منتدى الملاك

لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا

عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

بوتين فى القاهرة .. ويعلن من القاهرة دعم مصر لاستكمال نظامها السياسي

Admin
Admin
Admin

رقم العضوية : 1
البلد - المدينة : cairo
عدد الرسائل : 7831
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 30/06/2007

cc بوتين فى القاهرة .. ويعلن من القاهرة دعم مصر لاستكمال نظامها السياسي

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 9 فبراير 2015 - 19:47


بوتين فى القاهرة .. ويعلن من القاهرة دعم مصر لاستكمال نظامها السياسي 0%252C%252C17848345_303%252C00_0
نقلا عن الشروق
يبدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيارة تستمر يومين لمصر في مسعى لتوسيع نفوذ بلاده في أكبر بلد عربي في وقت ما تزال فيه العلاقات بين القاهرة وواشنطن فاترة. وأعلن بوتين دعمه لما أسماه استكمال مصر لمسارها السياسي.
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين (التاسع من فبراير/ شباط 2015) أن بلاده ترحب بجهود مصر الرامية إلى تحقيق الاستقرار الداخلي وإكمال النظام السياسي وتحديث الاقتصاد الوطني. وقال بوتين في حديث لصحيفة "الأهرام" نشرته اليوم بالتزامن مع زيارة يقوم بها بوتين لمصر وتستمر يومين "إننا متضامنون مع المصريين الذين عبروا عن آرائهم خلال الاستفتاء على مشروع دستور جديد وإجراء الانتخابات الرئاسية". ووصف الرئيس الروسي لقاءه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في سوتشي العام الماضي بالفعّال والمثمر، إذ "عمل التطلع المشترك لدى القيادتين على توسيع علاقات الصداقة والتعاون على أساس المساواة و المصالح المتبادلة".
وقال "إننا مهتمون بتعزيز التعاون مع مصر الصديقة في مجال مكافحة الإرهاب، سواء في إطار علاقتنا الثنائية أو في إطار المنظمات الدولية خاصة أن بلدينا تعرضا مرارا لهجمات إرهابية"، مشيرا أيضا إلى أن "روسيا تدعم جهود المجتمع الدولي في هذا الصدد". وأوضح بوتين أن "الشركات الروسية بما فيها العاملة في مجال الكهرباء والطاقة والصناعات الكيميائية وإنتاج السيارات تبدي اهتماما كبيرا بالسوق المصرية وأن هناك آفاقا واسعة للتعاون في مجال التكنولوجيا المتقدمة، خاصة قطاع الطاقة الذرية واكتشاف الفضاء والاستخدام المشترك لنظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية /الجلوناس/ الروسي الصنع".
وشدد الرئيس الروسي على أن التعامل بالعملتين المحليتين الروبل الروسي والجنيه المصري في التجارة البينية "سيساهم في إيجاد ظروف أكثر ملائمة للملايين من السياح الروس الذين يقصدون مصر سنويا"، وأشار إلى أن هذه الخطوة ستفتح آفاقا جديدة أمام التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين وتخفف الاعتماد علي التغيرات في الأسواق العالمية.
وحول الأزمة السورية، أشار بوتين إلى تقارب مواقف البلدين بشأنها، وقال إنه لا بديل عن التسوية السياسية، مؤكدا دعم مصر وروسيا على وحدة أراضي سوريا وسيادتها. وأضاف "لدى بلدينا رؤية متطابقة للخطوات الأولية باتجاه الحل، وعلى رأسها إطلاق الحوار السوري ـ السوري دون شروط مسبقة وبدون تدخل من الخارج". وأوضح بوتين أن "أغلب أسباب ما يحدث حاليا في سوريا والعراق يعود إلى التدخل الخارجي السافر واعتماد المعايير المزدوجة وتقسيم الإرهابيين إلى طيبين وأشرار".
وزار السيسي روسيا حينما كان وزيرا للدفاع في عهد الرئيس المؤقت عدلي منصور، في وقت شهدت فيه العلاقات المصرية-الأميركية تدهورا واضحا، وتلا ذلك زيارة ثانية لموسكو في آب/أغسطس 2014 بعد انتخابه رئيسا.
ومنذ الزيارة الأولي، بحث الرجلان بيع أسلحة روسية إلى مصر التي تواجه موجة غير مسبوقة من الاعتداءات تستهدف الجيش والشرطة وخصوصا في شمال سيناء وهي منطقة باتت معقلا للجهاديين من أنصار تنظيم "الدولة الإسلامية". واستقبلت القاهرة كذلك في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وزيري الدفاع والخارجية الروسيين لمناقشة صفقة سلاح محتملة.
بوتين فى القاهرة .. ويعلن من القاهرة دعم مصر لاستكمال نظامها السياسي Site
ولآهمية زيارة الزعيم الروسى للقاهرة وتأثيرها على تغيير الخطط الارهابية لمصر
سلطت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، الضوء علي زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى القاهرة، والتي تعد الأولى منذ سقوط الرئيس الأسبق حسني مبارك، وانهيار نظام جماعة الإخوان في مصر.


وذكرت الصحيفة خلال تقرير للكاتب الإسرائيلي دانيال سيروتي، أن الزيارة تهدف إلى توقيع سلسلة من الاتفاقيات السياسية والأمنية والاقتصادية بين البلدين، وبحث سبل مواجهة التنظيمات الإرهابية، وهي فرصة للرئسيس الروسي للتقرب من النظام المصري، على حساب الموقف الأمريكي الداعم للإخوان.


وأضاف الكاتب، أن الرئيس الروسي، لديه مصلحة واضحة من زيارته إلى مصر، وذلك لأنها تعتبر أهم دولة عربية في المنطقة على الرغم من الاضطرابات التي أصابتها في الآونة الأخيرة، وخاصة في المجال الاقتصادي، منذ الإطاحة بنظام مبارك.


وأشار التقرير، إلى أنه باستثناء تفكك نظام الأسد في سوريا وإضعاف النظام في دمشق الذي كان الحليف الأبرز لموسكو في الشرق الأوسط، وكذلك العقوبات الاقتصادية من جانب المجتمع الدولي وزيادة العزلة الدبلوماسية بسبب تورطها في أزمة أوكرانيا، بما في ذلك الدعم الروسي للانفصاليين وضم شبه جزيرة القرم، فإن زيارة بوتين واستقباله بأذرع مفتوحة في مصر، الهدف منها أن يرى المجتمع الدولي أنه ليس في عزلة كما يروج الغرب لها.


وأوضحدانيال سيروتي، أن العلاقات بين روسيا ومصر شهدت حقبة تعاون وعلاقات جيدة في عصر السوفيت، أثناء عهد نظام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وذلك خلال فترة الستينيات حتى أواخر السبعينيات، التي كانت فيها مصر بعيدة عن الولايات المتحدة، وحينها قام الاتحاد السوفيتي بتسليح الجيش المصري بأنظمة أسلحة متطورة.



(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
rere: 

برجاء من القارئ العزيز ان كنت إستفدت واعجبك الموضوع إضغط على كلمة أعجبنى



كما يمكنك نشره لاصدقائك سواء على الفيس بوك او تويتر




وتقبلوا تحياتى




بيمن حبيبى صلى من اجلى
بوتين فى القاهرة .. ويعلن من القاهرة دعم مصر لاستكمال نظامها السياسي Pbucket
بوتين فى القاهرة .. ويعلن من القاهرة دعم مصر لاستكمال نظامها السياسي 61370010
بوتين فى القاهرة .. ويعلن من القاهرة دعم مصر لاستكمال نظامها السياسي Sampdb10

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 8:31