لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا
 
الرئيسيةالرئيسية  تحيا مصرتحيا مصر  الأحداث  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

شاطر | 
 

 طرق طبيعية لعلاج البواسير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

رقم العضوية : 1
البلد - المدينة : cairo
عدد الرسائل : 7827
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 30/06/2007

مُساهمةموضوع: طرق طبيعية لعلاج البواسير   الخميس 5 مايو 2016 - 17:55


تعتبر البواسير بمثابة حالة من الانتفاخات المؤلمة، و التي تحدث في الأوردة الموجودة في الجزء السلفي من قناة الشرج والتي تساعد في التحكم في البراز. وتنشأ البواسير نتيجة لتجمع الدم بطريقة غير طبيعية وغير معتادة في أوردة منطقة الشرج، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم داخلها، وبالتالي لا تتحمل جدران الأوعية الوريدية ذلك الحال، وتبدأ بالتمدد والانتفاخ، الأمر الذي يجعلها مؤلمة، وخاصةً عند الجلوس. و تعتبر البواسير من الأمراض الشائعة جداً خاصةً بين النساء خلال مرحلة الحمل أو ما بعد الولادة، والسبب الرئيسي لتكونها هو ذلك الإجهاد بالضغط على البطن، خلال عملية إخراج البراز، كما هو الإجهاد الذي يزداد خاصة في حالة وجود حالة من الإمساك، وكلما زادت مدة المعاناة من الإمساك، أو تكرر حصوله، ارتفعت احتمالات الإصابة بحالات البواسير. يمكن تقسيم البواسير حسب نوع الأوردة المتدلية إلى البواسير الخارجية والبواسير الداخلية. البواسير الداخلية لا تسبب نزفاً شرجياً مؤلماً , أما البواسير الخارجية فقد ينتج عنها بعض الأعراض؛ فعند وجود حالة خثار، يكون الألم كبيراً مع تضخم في منطقة فتحة الشرج.

اسباب البواسير :
ويجب الإشارة لشيء مهم في علاج البواسير ألا وهو أن سبب فشل الكثير من الحلول العلاجية التي تقدم للبواسير يرجع بسبب الاهتمام بهذا المشكل كمرض من دون الالتفات لكونه في أغلب الحالات عرض لمرض أخر، لذا يجب البدء بتقصي أسباب حدوث البواسير ووضع الحلول لهذه الأسباب ومن ثم يمكن القضاء على البواسير وبكل يسر وسهولة. وفي هذا الإطار يمكن ذكر مرض القولون العصبي كأحد الأمراض الأكثر تأثيرا و سببا في حدوث البواسير.

علاج البواسير :
خمس حزم كبيرة من نبات الكراث، يُغسل ويوضع في أناء به سبع أكواب من الماء، يغلى ثم يوضع الجميع في الخلاط الكهربائي ويخلط جيداً، يُؤخذ منه مقدار كوبين واحد في الصباح على الريق، والآخر في المساء بعد العشاء، بقية الخليط تضاف في كأس واسع إلى كمية من الماء الساخن بدرجة حرارة يتحملها المصاب ويجلس فيه ويتشطف لمدة (21) دقيقة، تـُكرر هذه العملية لمدة 3 أيام. تقلى أ قماع الباذنجان الأسود في الزيت ثم تجفف وتطحن وتستعمل كدهان مكان موضع الإصابة. استخدام عصارة البصل كحقنة شرجية مفيد جدا. مضغ (7) فصوص صغيرة أو متوسطة من الثوم مضغاً جيداً ومن ثم بلعها يومياً لمدة أسبوع. ملعقة كبيرة من عسل السدر أولاً و من ثم ثلاث ملاعق زيت زيتون في الصباح قبل الإفطار ولاتتناول أي شيء إلا بعد ساعة. ثلاث حبات من الترمس مع كوب ماء كل صباح ولمدة ثلاثة أسابيع متواصلة بلا انقطاع. تعتبر بذور الكراويا مفيدة جدا خاصة وأنها تقتلع البواسير ،وتكون طريقة الاستخدام بحرق بذور الكراويا وتضميد البواسير بها ،وهي طريقة فعالة للكثير من المصابين بالبواسير. الحنظل (Colocynth) نبات عشبي معمر على الأرض له ثمار كبيرة خضراء مخططة بلون أخضر فاتح وعند النضج تتحول إلى اللون الأصفر، وتحتوي ثمرة الحنظل على لب هو المادة الفعالة التي تستعمل داخلياً كمادة مسهلة قوية ولكن بالنسبة للبواسير فإن الاستعمال يكون خارجياً حيث تؤخذ الثمرة قبل النضج وهي مازالت خضراء ثم تقسم إلى أربع قطع وتستعمل كل قطعة لدهن البواسير وهذه الوصفة مجربة وناجحة.


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
rere: 

برجاء من القارئ العزيز ان كنت إستفدت واعجبك الموضوع إضغط على كلمة أعجبنى


كما يمكنك نشره لاصدقائك سواء على الفيس بوك او تويتر



وتقبلوا تحياتى



بيمن حبيبى صلى من اجلى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmalak.ahlamontada.com
 
طرق طبيعية لعلاج البواسير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملاك :: الملاك الاجتماعى :: ارشادات صحية-
انتقل الى: