منتدى الملاك

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الملاك

لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا

عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

4 مشترك

    خبر غريب - محكمة الأسرة بالإسكندرية تقرر بطلان قرار تعيين البابا شنودة

    emy
    emy
    ملاك مشرف
    ملاك مشرف


    رقم العضوية : 4
    البلد - المدينة : egypt
    عدد الرسائل : 2189
    شفيعك : الملاك ميخائيل
    تاريخ التسجيل : 03/07/2007

    cc خبر غريب - محكمة الأسرة بالإسكندرية تقرر بطلان قرار تعيين البابا شنودة

    مُساهمة من طرف emy السبت 12 يونيو 2010 - 7:02

    محكمة الأسرة بالإسكندرية تقرر بطلان قرار تعيين البابا شنودة
    الجمعة، 11 يونيو 2010 - 16:43
    =========================================
    كتب جمال جرجس المزاحم

    مفاجأة جديدة هزت أركان الكنيسة، عقب إعلان محكمة الأسرة بالمنتزه بمحافظة الإسكندرية بقبول الدفع ببطلان القرار الجمهورى رقم 6 لسنة 1985 بتعيين الأنبا شنودة، بابا للإسكندرية وبطريرك للكرازة المرقسية، فى الدعوى المقدمة من شريف جاد الله المحامى والذى تقدم بالدعوى فى مارس الماضى ودفع ببطلان القرار الجمهورى للرئيس مبارك بتعيين البابا شنودة فى موقعه مستنداً إلى صدور قرار جمهورى سابق رقم 490 لسنة 1981 من الرئيس أنور السادات بعزل الأنبا شنودة من موقعه، ورفضت محكمة القيم العليا التظلم الذى تقدم به الأنبا شنودة - حينذاك- فى القضية رقم 23 لسنة 11 قيم وقضت بصحة قرار رئيس الجمهورية بعزله.

    من جانبه قال شريف جاد الله المحامى إن المحكمة قبلت الدفع ببطلان القرار الجمهورى بتعيين الأنبا شنودة بابا الإسكندرية، وأضاف إننى أستند إلى الحكم بمجلس الدولة فى دعوى للبابا خسرها عام 1983.

    و أشار المحامى إلى أنه استند فى أسباب الدفع ببطلان القرار الجمهورى بإعادة تعيين البابا فى موقعه عام 1985 إلى أن القرار الجمهورى يخالف اللائحة الدستورية بشأن إجراءات ترشيح وانتخاب بطريرك جديد للكرازة المرقسية والتى تستدعى إعادة فتح باب الترشيح وإجراء قرعة هيكلية لانتخاب بابا جديد قبل أن يعتمده رئيس الجمهورية، وهو ما يجعل القرار الجمهورى رقم 6 لسنة 1985 بإعادة تعيين البابا شنودة قراراً باطلاً.

    يذكر أن وقائع الدفع ببطلان القرار الجمهورى بتعيين البابا ترجع إلى شهادة من كنيسة الأقباط الأرثوذكس طلبتها محكمة الأسرة بالإسكندرية من سيدة قبطية أرثوذكسية أثناء نظر دعوى خُلع أقامتها لخلع زوجها القبطى الأرثوذكسى، لذلك تقدم محامى السيدة ببطلان تعيين البابا وما يترتب عليه بطلان جميع الشهادات والأوراق الرسمية الصادرة عن الكنيسة، لتفاجئ المحكمة الجميع باستثناء السيدة بتقديم الشهادة وإعفائها من الحصول على إذن بالتطليق من الكنيسة الأرثوذكسية، وهو ما يعتبر قبولاً من المحكمة للدفع القانونى ببطلان إجراءات القرار الجمهورى بإعادة تعيين البابا شنودة.

    المصدر
    اليوم السابع
    وفي خبر غريب - محكمة الأسرة بالإسكندرية تقرر بطلان قرار تعيين البابا شنودة Fr_SaleebMatta1تصريحات خاصة لـ "ألاقباط متحدون" أكد القمص صليب متى ساويرس، عضو المجلس الملي العام، وراعي كنيسة مارجرجس الجيوشي، بشبرا أن هناك شقين، أولهما قانوني، وهو أنه ليس من حق قاضي محكمة الأسرة أن يتعرض لقرار جمهوري سواء بالتأويل أو التفسير أو الزعم بالبطلان، لأن ذلك من اختصاص المحكمة الدستورية العليا، وكان يجب على القاضي أن يوقف الدعوي ويتوجه للمحكمة الدستورية للفصل في ذلك، والشق الثاني ديني، بمعنى أن قرار رئيس الجمهورية بتعيين البابا هو تحصيل حاصل، لأن البابا يُعين بانتخاب المجمع المقدس والقرعة الهيكلية، وبذلك يُصبح البابا هو البطريرك الفعلي للأقباط ولا تستطيع أي قوة أن تنال منه.
    وناشد القمص صليب متى الجهات الرئاسية أن توقف التجاوزات التي تحدث في ساحات القضاء ضد الكنيسة، وعدم التدخل في شئون الكنيسة القبطية، لأن ذلك يمس الوحده الوطنية في مصر، وأضاف أنه يتمنى أن يُطيل الله حياة البابا شنودة سنينًا عديدة وأزمنة مديدة ويُخضع أعداءه وأعداء الكنيسة تحت قدميه.
    مسعد خليل
    مسعد خليل
    ملاك محب
    ملاك محب


    رقم العضوية : 108
    البلد - المدينة : القاهرة
    عدد الرسائل : 866
    شفيعك : الملاك ميخائيل
    تاريخ التسجيل : 11/11/2007

    cc رد: خبر غريب - محكمة الأسرة بالإسكندرية تقرر بطلان قرار تعيين البابا شنودة

    مُساهمة من طرف مسعد خليل السبت 12 يونيو 2010 - 9:46

    ياإبن الله يا يسوع
    المسيح كلمة الآب أدعوك وأسألك أن تزيل عنا هذا الأضطهاد الواقع على شعبك
    عهدى حليم
    عهدى حليم
    ملاك محب
    ملاك محب


    رقم العضوية : 2159
    البلد - المدينة : طهطا - سوهاج
    عدد الرسائل : 462
    شفيعك : مارجرجس - ومارمينا - والبابا كيرلس
    تاريخ التسجيل : 21/03/2010

    cc رد: خبر غريب - محكمة الأسرة بالإسكندرية تقرر بطلان قرار تعيين البابا شنودة

    مُساهمة من طرف عهدى حليم السبت 12 يونيو 2010 - 16:34

    عجبى عليك يابلد اتمليتى بالجهال كثيرون من الناس حصلوا على شهادات عاليه دكتورهات وبكالوريوسات وليسانسات ولكن يوجد منهم من ينطبق عليه المثل ( الحمار حمار ولو اخذ الدكتوراة حمار ) وهذا المحامى الذى ترافع فى القضية بالرغم حصوله على ليسانس الحقوق (والله علم كيف حصل عليه ) لا يفهم شيئا لا فى القانون ولا فى اى شئ اخر لانه مثل الحمار الذى يحمل اسفارا فهو مثل الحمار الذى يوضع على ظهره الكتب فهو حصل على الحقوق ولا يفهم شيأ
    هل يعلم سيادته بأن البابا يختاره الله( ليجلسة على الكرسى الرسولى) ولا يختارة الناس فوافق الرئيس او لم يوافق عليه سيان فقرار الرئيس ما هو الا ديكور
    ولكن اقول لمثل هؤلاء( موتوا بغيظكم من البابا )فالشعب القبطى عن بكرة ابيه يحبه حبا شديدا ماعدا من يطلق عليهم( يهوذات )الموجودين فى كل ذمان ومكان نصلى من اجلهم ليفتقدهم الله برحمته وينير عقولهم وقلوبهم وضمائرهم ليرجعوا ويتوبوا عن جهلهم
    rere meky
    rere meky
    ملاك محب
    ملاك محب


