لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمينعمانوئيل إلهنا وملكنا
 
الرئيسيةالرئيسية  تحيا مصرتحيا مصر  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

شاطر | 
 

 فيلم عن القديسة دميانة والاربعين شهيدة- والالاف يتوافدون للاحتفال بعيدها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


رقم العضوية : 1
البلد - المدينة : cairo
عدد الرسائل : 7781
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 30/06/2007

مُساهمةموضوع: فيلم عن القديسة دميانة والاربعين شهيدة- والالاف يتوافدون للاحتفال بعيدها   الأربعاء 13 مايو 2015 - 16:05


://)


نقلا عن المصرى اليوم
توافد الآلاف من الأقباط والمسلمين إلى قرية دميانة، التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، الأربعاء، للاحتفال بعيد الشهيدة القديسة دميانة، الذي يقام سنويا في الفترة من 12 وحتى 30 مايو الجاري.
وتراجعت مديرية أمن الدقهلية عن قرار منع إقامة الخيام، وسمحت بإقامتها في اليوم الثاني للاحتفالات، لاستقبال الوافدين من المحافظات المختلفة على أن تكون بأرض ملحقة بالدير.

وفرضت قوات الأمن إجراءات أمنية مشدده على مبنى الدير، ومنعت وقوف السيارات، ووضعت بوابة إلكترونية على البوابة الرئيسية، للكشف عن المعادن والأسلحة، كما وضعت خدمات أمنية بمدخل القرية، ومن بداية الكوبرى المؤدى للدير.


وكشفت مصادر أمنية بمديرية أمن الدقهلية، أنه تم السماح بإقامة الخيام على الأرض الملحقة بالدير، استجابة لرغبة الأقباط الذين أرادوا التمتع بالإقامة بجوار قبر الشهيدة دميانة طوال مدة الاحتفالات.

وأضافت المصادر، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الأربعاء، أن المديرية فرضت إجراءات أمنية وشروط لإقامة الاحتفالات، وهي وجود مساحات كافية بين الخيام وإقامتها بشكل صفوف ومربعات، بينها شوارع متباعدة تسمح بمرور سيارات الإطفاء إذا لزم الأمر، مع إلزام الدير بتوفير طفايات الحريق بكل مربع.

وأكدت المصادر أن مديرية الأمن فرضت إجراءات أمنية مشددة على بعد 500 متر من الدير، وفي مدخل القرية لتأمين الاحتفالات اليومية حتى نهاية العيد، كما سمحت بوجود الملاهي وباعة الحمص والألعاب والوشم بمنطقة مجاورة للدير لخدمة الاحتفالات.

من جانبه، أكد القمص ديسقورس شحاته، وكيل الدير، أن مدير الأمن ومدير المباحث قاما بزيارة موقع الاحتفالات والدير أكثر من مرة، قبل إقرار موافقة إقامة الخيام استجابة لمطالب الأقباط، مؤكدا أنهم وفروا كل سبل الأمان والتأمين خلال فترة الاحتفالات بالكامل، ويشهد الاحتفال توافد الآلاف من الأقباط من مختلف محافظات مصر إلى الدير في صورة إقامة أو رحلات يومية لزيارة قبر الشهيدة دميانة، والمشاركة في الاحتفالات التي تشمل إقامة القداسات، والعظات اليومية، والعشيات، وزيارة الأماكن الأثرية، والمشاركة في زفة أيقونة الست دميانة، والألحان والترانيم الكنسية، كما يشارك فيها الأنبا بيشوى، رئيس الدير، مطران دمياط وكفر الشيخ والبراري.


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
rere: 

برجاء من القارئ العزيز ان كنت إستفدت واعجبك الموضوع إضغط على كلمة أعجبنى


كما يمكنك نشره لاصدقائك سواء على الفيس بوك او تويتر



وتقبلوا تحياتى



بيمن حبيبى صلى من اجلى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmalak.ahlamontada.com متصل
 
فيلم عن القديسة دميانة والاربعين شهيدة- والالاف يتوافدون للاحتفال بعيدها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملاك :: الحياة الكنسية :: التاريخ الكنسى-
انتقل الى: