منتدى الملاك

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الملاك

لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا

عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

2 مشترك

مارجرجس الرومانى

سامى فرج
سامى فرج
ملاك نشيط
ملاك نشيط


رقم العضوية : 2541
البلد - المدينة : لقاهرة
عدد الرسائل : 145
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

gamal مارجرجس الرومانى

مُساهمة من طرف سامى فرج الخميس 29 يوليو 2010 - 15:25

مارجرجس الرومانى


ولد مارجرجس عام 280م في كبادوكية بآسيا الصغرى. وقد إستشهد والده لكونه مسيحياً وعندما كان قديسنا في السابعة عشرة من عمره. ونما في حب الله والإيمان العظيم به. وبعد إستشهاد والده، أرادت أمه أن تراه ينمو أكثر في الإيمان بالله من خلال الفضيلة والأعمال الطيبة. وإنضم القديس إلى الجيش في سن السابعة عشرة، ونال العديد من الإنتصارات، وقيل عنه "المدافع عن الشعب". وقد إنتقلت والدته عندما كان سنه عشرون عاماً. ومن وقتها هجر القديس كل متع الحياة، ووزع ماله على الفقراء، وعتق العبيد والإماء جميعهم.
وقد كان الإمبراطور دقلديانوس هو حاكم الإمبراطورية الرومانية في ذلك الوقت، وأصدر مرسوماً يأمر فيه بحرق الكنائس وجميع الكتب المسيحية، وتسريح جميع المسيحيين من أشغالهم، وأخذ كل ممتلكاتهم، ويجعل معظمهم عبيداً، ويجبرهم على تقديم الذبائح، ويبخروا للأوثان.
وكان مارجرجس في الإسكندرية بمصر في ذلك الوقت، ولما رأى المرسوم قطعه، فأخذه الجند الرومان إلى كبادوكية لينال عقابه. ولما كان القديس على علاقة جيدة بحاكم كبادوكية، أرسل أمره إلى دقلديانوس. وأعترف القديس أمامه بإيمانه الحقيقي المسيحي. فأمر بحبسه، وأرسل إمرأة إلى لتغويه ليسقط في الخطية. وحدث العكس تماماً، فقد حوَّلها القديس إلى مؤمنة وأرشدها إلى الطريق الصحيح، وعندما علم الإمبراطور بذلك أمر أن تقطع رأسها، فنالت إكليل الشهادة. وعند ذلك أمر الإمبراطور بربط أيدي وأرجل القديس وشدهما ووضع حجراً ثقيلاً على صدره، ثم جرّوا القديس على مسامير حديدية حتى تهرَّأ لحمه..! ووضعوا لهيب نار على جسده ليحرقوا جروحه ليزيدوا ألمه!! ولما أعادوه إلى الزنزانة، ظهر له رب المجد، وعافاه، وقوّاه.
ودام تعذيب القديس لمدة سبعة سنوات!!! حتى تحوَّل الكثيرين إلى المسيحية بسبب المعجزات التي شاهدوها ومنهم زوجة الامبراطور وقد أقام القديس رجلاًً من الأموات بقوة إلهنا يسوع المسيح، وآمن كثيرون آخرين.. وبالتالي نالوا اكاليل الشهادة. وفي النهاية نال مارجرجس إكليل الشهادة بقطع رأسه. أما الملك الوثني دقلديانوس ، فقد مات في النهاية ميتة بشعة.
*
وتحتفل الكنيسة القبطية بأكثر من عيد للقديس مارجرجس الروماني، منها:
-
عيد استشهاد مارجرجس فى روما: 23 برموده
-
تذكار تكريس كنيسة سان جورج: 7 هاتور
-
تذكار نقل جسد الشهيد مارجرجس: 16 أبيب



rere meky
rere meky
ملاك محب
ملاك محب


رقم العضوية : 628
البلد - المدينة : القاهرة_مصر
عدد الرسائل : 893
شفيعك : العذراء مريم والبابا كيرلس
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

