لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا
 
الرئيسيةالرئيسية  تحيا مصرتحيا مصر  الأحداث  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

شاطر | 
 

 فوائد شرب كوب من اللبن يومياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

رقم العضوية : 1
البلد - المدينة : cairo
عدد الرسائل : 7827
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 30/06/2007

مُساهمةموضوع: فوائد شرب كوب من اللبن يومياً   السبت 6 فبراير 2016 - 2:59


يحتاج جسم الإنسان بشكل عام إلى المواد والعناصر الغذائية التي تسهم في بناء جسمه والحفاظ عليه، ومن هذه المواد "الحليب"، كثير منّا من يعتقد أنّ شرب الحليب يقتصر على مرحلة الطفولة فقط، هو غذاء الأطفال على حدّ تعبيرهم، فيقل تناولهم للحليب بعد الطفولة عند الأغلب في مجتمعنا، إلا أن الحليب له أهمية كبيرة للجسم للكبار والصغار قد تخفى على الكثير منا، فلو علمنا تلك الفائدة لأصبح شرب الحليب عند الكثير منّا أساسيًّا في حياتنا، ويحدثنا الدكتور خالد يوسف، أخصائي التغذية العلاجية في السطور التالية عن أهمية الحليب وفوائده لجسم الإنسان.

تجديد خلايا الجلد
حيث إن حمض اللاكتيك الموجود في الحليب يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتجدد بشرتك. وهذا هو السبب في أن العديد من مستحضرات التجميل تحتوي على المواد الصلبة الموجودة بالحليب باعتبارها عنصرا هاما يساعد في تنظيف الجلد، إذا كنت تريدين أن يكون جلدك أملس وأنعم، استخدامي الحليب بانتظام.

يقي من هشاشة العظام
حيث إن الفوسفات والكالسيوم الموجود في الحليب يعطي العظام قوة وبنية وكثافة ويمنع هشاشة العظام، خصوصا عند النساء، بالإضافة إلى ذلك، فالكالسيوم يخفف الصداع النصفي ومشكلات متلازمة ما قبل الحيض، كما يحتوي الحليب على فيتامين "د"، حيث يعتبر ضروريا لصحة العظام.

يقي من السرطان
حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول كوب من الحليب يوميا وبشكل منتظم، يساهم بفاعلية في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطانات، خاصة سرطان الثدي والقولون، كما أن تناول الحليب البارد أيضا تقليل الحموضة إلى حد كبير.

يحمى من الجفاف
حيث إن احتواء الحليب على عدد كبير من جزيئات الماء، حمى الإنسان من الجفاف، لذا فإن استهلاك الحليب يساعد في الحفاظ على السوائل بالجسم والتي تساعدك على منع الجفاف، كما يحتاج الأطفال إلى المزيد من السوائل في أجسامهم فتناولهم للحليب بانتظام مهم جدا لصحتهم.



(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
rere: 

برجاء من القارئ العزيز ان كنت إستفدت واعجبك الموضوع إضغط على كلمة أعجبنى


كما يمكنك نشره لاصدقائك سواء على الفيس بوك او تويتر



وتقبلوا تحياتى



بيمن حبيبى صلى من اجلى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmalak.ahlamontada.com
 
فوائد شرب كوب من اللبن يومياً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملاك :: الملاك الاجتماعى :: ارشادات صحية-
انتقل الى: