منتدى الملاك

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الملاك

لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا

عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

    مصر: السيطرة على تسرب 100 طن من الديزل في أسوان

    andraous
    andraous
    ملاك محب
    ملاك محب


    رقم العضوية : 723
    البلد - المدينة : كندا
    عدد الرسائل : 824
    شفيعك : الملاك ميخائيل
    تاريخ التسجيل : 21/02/2009

    cc مصر: السيطرة على تسرب 100 طن من الديزل في أسوان

    مُساهمة من طرف andraous الإثنين 13 سبتمبر 2010 - 9:57

    الاثنين، 13 أيلول/سبتمبر 2010، آخر تحديث 10:53 (GMT+0400)

    مصر: السيطرة على تسرب 100 طن من الديزل في أسوان

    مصر: السيطرة على تسرب 100 طن من الديزل في أسوان St.egypt-nile.jpg_-1_-1أكدت السلطات المصرية بأن التسرب لم يتسبب في تأثيرات جانبية

    مصر: السيطرة على تسرب 100 طن من الديزل في أسوان Corner_wire_BL


    القاهرة، مصر(CNN) -- أعلنت السلطات المصرية، الأحد، السيطرة على "تلوث نفطي" بعد غرق مركب "صندل" تسربت على إثره 100 طن من الديزل إلى مياه النيل، في محافظة أسوان جنوبي مصر.

    وأعلنت السلطات المحلية في أسوان، على بعد 600 ميل من العاصمة المصري، القاهرة، القضاء على بقايا بقعة النفط المتسربة من إحدى الصنادل النيلية التابعة التي تعرضت السبت للغرق بالقرب من كورنيش النيل الجديد بأسوان.
    وكان "الصندل" التابع لشركة "النيل للنقل النهري" ينقل حمولة 240 طناً من الديزل، جرى نقل 140 طن منها بأمان إلى قارب آخر. وقال محافظ أسوان، مصطفى السيد: "تبنينا كافة التدابير اللازمة للسيطرة على الوضع." وأضاف السيد بأن فرقة من المكافحة المتخصصة قامت بسحب النسبة المتبقية من السولار من خلال ماكينات شفط حديثة بالقرب من مركز إدفو شمال المحافظة، لافتا إلى أن 80 % من إجمالي كميات السولار التي تسربت من الصندل الغارق التي بلغت 110 أطنان تبخرت، حيث إن السولار خفيف ولا يمتزج بالمياه وأن المجرى النهري بأسوان خالي تماما من أي آثار خاصة ببقعة السولار، على ما أورد موقع "أخيار مصر" الرسمي. وأكد المسؤول دم تأثر الحركة السياحية في النيل وعدم وجود أي تأثير على مكونات الحياة النهرية أو البرية للكائنات المحيطة بالمجرى النهري من أسماك أو طيور أو نباتات بسبب التسرب. كما نفى حدوث أي انقطاع لمياه الشرب على مستوى مدن المحافظة، وذلك لسرعة تعامل أجهزة المحافظة مع واقعة وقف تسرب السولار إلى مآخذ ومحطات المياه على النيل، مما أسهم في تقليل الآثار الناجمة عن التسرب. من ناحية أخرى، أمرت نيابة محافظة أسوان بإخلاء سبيل ياسر حسين -45 عاما- قائد الصندل الذي تسرب منه الديزل، بعد نفيه مسؤوليته عن حادث التسرب الذي عزاه إلى الانخفاض في منسوب مياه النيل. ويذكر أن الولايات المتحدة نجحت مؤخراً في السيطرة على تلوث نفطي، أسفر عن أسوأ كارثة بيئة في تاريخها الحديث، بعد انفجار منصة نفطية في خليج المكسيك في 20 إبريل/نيسان الماضي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 23 يوليو 2024 - 1:36