    رقم العضوية : 628
    البلد - المدينة : القاهرة_مصر
    عدد الرسائل : 893
    شفيعك : العذراء مريم والبابا كيرلس
    تاريخ التسجيل : 02/01/2009

    cc رد: خبر غريب - محكمة الأسرة بالإسكندرية تقرر بطلان قرار تعيين البابا شنودة

    مُساهمة من طرف rere meky الأحد 13 يونيو 2010 - 0:46

    سلام ونعمة رب المجد
    بجد يا ايمى انا متحيرة من اللى بيحصل
    كثير ما يكون قد تكلم الرب اليك بالبركة والاحسان ولكن العجيب ان الوقع يستمر في الانحضار وبدل ان تأتيك بركة الرب الذي قد تكلم بها قد اتت عليك الضيق!!!!!فهو امر محير.
    فاين كلمت الرب؟؟؟اين البركة المعدة لي من الرب؟؟اين هو ميراثي السماوي الذي قد تركه لي الاب السماوي؟
    ولكن اسمع ما قاله الحكيم في سفر المثال"مخافة الرب ادب وحكمة وقبل الكرامة"اي المجد"التواضع"اي الضيق".ام33:15ما اروع هذا الاعلان.
    تخيل قبل اي كرامة تأتي اليك من الرب لابد ان تكون في انخفاض في كل دوائر حياتك.
    نعم فان كنت انت مرتفع فكيف ستترقب رفعت الرب.
    ولكن ان كنت محطم النفسية سيأتي اليك من يعزي نفسك.
    فعندما ترى الضيق قد تأصل فيك تذكر انه من علامات مجئ اكرام الرب ليك.
    فيوسف سجن قبل ان يكون حاكم علي ارض مصر"تك39.
    ومردخاي ابن عم استير كان حارس للبوابة قبل ان يكون حاكم في شوشن القصر"اس5:2.
    وداود كان راعي للغنم قبل ان يكون داود الملك"1صم16.
    وموسى النبي كان هاربآ في الصحراء قبل ان يكون قائد شعب الله"خر2.
    وانت لم تعلم ما يعده لك الرب من احسان والدليل البرية التي انت فيها الان فالكرامة والمجد في طريقه اليك لان الرب قد امر بعزك....

    : "فمن يؤذيكم إن كنتم متمثلين بالخير. وأما خوفهم فلا تخافوه"(بطرس الأولى 1: 11) .

    + "فَيُحَارِبُونَكَ وَلاَ يَقْدِرُونَ عَلَيْكَ، لأَنِّي مَعَكَ لأُخَلِّصَكَ وَأُنْقِذَكَ، يَقُولُ الرَّبُّ"
    (سفر إرميا 15: 20)

    + "كَثِيرَةٌ هِيَ بَلاَيَا الصِّدِّيقِ، وَمِنْ جَمِيعِهَا يُنَجِّيهِ الرَّبُّ"
    (سفر المزامير 34: 19)

    + "لاَ تَخَفْ لأَنِّي مَعَكَ. لاَ تَتَلَفَّتْ لأَنِّي إِلهُكَ. قَدْ أَيَّدْتُكَ وَأَعَنْتُكَ وَعَضَدْتُكَ بِيَمِينِ بِرِّي"
    (سفر إشعياء 41: 10)

    + "لاَ تَخَافُوا. قِفُوا وَانْظُرُوا خَلاَصَ الرَّبِّ الَّذِي يَصْنَعُهُ لَكُمُ الْيَوْمَ... الرَّبُّ يُقَاتِلُ عَنْكُمْ وَأَنْتُمْ تَصْمُتُونَ"
    (سفر الخروج 14: 13، 14)

    خبر غريب - محكمة الأسرة بالإسكندرية تقرر بطلان قرار تعيين البابا شنودة 591240 ربنا يحافظ عليك يا راعينا الحبيب

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 20 يوليو 2024 - 9:43