الاثنين، 06 أيلول/سبتمبر 2010، آخر تحديث 13:58 (GMT+0400)
الإمارات: إقبال كبير على شراء الشوكولاتة قبل العيد
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- يعتبر شهر رمضان أفضل مواسم العام بالنسبة لمصانع الشوكولاتة والحلويات في العالم العربي والإسلامي، حيث يزداد الطلب عليها، خصوصا مع اقتراب موعد الأعياد.
هذا ما يؤكده رضوان الحوسني، مدير مصنع فوالة للشوكولاتة بدولة الإمارات العربية المتحدة، من أن تحضيرات مسبقى تجري قبل شهر رمضان لإتمام جميع طلبات الشكولاتة والحلويات.
روابط ذات علاقة
* فانوس رمضان.. رمز ينير ليالي الشهر الفضيل
ويقول الحوسني، إن إنتاج المصنع من الشوكولاتة ازداد مؤخرا إلى أكثر من ألف كيلو غرام يوميا، فهذه الطريقة الوحيدة لتلبية جميع الطلبات بحلول نهاية الشهر الفضيل.
وحول الأسعار ومدى تغيرها خلال هذا الشهر مقارنة بأشهر أخرى، يقول الحوسني: "نحاول الحفاظ على أسعارنا طوال العام لنتمكن من دخول المنافسة مع المصانع الأخرى."
ولوحظ في مناطق أخرى بالشرق الأوسط، ارتفاع قيمة المواد الغذائية بنسبة قاربت المائة في المائة، مما أدى إلى قيام مظاهرات في عدد من المدن العربية.
وفي مصنع فوالة، تبقى الأبواب مفتوحة أمام الزوار لمنتصف الليل، إلا أن حلول رمضان هذا العام في شهر الصيف يؤثر بشكل سلبي على إنتاج الشكولاتة وبيعها، كما يقول الحوسني.
advertisement
ويضيف بالقول: "هناك الكثير من الفروقات في مواسم البيع، فالعديد من الناس يسافرون خلال عطلة الصيف، والأمر يختلف في فصل الشتاء، فهو في النهاية يتعلق بالعادات والتقاليد."
وسواء جاء رمضان في الصيف أو في الشتاء، تبقى الشوكولاتة الاختيار الأول في الأعياد، وبالتالي تدر أرباحا متزايدة لهذه المصانع.
الإمارات: إقبال كبير على شراء الشوكولاتة قبل العيد
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- يعتبر شهر رمضان أفضل مواسم العام بالنسبة لمصانع الشوكولاتة والحلويات في العالم العربي والإسلامي، حيث يزداد الطلب عليها، خصوصا مع اقتراب موعد الأعياد.
هذا ما يؤكده رضوان الحوسني، مدير مصنع فوالة للشوكولاتة بدولة الإمارات العربية المتحدة، من أن تحضيرات مسبقى تجري قبل شهر رمضان لإتمام جميع طلبات الشكولاتة والحلويات.
روابط ذات علاقة
* فانوس رمضان.. رمز ينير ليالي الشهر الفضيل
ويقول الحوسني، إن إنتاج المصنع من الشوكولاتة ازداد مؤخرا إلى أكثر من ألف كيلو غرام يوميا، فهذه الطريقة الوحيدة لتلبية جميع الطلبات بحلول نهاية الشهر الفضيل.
وحول الأسعار ومدى تغيرها خلال هذا الشهر مقارنة بأشهر أخرى، يقول الحوسني: "نحاول الحفاظ على أسعارنا طوال العام لنتمكن من دخول المنافسة مع المصانع الأخرى."
ولوحظ في مناطق أخرى بالشرق الأوسط، ارتفاع قيمة المواد الغذائية بنسبة قاربت المائة في المائة، مما أدى إلى قيام مظاهرات في عدد من المدن العربية.
وفي مصنع فوالة، تبقى الأبواب مفتوحة أمام الزوار لمنتصف الليل، إلا أن حلول رمضان هذا العام في شهر الصيف يؤثر بشكل سلبي على إنتاج الشكولاتة وبيعها، كما يقول الحوسني.
advertisement
ويضيف بالقول: "هناك الكثير من الفروقات في مواسم البيع، فالعديد من الناس يسافرون خلال عطلة الصيف، والأمر يختلف في فصل الشتاء، فهو في النهاية يتعلق بالعادات والتقاليد."
وسواء جاء رمضان في الصيف أو في الشتاء، تبقى الشوكولاتة الاختيار الأول في الأعياد، وبالتالي تدر أرباحا متزايدة لهذه المصانع.