منتدى الملاك

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الملاك

لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا

عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

    حقيقة قطر تظهر فى كذبهم بشان توريد 5 صفقات غاز مسال منحة لمصر فى عهد الرئيس السيسى

    Admin
    Admin
    Admin


    رقم العضوية : 1
    البلد - المدينة : cairo
    عدد الرسائل : 7832
    شفيعك : الملاك ميخائيل
    تاريخ التسجيل : 30/06/2007

    cc حقيقة قطر تظهر فى كذبهم بشان توريد 5 صفقات غاز مسال منحة لمصر فى عهد الرئيس السيسى

    مُساهمة من طرف Admin الجمعة 20 فبراير 2015 - 13:48

    الكذب عبادة وهؤلاء المرتزقة لا يهمهم سوى المكاسب المادية للصرف على تأمرهم لتفتيت العالم العربى لتصبح هى اسرائيل بالعربى

    نقلا عن الدستور

    كشف مسئول بارز في وزارة البترول، أن التصريحات التي أدلي بها وزير الخارجية القطري خالد العطية، بشأن إرسالهم شحنات غاز مسال إلى مصر في عهد الفريق عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحالي لا أساس لها من الصحة، مشيرا إلى أن قطر لم ترسل أي شحنات غاز في عهد الرئيس السيسي .

    وقال المسئول في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إنه كان هناك اتفاق بين قطر ومصر في عهد جماعة الإخوان المسلمين يشمل إرسال شحنة غاز مسال إلى مصر، سيتم إرسال جزء منها في صورة هدية، على أن تشمل باقي الشحنات اتفاقا تجاريا ومدفوعة الثمن وفقا لأسعار البيع والشراء في ذلك الوقت .

    وأضاف أن قطر قامت بإرسال جزء من الشحنات في عهد جماعة الإخوان وتم استقبال باقي الشحنات في عهد الرئيس السابق المستشار عدلي منصور، لافتا إلى أن مصر لم تستقبل أي شحنات غاز في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    وعن سبب إرسال الـ 5 شحنات في صورة "هدية"، قال المسئول "حينما أرادت مصر أن تتعاقد على شحنات غاز من قطر، كانت أسعار الغاز المسال في ذلك الوقت مرتفعة للغاية، وبالتالي عرضت قطر أن ترسل 5 شحنات في صورة منحة، على أن يتم استكمال الاتفاق التجاري فيما بعد بالأسعار الموجودة، وبالتالي لا تكون الشحنات منحة، ولكن عبارة عن تخفيض في الأسعار".
    وكانت قطر قد زعمت أن الدوحة أرسلت خمس شحنات عملاقة من الغاز القطري، كهبة للشعب المصري بتوجيه من أميرها في عهد السيسي.

    وأشار إلى أن هناك أيضا اتفاقا مع شركة فيتول السويسرية من أجل توريد 9 شحنات غاز خلال الفترة القادمة ولمدة عامين، وذلك في إطار سعي وزارة البترول والشركة القابضة للغازات "ايجاس" لتأمين احتياجات السوق المحلي من الغاز مستقبلا.

    كما لفت إلى وجود اتفاق آخر مع شركة بي بي من أجل توريد 21 شحنة غاز مسال إلى مصر خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أنه حاليا يتم الاتفاق حول النقاط الفنية في العقد لوضع اللمسات النهائية.

    وأضاف أنه سبق التعاقد علي استيراد 6 شحنات من الغاز المسال من مؤسسة سوناطراك الجزائرية خلال عام 2015، و33 شحنة من شركة ترافيجورا العالمية خلال عامى 2015 – 2016 و7 شحنات من شركة نوبل كلين فيولز، مشيراً أنه جار حالياً استكمال التفاوض مع شركة BP حول عدد من النقاط الفنية والتعاقدية لتوقيع التعاقد على استيراد 21 شحنة من الغاز الطبيعى المسال بعد فوزها فى المناقصة التى طرحتها إيجاس


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 6:47