منتدى الملاك

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الملاك

لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا

عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

اول زيارة لرئيس مصرى للكاتدرائية المرقسية بعد تدشينها من ايام الزعيم جمال عبد الناصر

Admin
Admin
Admin

رقم العضوية : 1
البلد - المدينة : cairo
عدد الرسائل : 7831
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 30/06/2007

gamal اول زيارة لرئيس مصرى للكاتدرائية المرقسية بعد تدشينها من ايام الزعيم جمال عبد الناصر

مُساهمة من طرف Admin الأحد 5 يناير 2014 - 14:56

اول زيارة لرئيس مصرى للكاتدرائية المرقسية بعد تدشينها من ايام الزعيم جمال عبد الناصر S120145114420
قال السفيرإيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس عدلى منصور للمقر البابوي، جاءت تعبيراً عن تقدير الدولة المصرية لمواطنيها المسيحيين الذين قدموا الكثير – جنباً إلى جنب – مع إخوتهم المسلمين من أجل رفعة الوطن وصون مقدراته ومستقبل أبنائه.

وأجرى الرئيس عدلي منصور، زيارة صباح اليوم إلى المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، التقى خلالها قداسة البابا تواضروس الثاني، وذلك لتهنئته والإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، وفي حضور كل من: الأنبا رافائيل، سكرتير المجمع المقدس، والأنبا موسى، أسقف الشباب، والأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة، الأنبا يوأنس الأسقف العام، والأنبا أرميا، الأسقف العام، والقمص سرجيوس سرجيوس، وكيل البطريركية، والقمص بيجول السرياني، سكرتير قداسة البابا، والقس بولس حليم، المتحدث الإعلامي للكنيسة، والقس انجيليوس إسحق، سكرتير قداسة البابا، فضلاً عن المستشار منصف نجيب، عضو المجلس الملي العام، والمستشار/ مليك مينا، عضو هيئة الأوقاف القبطية، والأستاذ/ كامل صالح، عضو المجلس الملي العام.

وأكد "بدوى"، فى بيان صادر عن الرئاسة، حرص الرئيس على أن تكون تهنئته للإخوة المسيحيين في مقرهم البابوي، وبما يترجم اعتزاز الوطن بهم وبدورهم الوطني في مواجهة محاولات بث روح الفرقة والشقاق بين المصريين، والإرهاب الذي لم يفرق بين مسلم و مسيحي، و بين مسجد أو كنيسة.

من جانبه، أكد الرئيس خلال اللقاء أن وحدة أبناء الوطن من مسلمين ومسيحيين ستظل صامدة باقية تعبر عن نبض قلب واحد، ولا تقبل التبديل، مشددا على أننا بحاجة إلى التكاتف والتلاحم، وأننا سنظل دوما أمة واحدة، لا يقوى أحد أن يفرق جمعها المصري.
 lop  lop  lop
بالصور... عبد الناصر والبابا كيرلس.. صداقة لا ينساها التاريخ.. الزعيم شجع أبناءه على المساهمة فى تشييد الكاتدرائية..
 وعدلى منصور على خطى ناصر يزور البابا تواضروس الثانى للتهنئة بعيد الميلاد

[b][b]ستدعت زيارة المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية، اليوم، للبابا تواضروس الثانى، بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتقديم التهنئة بعد الميلاد، ذكريات علاقة الرئيس الراحل الزعيم جمال عبد الناصر والبابا كيرلس السادس، (8 أغسطس 1902- 9 مارس 1971)، بابا الإسكندرية رقم 116، وبطريرك الكرازة المرقسية فى الفترة ما بين 10 مايو 1959 و9 مارس 1971. والذى يسجل التاريخ فى دفاتره لهما قصة من الصداقة والحميمية، وهو ما جعل البعض يرى أن الرئيس عدلى منصور يسير على خطى عبد الناصر أيضًا، تلك العلاقة التى امتلأت بها صفحات الكتب ومواقع البحث التى نستعيد منها جزءًا فى هذه المناسبة.
اول زيارة لرئيس مصرى للكاتدرائية المرقسية بعد تدشينها من ايام الزعيم جمال عبد الناصر 1
[/b][/b]يقول الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل، فى كتابه «خريف الغضب» عن علاقة عبد الناصر والبابا كيرليس: كانت العلاقات بين جمال عبد الناصر وكيرلس السادس علاقات ممتازة؛ وكان بينهما إعجاب متبادل؛ وكان معروفًا أن البطريرك يستطيع مقابلة عبد الناصر فى أى وقت يشاء. وفى لقاء ودى خاص بين عبد الناصر والبابا كيرلس تم فى بداية سيامته بطريركا عام 1959 قال البابا كيرلس لعبد الناصر: إنى بعون الله سأعمل على تعليم أبنائى معرفة الله وحب الوطن ومعنى الأخوة الحقة ليشب الوطن وحدة قوية لديها الإيمان بالله والحب للوطن.
اول زيارة لرئيس مصرى للكاتدرائية المرقسية بعد تدشينها من ايام الزعيم جمال عبد الناصر 2
ولعل أول مشكلة واجهت البابا كيرلس السادس مع بداية سيامته بطريركا هى رغبته فى بناء كاتدرائية جديدة فى أرض الأنبا رويس بالعباسية؛ ولم يكن لديه الاعتمادات المالية الكافية؛ ويروى الاستاذ محمد حسنين هيكل، أنه تلقى دعوة شخصية من البابا كيرلس للقائه؛ فتوجه إليه وبصحبته الأنبا صموئيل وكان يشغل منصب أسقف الخدمات العامة والاجتماعية، وفى هذا اللقاء فاتح البابا هيكل فى الموضوع وأبدى له حرجه من مفاتحة الرئيس فى الأمر مباشرة حتى لا تكون فيه إثارة أية حساسيات، وعندما فاتح هيكل الرئيس فى الأمر أبدى تفهما كاملا؛ فكان يرى أهمية وحقوق الأقباط فى النسيج المصرى الواحد؛ ثم إنه كان على وعى كامل بالمركز الممتاز للكنيسة القبطية ودورها الأساسى فى تاريخ مصر. وهكذا قرر أن تساهم الدولة بنصف مليون جنيه فى بناء الكاتدرائية الجديدة، نصفها يدفع نقدا ونصفها الآخر يدفع عينا بواسطة شركات المقاولات التابعة للقطاع العام، والتى يمكن أن يعهد إليها بعملية البناء.
لمتابعة المزيد عن هذه الزيارة التاريخية للزعيم جمال عبد الناصر http://www.light-dark.net/topic/3865



(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
rere: 

برجاء من القارئ العزيز ان كنت إستفدت واعجبك الموضوع إضغط على كلمة أعجبنى



كما يمكنك نشره لاصدقائك سواء على الفيس بوك او تويتر




وتقبلوا تحياتى




بيمن حبيبى صلى من اجلى
اول زيارة لرئيس مصرى للكاتدرائية المرقسية بعد تدشينها من ايام الزعيم جمال عبد الناصر Pbucket
اول زيارة لرئيس مصرى للكاتدرائية المرقسية بعد تدشينها من ايام الزعيم جمال عبد الناصر 61370010
اول زيارة لرئيس مصرى للكاتدرائية المرقسية بعد تدشينها من ايام الزعيم جمال عبد الناصر Sampdb10

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 18 مايو 2021 - 0:36