gamal رد: مارجرجس الرومانى

مُساهمة من طرف rere meky الإثنين 2 أغسطس 2010 - 20:35

مارجرجس الرومانى 141268
مارجرجس الرومانى 329496
على تعب محبتك
مارجرجس الرومانى San-gerges
معجزة مارجرجس والطفل الذى سقط من الدور 6
حضرت الى الدير احدى الاحباء فى عشية الشهيد العظيم مارجرجس و قالت : فى صوم السيدة العذراء عام 1995سمعت فجأة صوت ظننتة انفجار فى احدى العمارات المجاورة لنا و بعد لحضات سمعت صوت صراخ و ضجيج فخرجت لإستفهم عن الامر ففوجئت انهم يقولون ابنك سقط من الدور السادس و حملتة اختة وجرت بة الى المستشفى و هى حافية و كان فاقد الوعى ورأسة نزف دماً غزيراً ومخة ظاهر فجريت ورائهم الى المستشفى و معى بعض الجيران و طوال الطريق كنت اصرخ وانادى على العذراء و مارجرجس وفى المستشفى اجروا لة اشاعة على زراعة فوجدوا 3 كسور فى الزراع كما تمت لة خياطة 8 غرز فى رأسة وكان ذلك لإيقاف النزيف فقط وبينما الدكتور يقوم بخياطة الجرح برأسة كنت اصرخ : " إلهنا قادر .. ايدك ياعدراء .. ايدك يا مارجرجس و بعد ذلك قال لى الطبيب خذى ابنك و امشى عشان يرتاح فى البيت و مش هقدر اكتبلة دخول فى المستشفى لانة سيكون مسؤلية عليا و افهم الجيران ان الولد سيموت و لكننى ظللت ملازمة المستشفى الى ان انتهت نوبتجية هذا الطبيب و اخذت تصريح من دكتور اخر بالبقاء فى المستشفى و من شدة قلقى على ابنى ظللت نادى علية انا ماما انت عارفنى ففوجئت بأنة على وعى ومدرك كل شى ثم رد عليا و قال لى انا عارفك اسكتى يا ماما فقلت لة انت بتكلمنى يا حبيبى انت تقدر تقوم و تقف ؟! فأجاب : اسكتى يا ماما دة انا كنت نايم و شايفهم قدامى فقلت مين دول يا حبيبى ؟ فأجاب العدرا و مارجرجس كانوا واقفين و انا نايم بس لو كانوا يصحونى اكلمم فقلت شفتهم اذاى ؟ فأجاب هما واقفين بس متكلموش وانا عايز اكلمهم بس انا نايم فقلت : طيب انت صاحى دلوقتى و عارفنى فأجاب :ايوة يا ماما و فجأة قام ابنى من على السرير ووقف على قدمية و طلب ان يأكل فتعجب الجيران الواقفين معى من الموقف و قالوا دى حلاوة الروح و فى الصباح عندما مر الطبيب من بعيد توقع ان يجدة قد مات ولما وجدة مازال حياً اندهش جداً و تعجب و طلب من الممرضة ان تحضر عربة الغيار ليقوم بالغيار على الجرح و هنا صرخ الطبيب فجأة فين الجرح ؟ و قال لى انتى كنتى بتقولى اية امبارح و انتى كنتى بتنادى على مين ؟ دى معجزة . ثم نادى الطبيب الذى قام بعمل الاشعة بالأمس و ظهر فيها ان عندة 3 كسور و سألة مش احنا مجبسين الولد دة امبارح ؟ فأجابة : نعم و الاشعة عندى فوق فطلب منة اعادة الاشعة فكانت النتيجة انها سليمة تماما فقرر الطبيب خروج ابنى من المستشفى بعد ان رأى انه ليس هناك اثر للجروح فى رأسة و لا اى اثر للكسور و اقر انها معجزة إلهية و بعد خروجى مباشرة من المستشفى ذهبت الى كنيسة السيدة العذراء بمسطرد و قدمنا الشكر للعذراء و لعب ابنى كثيرا وركب المراجيح و لم يتعب مطلقا ثم رجعنا الى المنزل فرحين و عندما رأى الجيران ابنى معى تعجبوا جدا و قالوا دة كان ميت امبارح و احنا معاكى فى المستشفى و تعجبوا جدا مما حدث و مجدوا الله كل بالغتة و قد حضرت اليوم فى عشية البطل مارجرجس للدير لإشكر الرب لانة الهه قوى و حنون و اشكر البطل مارجرجس الذى بشفاعتة نجى ابنى من الموت و كتب لة عمر جديد
منقول
شفاعته تكون مع جميعكم
آمين

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 3:00