لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا
 
الرئيسيةالرئيسية  تحيا مصرتحيا مصر  الأحداث  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

شاطر | 
 

 فوائد جميلة للجوافة ... تعرف عليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

رقم العضوية : 1
البلد - المدينة : cairo
عدد الرسائل : 7827
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 30/06/2007

مُساهمةموضوع: فوائد جميلة للجوافة ... تعرف عليها   الأحد 13 سبتمبر 2015 - 12:49

الجوافة» فاكهة الموسم بلا منازع خلال هذه الأيام، فمجرد مرورك في السوق تعلن عن نفسها برائحتها القوية والنفاذة التي تفوق رائحة المانجو.. وتحتوى الجوافة على صيدلية متكاملة بها العشرات من العلاجات للأمراض المختلفة .. أكتشف فوائدها الهائلة في السطور التالية.

- الجوافة تساعد في علاج مرضى السكري نظرا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على تنظيم امتصاص السكر في الجسم؛ مما يقلل من فرصة الارتفاع والانخفاض المفاجئ للأنسولين والجلوكوز في الجسم، وقد أثبتت الدراسات أن تناول الجوافة يساعد في منع ظهور مرض السكري.

- تعتبر من أهم مصادر فيتامين " أ " المقوى للبصر فهو يساعد على حماية العين من مشكلة العشى الليلي المرتبط بنقص هذا الفيتامين، وتساعد أيضا على تحسين الرؤية.

- تساعد الجوافة على منع نمو وتكاثر الخلايا السرطانية، فهناك الكثير من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة على تأثير الجوافة على سرطان البروستاتا وسرطان الثدي والفم، لذلك يؤدى إضافة الجوافة لطعامك إلى حمايتك من الإصابة بالسرطان وتجعلك بصحة أفضل.

- تحتوى على نسبة عالية من فيتامين c تصل إلى أربعة أضعاف نسبة الفيتامين c الموجودة في البرتقال والذي يعزز الجهاز المناعي للجسم .

- تلعب دورا كبيرا في علاج "الدوسنتاريا" التي يصاب بها الجهاز الهضمي للإنسان نتيجة للإصابة بالجراثيم المعوية عن طريق الفم، ويكون من أهم أعراضه الإسهال ولاحتواء الجوافة على المواد قلوية، وعلى فيتامين C و كارتوينات وبوتاسيوم تعمل كمطهر ومضاد للبكتريا مما يساعد في علاج مرض"الدوسنتاريا"، وتساعد أيضا على علاج التهابات المعدة والأمعاء.

- و لمرضى الغدة الدرقية، تعتبر الجوافة مصدر جيد لمعدن النحاس الذي يساعد الجسم على نتاج وامتصاص الهرمونات، وتحسين وظائف الغدد الصماء، خاصة الغدة الدرقية.

- تعتبر الجوافة علاج سريع وفعال للاسهال ، حيث اثبت الدراسات أن الجوافة من أغنى الفواكه بالألياف التي تساعد على تطهير القولون، وسهولة الإخراج.

- تحتوي الجوافة تحتوى على فيتامين B3 و B6 واللذان يعملان على زيادة تدفق الدم وتحسين وظيفة الإدراك.. لذلك فهي مهمة جدا للاطفال أثناء الدراسة، ويعتبر فيتامين B6 مغذى للمخ والجهاز العصبي لذلك أكل الجوافة يساعد على زيادة التركيز وتحسين وظائف الدماغ.

- عصير الجوافة غير الناضجة أو مغلي أوراق الجوافة مفيدة جدا لعلاج الكحة ونزلات البرد عن طريق تقليل البلغم وتطهير الجهاز التنفسي والحلق والرئتين وبالإضافة إلى أن الجوافة من أغنى الفواكه بفيتامين C والحديد وكلاهما يساعد على الوقاية من نزلات البرد والعدوى الفيروسية وفى الهند تستخدم الجوافة المجففة لعلاج الحالات الصعبة من الكحة ونزلات البرد


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
rere: 

برجاء من القارئ العزيز ان كنت إستفدت واعجبك الموضوع إضغط على كلمة أعجبنى


كما يمكنك نشره لاصدقائك سواء على الفيس بوك او تويتر



وتقبلوا تحياتى



بيمن حبيبى صلى من اجلى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmalak.ahlamontada.com
 
فوائد جميلة للجوافة ... تعرف عليها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملاك :: الملاك الاجتماعى :: ارشادات صحية-
انتقل الى: