منتدى الملاك

لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا

عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

الوجه الاخر المظلم لصلاح الدين الايوبى: «استولى على أموال الأزهر ورفض تحرير فلسطين وأحرق مكتبات الفاطميين»

Admin
Admin
Admin

رقم العضوية : 1
البلد - المدينة : cairo
عدد الرسائل : 7831
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 30/06/2007

gamal الوجه الاخر المظلم لصلاح الدين الايوبى: «استولى على أموال الأزهر ورفض تحرير فلسطين وأحرق مكتبات الفاطميين»

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 16 مارس 2015 - 13:57

" هو ايه الحكاية احنا عايشيين فى كدبة كبيرة كل حاجة كدب بما فيه التاريخ الذى تعلمناه منذ الصبا الى الان يتحول فجأة الى كدب


الوجه الاخر المظلم لصلاح الدين الايوبى: «استولى على أموال الأزهر ورفض تحرير فلسطين وأحرق مكتبات الفاطميين» %D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%8A%D9%88%D8%A8%D9%8A

«هو الناصر الذي حارب الفرنجة، وحرر القدس من أيدي الصليبيين، وأسس الدولة الأيوبية التي وحدت مصر والشام والحجاز».. هذه هي صورة صلاح الدين الأيوبي، إلا قلة قليلة، ترفض أن تجعله في في هذه المرتبة وتنظر إلى تاريخه نظرة نقدية.

في ذكرى وفاته، التي وافقت 4 مارس 1193، ترصد «المصري لايت» الوجه الآخر لـ«صلاح الدين»، وهو الوجه الذي رسمه عدد من المؤرخين المصريين والعرب.

الصلح مع الصليبيين
الوجه الاخر المظلم لصلاح الدين الايوبى: «استولى على أموال الأزهر ورفض تحرير فلسطين وأحرق مكتبات الفاطميين» 8643_geek4arab.com
في عام 1995، صدر عن دار «الجديد اللبنانية» كتاب «صلاح الدين الأيوبي بين العباسيين والفاطميين والصليبيين» للكاتب حسن الأمين، وهو الكتاب الذي اعتمد فيه على كتاب «الفتح القسي في الفتح القدسي»، للعماد الأصفهاني، أحد المُشاركين في «جماعة الإعلام» الذي كان يصطحبهم «صلاح الدين» في تنقلاته ليُذيعوا على الناس أخباره، وكل ما يخص شؤون الحُكم.

تحت عنوان «مع الناصر العباسي»، يقول «الأمين»، إن «(صلاح الدين) عقب انتصاره في معركة حطين، وتحرير القدس، رفض طلب الخليفة الناصر، بإرسال جيشه، للمشاركة في تحرير فلسطين كاملة، ونشر الرسائل التي بعثها (الناصر) إلى (صلاح الدين)» نقلًا عن كتاب «الأصفهاني».

أما عن سبب رفض «صلاح الدين» الاتحاد مع جيش «الناصر» لتحرير فلسطين، يقول «الأمين»: «صلاح الدين أدرك أنه في حال تحرير فلسطين كاملة، ستصبح ولاية خاضعة للخلافة، وبالتالي سيصبح هو الآخر أحد الولاة التابعين للخليفة».

ويضيف الكاتب: «عقب رفض (صلاح الدين) طلب الخليفة (الناصر)، أرسل له الأخير رسالة شديدة اللهجة، عنفه فيها، فاستشعر (صلاح الدين) خطر الرسالة، وقرر التمرد على الخليفة، ومحاربة جيشه حال إرساله، ومهّد لهذا القرار باستشارة من حوله، لتحمسيهم على قتال جيش الخليفة، أما الخليفة من جانبه، أصر على إرسال جيشه لتحرير فلسطين».

تابع الموضوع ياللهول


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
rere: 

برجاء من القارئ العزيز ان كنت إستفدت واعجبك الموضوع إضغط على كلمة أعجبنى



كما يمكنك نشره لاصدقائك سواء على الفيس بوك او تويتر




وتقبلوا تحياتى




بيمن حبيبى صلى من اجلى
الوجه الاخر المظلم لصلاح الدين الايوبى: «استولى على أموال الأزهر ورفض تحرير فلسطين وأحرق مكتبات الفاطميين» Pbucket
الوجه الاخر المظلم لصلاح الدين الايوبى: «استولى على أموال الأزهر ورفض تحرير فلسطين وأحرق مكتبات الفاطميين» 61370010
الوجه الاخر المظلم لصلاح الدين الايوبى: «استولى على أموال الأزهر ورفض تحرير فلسطين وأحرق مكتبات الفاطميين» Sampdb10

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 31 مارس 2020 - 11:31