منتدى الملاك

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الملاك

لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا

عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

الصدقة تنجى من الموت

rasheal
rasheal
ملاك نشيط
ملاك نشيط


رقم العضوية : 27
البلد - المدينة : cairo
عدد الرسائل : 114
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 16/07/2007

gamal الصدقة تنجى من الموت

مُساهمة من طرف rasheal الإثنين 23 يوليو 2007 - 18:51

لأن الصدقه تنجى من كل خطية ومن الموت لا تدع النفس تصير للظلمة طو 11:4
ذهب القديس توما الرسول إلى الهند ليبشر هناك و أستطاع أن يقنع الملك ببناء قصر جميل له , فأعطاه أمولاً كثيرة و لكنه أخذها و وزعها على الفقراء و المساكين , ولما سأله الملك قال له أنه قد بناه له فى السماء فقبض عليه وسجنه .
بعد فترة قصيرة مات أخو الملك ثم بعد موت حلم الملك بأخيه و قال له أنى رأيت فى السماء قصراً عظيماً و لما سألت عن صاحبه قال لى الملاك إنه القصر الذى بناه القديس توما للملك و أعلمه أن توما من رجال الله المعروفين فى السماء و المحبوبين .
عندما أستيقظ الملك ذهب إلى السجن و أعتذر للقديس توما و أخرجه منه و طلب منه أن يهتم بخدمة الفقراء و المحتاجين و أعطاه أموالاً كثيرة لأجل خدمته مما ساعد القديس على التبشير فى الهند وعودة الكثيرين للإيمان بالمسيح .
+ أن كل عمل رحمة تقوم به على الأرض يكنز لك فى السماء و به يكون لك مكان تتمتع به فى الملكوت . فما اعظم الرحمة لأنه بأمور ذهيدة و هى ماديات العالم تكسب أمجاد سماوية و أفراحها .
+ قد يشعر البعض أن تعبك فى عمل الرحمة هو خسارة و عدم حكمة منك لأنهم لا يرون الله الذى تراه و من أجل أنهماكهم فى الماديات لا يروون السمائيات , فأقبل الخسارة المادية و احتمل الضيقة فى التجرد و الترك لتعمل رحمة قدر ما تستطيع مع كل لمن تقابله.
+ إن حلت بك الضيقة لأجل تمسكك بعمل الرحمة و مساعدة المتضايقين , فثق أن الله سيخرجك منها و يدافع عنك و يكافئك فى السماء بأمجاد عظيمة لا يعبر عنها لأنك بعمل الخير تشارك الله صانع الخيرات الذى يرحم كل الخليقة .
لأبونا المحبوب القس
+++يوحنا باقى +++
ملاك كنيسة القديس العظيم مارمرقس الرسول الطاهر و الشهيد .
لا تحتفظ بالميل
إرسله لكل من تعرفه ليأتي بثمر

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 1 أكتوبر 2022 - 7:10