لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا
 
الرئيسيةالرئيسية  تحيا مصرتحيا مصر  الأحداث  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

شاطر | 
 

 وظائف واستخدامات مبهرة لبيكربونات الصوديوم "مكون اساسى فى مطبخك "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

رقم العضوية : 1
البلد - المدينة : cairo
عدد الرسائل : 7822
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 30/06/2007

مُساهمةموضوع: وظائف واستخدامات مبهرة لبيكربونات الصوديوم "مكون اساسى فى مطبخك "   السبت 12 ديسمبر 2015 - 14:00




بيكربونات الصودا، المعروفة أيضاً البيكنج صودا وبيكربونات الصوديوم، هي مكوّن أساسي لمعظم استخداماتك في المطبخ، هل تعرفينها كلها؟ اكتشفي هذه الاستخدامات معنا:

- غسل الفاكهة والخضار: مع أن البيكنج صودا ليس مطهّراً، لكنّه مناسبٌ جداً لغسل الخضار والفاكهة على أنواعها، فهو يعمل على إذابة الرمل والغبار الملتصقة بهذه الأصناف بسهولة، كما يساعد في التخلّص من الحشرات الموجودة عليها، بادري لإضافة كربونات الصودا إلى غسيل الخضار والفواكه وسترين النتيجة!
- جعل الكيكات أكثر هشاشةً: لا شيء أجمل من كيكة هشة وشهية، وإضافة كربونات الصودا إلى خليط الكيك سيجعله أكثر هشاشةً، بسبب تفاعل البيكنج صودا مع الحليب وعصير الليمون المضافين إلى خليط الكيك والبسكويت بشكل عام.
- لحمٌ أطرى: إن كنت ترغبين بالحصول على لحم طري جداً، يمكنك استخدام كربونات الصودا لهذه الغاية، إما من خلال نقع قطعة اللحم مع مرق مذّاب فيه القليل من البيكنج صودا، أو مرق قطعة اللحم بكربونات الصودا وسترين الفرق عند طبخ اللحم: طراوة شديدة!
- رفع زلال البيض: عادةً ما نستخدم الملح عند خفق زلال البيض، لكن إن كنت تريدين نتيجةً أفضل، ننصحك بإضافة البيكنج صودا بدلاً من الملح، خاصةً مع البيض المستخدم في العجة أو الأومليت.
- تخفيف حموضة الطماطم: قد تكون صلصة الطماطم المحضَرة في المنزل هي أفضل ما نتناوله على الإطلاق، لكنها قد تكون ذات مذاق حاد لا يستسيغه البعض، أضيفي القليل من البيكنج صودا فوق صلصة الطماطم المحضَرة في المنزل وسترين كيف يعمل على تخفيف حموضة الطماطم.
- هضم الحبوب أسرع: هل يصيبك تناول الحبوب بعسر الهضم أحياناً؟ إليك الحل: رشَي قليلاً من البيكنج صودا على القدر الذي تسلقين فيه الحبوب كالفاصوليا أو الحمص أو العدس، لتسريع عملية نضجها وبالتالي هضمها بشكل أسرع لاحقاً.
- تحويل المشروبات المنزلية إلى مشروبات غازية: هل تعرفين أن إضافة القليل من كربونات الصوديوم على عصير الفراولة أو الليمون يمكن أن يجعل منه مشروباً غازياً وصحياً في الوقت ذاته؟


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
rere: 

برجاء من القارئ العزيز ان كنت إستفدت واعجبك الموضوع إضغط على كلمة أعجبنى


كما يمكنك نشره لاصدقائك سواء على الفيس بوك او تويتر



وتقبلوا تحياتى



بيمن حبيبى صلى من اجلى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmalak.ahlamontada.com
 
وظائف واستخدامات مبهرة لبيكربونات الصوديوم "مكون اساسى فى مطبخك "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملاك :: الملاك الاجتماعى :: مطبخ الملاك-
انتقل الى: