.

الامتناع عن الملابس الخفيفة
الامتناع عن ارتداء الملابس الخفيفة، أثناء النزول إلى الشارع أو الجلوس في المنزل، والابتعاد عن السباحة في البحر، لحين استقرار الطقس، فضلًا عن تجنب الاستحمام قبل النزول من المنزل.


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
rere: 

برجاء من القارئ العزيز ان كنت إستفدت واعجبك الموضوع إضغط على كلمة أعجبنى


كما يمكنك نشره لاصدقائك سواء على الفيس بوك او تويتر



وتقبلوا تحياتى



بيمن حبيبى صلى من اجلى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmalak.ahlamontada.com
 
نصائح هامة لمواجهة العواصف الترابية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملاك :: الملاك الاجتماعى :: ارشادات صحية-
انتقل الى: