لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمينعمانوئيل إلهنا وملكنا
 
الرئيسيةالرئيسية  تحيا مصرتحيا مصر  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

شاطر | 
 

 ماذا يعنى فوز ترامب بالنسبة لمصر والشرق الاوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

رقم العضوية : 1
البلد - المدينة : cairo
عدد الرسائل : 7813
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 30/06/2007

مُساهمةموضوع: ماذا يعنى فوز ترامب بالنسبة لمصر والشرق الاوسط   الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 14:36



ماذا قال ترامب عن مصر والسيسي؟
فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالأصوات اللازمة لإعلانه رئيسا للولايات المتحدة، صباح اليوم الأربعاء، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين خلفا للديمقراطي باراك أوباما.
وأبرز العبارات التي قالها الرئيس الأمريكي الجديد ترامب عن مصر والسيسي عقب لقاء جمع بينهما في نيوريوك في سبتمبر الماضي:
- “السيسي رجل رائع. كانت توجد كيمياء جيدة. انت تعرف حين تكون لك كيمياء جيدة مع الناس. كان يوجد شعور جيد بيننا”.
- تعهد ترامب بدعوة السيسي إلى زيارة البيت الأبيض إذا انتخب رئيسا لأمريكا، وقال إنه يود أيضا زيارة مصر.
- عبر ترامب عن تقديره الكبير لتاريخ مصر واعتزازه الكبير بالشعب المصري. - أكد ترامب الدعم القوي لحرب مصر على الإرهاب.
- أوضحت حملة ترامب كيف أن الولايات المتحدة ستكون تحت قيادة إدارة ترامب صديقا مخلصا، وليس مجرد حليف، يمكن لمصر أن تعتمد عليه في الأيام والسنوات القادمة.

معلومات عن ترامب


تعرف على صلاحيات الرئيس الامريكى السياسية والعسكرية
حدد الدستور الأمريكى الصلاحيات الخاصة بالرئيس الأمريكى والتى سيمارسها دونالد ترامب الذى فاز اليوم برئاسة أمريكا ووفق هذه الصلاحيات يشرف الرئيس على تطبيق القوانين ويعين جميع المناصب في الولايات المتحدة”، وفي نفس الوقت المناصب العليا “الوزراء ورؤساء الإدارات”، وأيضا اعضاء المحكمة العليا يتم تعيينهم من قبل الرئيس مع “مشورة وموافقة مجلس الشيوخ”، ما يعني أن الأشخاص المعينين يجب أن يوافق عليهم مجلس الشيوخ.
وللرئيس الحق في العفو ووقف تنفيذ العقوبات في الجرائم المرتكبة ضد الولايات المتحدة “باستثناء القضايا المتعلقة بالإقالة بقرار قضائي”.كما أن المراسيم التنفيذية الصادرة عن الرئيس لها طابع عادي “ملزمة التنفيذ، لكن مفعولها يمكن أن يوقف أو يلغى بقرار من الكونغرس”.
ولا يملك الرئيس حق المبادرة بالتشريعات. إلا أن رسالته السنوية للكونغرس بشأن “الوضع في البلاد”، والتي يحدد من خلالها أهداف إدارته السياسية، ينظر إليها بمثابة برنامج لنشاط الكونغرس التشريعي.
يملك الرئيس حق الفيتو، وبمقدوره أن يستخدمه ضد أي قانون، عدا التعديلات الدستورية. ولوقف فيتو الرئيس يتعين على مجلس النواب أن يعيد التصديق على القانون بثلثي الأصوات. والممارسة الطويلة، تشير إلى أن الكونغرس يتغلب فقط على ما نسبته 7 – 11% من فيتو الرئيس. لا يحق للرئيس الأمريكي حل الكونغرس.
والرئيس يشكل وينفذ السياسة الخارجية. ويشارك شخصيا، أو من خلال ممثليه، في المفاوضات الدولية، ويعقد الاتفاقيات الدولية، ويستقبل السفراء والممثلين الرسميين الآخرين، ويعين السفراء والقناصل والممثلين المفوضين الآخرين.
صلاحيات الرئيس العسكرية:
يملك الرئيس الامريكي صلاحيات غير محدودة عمليا في المجال الحربي. ويمكنه أن يعطي أمرا للقوات المسلحة ببدء عمليات عسكرية على أراضي الدول الأخرى من دون إعلان حالة الحرب، “حق إعلان الحرب يملكه الكونغرس”. مثل هذه العمليات يمكن أن تجرى في غضون 60 يوما، وعند الضرورة يمكن زيادة هذه المهلة 30 يوما آخر. ويجب على الرئيس فقط تقديم تقرير بهذا الخصوص إلى الكونجرس.
وبقرار من الرئيس تفرض حالة الطوارئ في البلاد ويتم الإعلان عن التعبئة ويملك الرئيس الحق، إذا لزم الأمر، نقل قسم من قوات الحرس الوطني، وهي بمثابة قوات داخلية تخضع في زمن السلم لحكام الولايات، وأيضا قوات الاحتياط في الجيش، إلى القوات النظامية ” لمدة تصل إلى 6 أشهر”، وبقرار من الرئيس يمكن استخدام هؤلاء لدعم الجيش والقوات الجوية خارج حدود الولايات المتحدة.
ويقدم الرئيس ايضا مقترحات إلى الكونغرس بشأن الانفاق العسكري “في إطار ميزانية البلاد” ويحدد طريق واتجاه تطوير القوات المسلحة، ويعين القيادات العسكرية العليا “بموافقة مجلس الشيوخ” ويمنح الرتب العسكرية.

اول تصريحات تراميب بعد اعلان النتيجة



الخونة العرب يتساقطون

صدمة فى قطر بعد فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية.. إعلام الدوحة: فوز المرشح الجمهورى يحدث زلزالا سياسيا غير مسبوق.. ويصف الرئيس الأمريكى الجديد بالملياردير المفتقر للخبرة السياسية.. والبورصة القطرية تهوى


سادت صدمة كبرى فى دولة قطر بعدما حقق الجمهورى دونالد ترامب فوزا ساحقا وصعد لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، على حساب المرشحة الديمقراطية الخاسرة هيلارى كلينتون، وذلك بعد أن راهنت الدوحة ودعمت كلينتون ماليا، وتم فضح هذا الأمر مؤخرا ضمن ما يعرف بقضية تسريب الرسائل الالكترونية لمدير حملة هيلارى كلينتون الانتخابية "جون بوديستا".

وعمت حالة سخط شديدة فى الإعلام القطرى بعد دقائق من إعلان فوز ترامب، إذ كتبت صحيفة العرب القطرية، أن "فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية يحدث زلزالا سياسيا غير مسبوق"، ووصفت الصحيفة القطرية ترامب بـ "الملياردير الأمريكى الشعبوى الذى لا يملك أى خبرة سياسية" معتبرة أن ذلك "زلزال سياسى غير مسبوق يغرق الولايات المتحدة والعالم فى مرحلة غموض قصوى" على حد تعبيرها.

وأضافت الصحيفة القطرية أن المرشح الجمهورى الشعبوى (70 عاما) طالته فضائح جنسية ويعبر عن مواقف معادية للأجانب، وفاز على منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون التى كانت تأمل فى أن تصبح أول امرأة تتولى الرئاسة فى الولايات المتحدة.

وكان "صندوق كلينتون" قد اعترف أنه استلم "هدية" من قطر قيمتها مليون دولار عام 2011، حين كانت المرشحة الحالية للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون وزيرة للخارجية.

وأكد بريان كوكسترا، المتحدث باسم "صندوق كلينتون الخيرى"، أن الصندوق قبل الهدية التى بلغت قيمتها آنذاك مليون دولار من قطر. وامتنع كوكسترا أن يوضح ما إذا كان المسئولون القطريون حققوا طلبهم بلقاء بيل كلينتون.

وتم قبول هذه "الهدية" دون أن تبلغ هيلارى كلينتون الخارجية الأمريكية رسميا، وفقا لما يقتضيه القانون الأمريكى، ورغم تعهدها أثناء تسلمها منصبها الوزارى آنذاك بفحص وتدقيق التبرعات التى يتلقاها الصندوق من حكومات أجنبية.

وقدم هذا المبلغ- الهدية عام 2011 بمناسبة عيد ميلاد الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون الـ 65. وتم فضح هذا الأمر مؤخرا ضمن ما يعرف بقضية تسريب الرسائل الإلكترونية لمدير حملة هيلارى كلينتون الانتخابية "جون بوديستا"، حسب ما أوردته وكالة رويترز.

ووفقا لموقع "صندوق كلينتون الخيرى" على الإنترنت الذى يدرج أسماء المتبرعين فى تصنيفات واسعة وفقا لحجم التبرع، فقد قدمت الحكومة القطرية للصندوق ما بين مليون دولار وخمسة ملايين دولار على مدى سنوات.

وقال صندوق كلينتون إنه لن يقبل أموالا من حكومات أجنبية إذا انتخبت هيلارى كلينتون رئيسة للولايات المتحدة.

وتوالت اصداء فوز ترامب، حيث شهدت الأسواق العالمية ارتباكا حادا فى تعاملاتها اليوم، بسبب نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية، وفوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب حالة من التخبط فى أسواق النفط والبورصات العالمية.

وطغى اللون الأحمر على معظم مؤشرات البورصات العربية خلال جلسات الافتتاح، فقد تراجعت البورصة السعودية بمقدار 3% فى عمليات البيع، وتراجع أيضا المؤشر العام للبورصة القطرية فى بدايه عملية التداول بنسبة 2%، وافتتحت البورصة الكويتية على تراجع بنسبة 0.6% مع الإعلان عن فوز المرشح الجمهورى ترامب فى الانتخابات الأمريكية.


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
rere: 

برجاء من القارئ العزيز ان كنت إستفدت واعجبك الموضوع إضغط على كلمة أعجبنى


كما يمكنك نشره لاصدقائك سواء على الفيس بوك او تويتر



وتقبلوا تحياتى



بيمن حبيبى صلى من اجلى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmalak.ahlamontada.com
 
ماذا يعنى فوز ترامب بالنسبة لمصر والشرق الاوسط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملاك :: الملاك الاجتماعى :: المجتمع السياسى :: تنمية الوعى سياسياً-
انتقل الى: