منتدى الملاك

لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا

عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

تحية مصر للعملاق الروسى -طائرات مقاتلة لاستقباله - وملفات اقتصادية على مائدة المفاوضات

Admin
Admin
Admin

رقم العضوية : 1
البلد - المدينة : cairo
عدد الرسائل : 7831
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 30/06/2007

gamal تحية مصر للعملاق الروسى -طائرات مقاتلة لاستقباله - وملفات اقتصادية على مائدة المفاوضات

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 8 فبراير 2015 - 15:10

تحية مصر للعملاق الروسى -طائرات مقاتلة لاستقباله - وملفات اقتصادية على مائدة المفاوضات 788
الزعيم السوفيتى الكبير فلاديمير بوتين
يحمل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارته إلى مصر غدا الاثنين، العديد من الملفات الاقتصادية، بدءًا من الاستثمار إلى الطاقة وصولا إلى التبادل التجاري.

مجال الاستثمار
ومن المقرر أثناء الزيارة توقيع مذكرة تفاهم في مجال الاستثمار بهدف زيادة حجم الاستثمارات المتبادلة، وزيادة مشاركة الشركات الروسية في بناء مرافق في مصر، بالإضافة إلى التعاون بين الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة ووزارة الاستثمار المصرية.
وعلى صعيد الطاقة، ستقترح روسيا على مصر إنشاء بنية تحتية نووية شاملة روسية الصنع على غرار محطات الطاقة الكهروذرية في روسيا.

المحطات الكهروزرية
وكانت روسيا ومصر قد وقعتا عام 2008 اتفاقية حكومية بشأن التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، مما يتيح للشركة الحكومية "روس اتوم" المتخصصة في بناء المحطات الكهروذرية المشاركة في المناقصة المعلنة مع الجانب المصري لبناء أول محطة كهروذرية بطاقة 1000 إلى 1200 ميغا واط للواحد.

تحرير التجارة
كما سيناقش بوتين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي المخططات الحيوية لتحرير التجارة التي يمثل تجسيدها على أرض الواقع نقلة في علاقات الجانبين في الأمد البعيد.
وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، إن البلدان الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي - روسيا وبيلاروس وكازاخستان- وأرمينيا التي انضمت مؤخرا للاتحاد ومصر، اتفقت على تشكيل فريق عمل مشترك لإنشاء منطقة للتجارة الحرة، مشيرا إلى أنه يتم العمل على زيادة التبادل التجاري بين الاتحاد الأوراسي ومصر الأمر الذي سيسهل الاتفاق على إنشاء منطقة حرة.

التبادل التجارى
وأضاف أوشاكوف أن حجم التبادل التجاري بين روسيا ومصر خلال الأشهر 11 الأولى من عام 2014 قد ارتفع بنسبة 80% مقارنة بنفس الفترة الزمنية من عام 2013، وبلغ 4.6 مليارات دولار وشكلت موارد الطاقة منها نحو 1.1 مليار دولار.
وتعد مصر إحدى الشركاء التجاريين الأساسيين لروسيا في مجال صادرات الحبوب، حيث تعتبر السوق المصرية إحدى أهم الأسواق للحبوب الروسية، وبلغت الصادرات الروسية من الحبوب إلى مصر نحو 1.1 مليار دولار خلال الأشهر 11 الأولى من عام 2014.
كما تقوم روسيا بتزويد مصر بنحو 40% من حاجاتها من القمح.
في المقابل، بلغت صادرات مصر من المنتجات الزراعية إلى السوق الروسية خلال نفس الفترة نحو 500 مليون دولار، مقارنة بـ 267 مليون دولار خلال الأشهر 11 الأولى من عام 2013.

383 شركة روسية
وقد وصل إجمالي عدد الشركات الروسية العاملة في السوق المصري إلى 383 شركة تعمل بشكل أساسي في القطاع الخدمي كالسياحة والإنشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتمويل، إضافة إلى القطاعين الصناعي والزراعي لتحتل روسيا المرتبة 46 من حيث الدول المستثمرة في مصر، في المقابل بلغ حجم الاستثمارات المصرية في السوق الروسي نحو 7 ملايين دولار حتى نهاية 2012.
وتتركز معظمها في قطاع الأخشاب التي يتم تصديرها لمصر، بالإضافة إلى بعض الاستثمارات العقارية فمن ناحية، وتمثل السوق الروسية الواسعة فرصة كبيرة لزيادة الصادرات المصرية، وتحسين وضع الميزان التجاري وليس أدل على ذلك من الزيادة الكبيرة التي حدثت لصادرات البطاطس المصرية لروسيا، والتي زادت كمياتها بنسبة تفوق 250% من 65 ألف طن عام 2007 إلى 237 ألف طن عام 2011، كما تعتبر منتجات الأثاث والأسمدة وزيت الزيتون والأجهزة المنزلية والأحذية والخضراوات والفواكه والحقائب والرخام والسجاد والسيراميك وورق الطباعة من المنتجات ذات الفرص التصديرية المرتفعة، حيث تستطيع السوق الروسية استيعاب كميات متزايدة من الصادرات المصرية التي يماثل الكثير منها بنود الاستيراد الروسي.

إزالة العوائق
ويعزز ذلك انضمام روسيا لمنظمة التجارة العالمية في عام 2012 وبما يساعد في إزالة كثير من العوائق أمام الصادرات المصرية لأسواق روسيا، مما يسرع من وتيرة المفاوضات المتعلقة بإنشاء منطقة للتجارة الحرة بين مصر وروسيا، ويسمح بتدفق المزيد من المعاملات التجارية بين البلدين من خلال إزالة جميع العقبات والرسوم الجمركية أمام حركة التجارة بشكل يؤدي في النهاية إلى رفع حجم التجارة الثنائية إلى 10 مليارات دولار، وهو المستوى المستهدف لمعدل التبادل بين البلدين بنهاية العقد الحالي.
lop
قال مصدر دبلوماسى لـ"اليوم السابع" إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيصل القاهرة صباح غد الاثنين، من مطار ألماظة، وسيكون فى استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حيث ستقام له مراسم استقبال رسمية، بمشاركة عناصر رمزية من القوات المسلحة تصطف فور هبوط طائرة الرئيس الروسى . وأوضح المصدر أن الطائرات المقاتلة المصرية سوف تؤمن طائرة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فور دخوله إلى الأجواء المصرية، بالتنسيق مع مختلف القواعد الجوية والمطارات ومراسم رئاسة الجمهورية . وأشار المصدر إلى أن الرئيس الروسى سوف يزور قناة السويس الجديدة، فى اليوم التالى لزيارته، بالإضافة إلى بعض المناطق الأثرية والسياحية فى مصر، من بينها مدينة الأقصر.


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
rere: 

برجاء من القارئ العزيز ان كنت إستفدت واعجبك الموضوع إضغط على كلمة أعجبنى



كما يمكنك نشره لاصدقائك سواء على الفيس بوك او تويتر




وتقبلوا تحياتى




بيمن حبيبى صلى من اجلى
تحية مصر للعملاق الروسى -طائرات مقاتلة لاستقباله - وملفات اقتصادية على مائدة المفاوضات Pbucket
تحية مصر للعملاق الروسى -طائرات مقاتلة لاستقباله - وملفات اقتصادية على مائدة المفاوضات 61370010
تحية مصر للعملاق الروسى -طائرات مقاتلة لاستقباله - وملفات اقتصادية على مائدة المفاوضات Sampdb10

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 15 ديسمبر 2019 - 0:44