عزيزى قائد السيارة للمحافظة على سيارتك اهتم بهذه الدوريات فى صيانة السيارة
1 - غيار زيت المحرك كل 1500 كم ويعتمد نوع زيت المحرك على حالة المحرك
* اذا كان المحرك جديد يفضل استخدام زيت تخليقى مثل تعاون 1 هو غالى بس الغالى منه فيه يعنى يمكن استخدام هذا الغيار لمدة 10000 كم " من مميزات الزيوت التخليقية : اطالة عمر المحرك لانه يمنع التأكل بين الشنابر والبساتم - نتيجة عدم وجود احتكاك بينهم لانه يترك طبقة زيتية على اماكن الاحتكاك بين الاجزاء اثناء السكون فعند بداية التشغيل يكون الاحتكاك هنا تقريبا صفر
* اذا كان المحرك قوته حوالى 85% يستحسن استخدام الذيت السوبر المتعدد الدرجات مثل سوبر sj " من التعاون " ويمكنك استخدامه حتى 5000 كم
* اذا كان المحرك قوته حوالى 65% يستحسن استخدام الذيت السوبر مثل سوبر SF " من التعاون " ويمكنك استخدامه حتى 2000 كم
* اذا كان المحرك قوته حتى 50% يستحسن استخدام الذيت العادى مثل زيت سوبركس او سوبرستان " من التعاون " ويمكنك استخدامه حتى 1500 كم
* اذا كان الموتور تعبان وبياكل زيت يستحسن استخدام الزيت السائب لرخص تمنه
ملاحظة : اخترت زيت التعاون لانها الشركة الوطنية اولاً وثانيا لرخص تمنه بالمقارنة بالزيوت الاخرى ثالثا لان كل الزيوت ذات الخصائص المتشابهة واحدة - لافرق بين تعاون 1 وموبيل 1 مثلا فكلاهما مستورد من فرنسا ومعبأ بمصر وبذات الخصائص
2- تغير فلتر الزيت كل ثلاثة غيارات زيت - عدا الصنف الاول والثانى كل غيار زيت غيار فلتر
3- تغير زيت التروس " الفتيس والكرونة كل 20000 كم او سنة ايهما اقرب
4- الكشف الدورى على مستوى مياه الردياتتير وذيت الباكم كل صباح
5- الكشف الدورى على الاقل مرة كل أسبوع على مستوى ضغط الكاوتش ويجب ان يكون ضغط الاطارات الامامية 28 والخلفية 30
6- الكشف الدورى على مستوى مياه البطارية ومرة شهريا عند موفر الخدمة لقياس مستوى الحامض بالماء بالهيدروميتر
واحرص على تنظيف الغطاء الخاص بها والتأكدة من ان الفتحات الموجودة بكل عين سالكة
وربنا يوفقكم ويحافظ على الجميع
__________________1 - غيار زيت المحرك كل 1500 كم ويعتمد نوع زيت المحرك على حالة المحرك
* اذا كان المحرك جديد يفضل استخدام زيت تخليقى مثل تعاون 1 هو غالى بس الغالى منه فيه يعنى يمكن استخدام هذا الغيار لمدة 10000 كم " من مميزات الزيوت التخليقية : اطالة عمر المحرك لانه يمنع التأكل بين الشنابر والبساتم - نتيجة عدم وجود احتكاك بينهم لانه يترك طبقة زيتية على اماكن الاحتكاك بين الاجزاء اثناء السكون فعند بداية التشغيل يكون الاحتكاك هنا تقريبا صفر
* اذا كان المحرك قوته حوالى 85% يستحسن استخدام الذيت السوبر المتعدد الدرجات مثل سوبر sj " من التعاون " ويمكنك استخدامه حتى 5000 كم
* اذا كان المحرك قوته حوالى 65% يستحسن استخدام الذيت السوبر مثل سوبر SF " من التعاون " ويمكنك استخدامه حتى 2000 كم
* اذا كان المحرك قوته حتى 50% يستحسن استخدام الذيت العادى مثل زيت سوبركس او سوبرستان " من التعاون " ويمكنك استخدامه حتى 1500 كم
* اذا كان الموتور تعبان وبياكل زيت يستحسن استخدام الزيت السائب لرخص تمنه
ملاحظة : اخترت زيت التعاون لانها الشركة الوطنية اولاً وثانيا لرخص تمنه بالمقارنة بالزيوت الاخرى ثالثا لان كل الزيوت ذات الخصائص المتشابهة واحدة - لافرق بين تعاون 1 وموبيل 1 مثلا فكلاهما مستورد من فرنسا ومعبأ بمصر وبذات الخصائص
2- تغير فلتر الزيت كل ثلاثة غيارات زيت - عدا الصنف الاول والثانى كل غيار زيت غيار فلتر
3- تغير زيت التروس " الفتيس والكرونة كل 20000 كم او سنة ايهما اقرب
4- الكشف الدورى على مستوى مياه الردياتتير وذيت الباكم كل صباح
5- الكشف الدورى على الاقل مرة كل أسبوع على مستوى ضغط الكاوتش ويجب ان يكون ضغط الاطارات الامامية 28 والخلفية 30
6- الكشف الدورى على مستوى مياه البطارية ومرة شهريا عند موفر الخدمة لقياس مستوى الحامض بالماء بالهيدروميتر
واحرص على تنظيف الغطاء الخاص بها والتأكدة من ان الفتحات الموجودة بكل عين سالكة
وربنا يوفقكم ويحافظ على الجميع