منتدى الملاك

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الملاك

لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا

عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

    السيدة العذراء مريم 5

    سامى فرج
    سامى فرج
    ملاك نشيط
    ملاك نشيط


    رقم العضوية : 2541
    البلد - المدينة : لقاهرة
    عدد الرسائل : 145
    شفيعك : الملاك ميخائيل
    تاريخ التسجيل : 22/06/2010

    gamal السيدة العذراء مريم 5

    مُساهمة من طرف سامى فرج الإثنين 9 أغسطس 2010 - 18:17

    لكن البعض قد يُغْرَى أن يلغي حجّهم بسبب الوضع العصيب في العالم. في عام 1994 خلال حرب البلقان، قالت لنا الأخت ايمانويل في جامعة نوتردام، بأنه كان أخطر على الامريكيين في بلادهم من وجودهم في ميدجورجيا، وكانت على حقّ! كانت ملكة السلام تحضّر مخطّطاً من خلال ميدجورجيا من أجل خلاص العالم. ألمّ تدعونا في رسالتها في 25 مارس الفائت قائلة: " يريد الله أن يُخلّصكم، كلّ واحد على حدة، من خلال مجيئي إلى هنا" و في 18 مارس : " أدعوكم لكي تختاروا. لقد أعطاكم الله الارادة الحرّة لكي تختاروا بين الموت والحياة. استمعوا إلى رسائلي من قلبكم لكي تدركون ما عليكم عمله وكيف تجدون الطريق الى الحياة... أشكركم لوجودكم هنا!" تريدنا السيدة العذراء أن نزور ميدجورجيا! هذا من المؤكد. ونعرف من هو الذي لا يريدنا أن نذهب. يؤمن رئيس الأساقفة فرانيك (من سبليت) بأن الحرب في البوسنة كانت شيطانية- لكي تمنع الناس من المجيء إلى ميدجورجيا: " يريد البعض اسكات ظهورات الوالدة الطوباوية في ميدجورجيا لكي لا يسمعها أحد." كما كتب عندئذ.
    في إحدى وعظاته في كنيسة مار يعقوب ، قال الأب توميسلاف فلاسيتش: " تتكلم الآن السيدة العذراء مع العالم وعلينا إذاً أن نعترف بها كعطيّة ثمينة من الله لكي نقبلها ونعيشها. ومن المهم أن نفهم بأن المسألة خاصّة ليست عن تكريم عام للسيدة. لقد أعطي لنا هنا عطيّة ثمينة، محبّة خاصّة، نعمة مميزة، ويتوجب علينا أن نقبلها لكي نمتلىء بالغنى ولكي نخلص..." (24 مايو 1985).
    لدى كلّ واحد دور مهمّ للعب في مخطّطتها: " لا يمكن أن تفهموا كم دوركم عظيم.." كما قالت في رسالتها 25\1\87. لا تؤجلوا زيارتكم ! الآن هو الوقت المناسب للمجيء إلى ميدجورجيا ! إذا وجدت أن نفسك قلقة بخصوص الأمان، تذكر بأن القدوم إلى ميدجورجيا يأتي عليك بكثير من النعم من أجل حمايتك وحماية عائلتك بينما بقاؤك حيث أنت بسبب الخوف، لن يفيدك ولن تحصل على النعم ذاتها!
    2-
    ما زالت السيدة العذراء تأتي قبل القداس الالهي بعشرين دقيقة (الساعة السابعة مساء بتوقيت ميدجورجيا) لكي تشدّنا إلى إبنها. وقيل لنا بأن الكثير من النعم تنهال أكثر من أي يوم مضى في تاريخ العالم ! نستطيع أن نحصل عليها بفتح قلوبنا وبإستقبالها بالترحيب حين تأتي."

    معجزة العذراء فى اتريب

    فى زمان خلافة هارون الرشيد حكم مصر والى ظالم اضطهد المسيحيين وأذاقهم ألوان العذاب، وأمر بهدم الكنائس. فأرسل قوادا من أعوانه لكل مكان، ومعهم أوامر مشددة من الخليفة بهدم كل كنيسة فى طريقهم، واستمروا على هذا الحال ينتقلون من بلد لأخرى حتى وصلوا مدينة تسمى أتريب، وكان بها كنيسة على أسم السيدة العذراء، وكانت مبنية بناء فاخرا، وبها أعمدة من الرخام، ومغشاة بالذهب- وما أن شعر كاهن الكنيسة بوصولهم حتى دخل الكنيسة وصلى صلاة حارة بدموع، وطلب من السيدة العذراء صاحبة البيعة أن تعينه فى تلك الساعة الرهيبة. ثم خرج الى الأمير وأتى به الى الكنيسة وأراه ما فيها من نفائس وذهب، وأراه أيضا أيقونة السيدة العذراء وقال للأمير، أممهلنى ثلاثة أيام حتى أتيك بأمر الخليفة الرشيد باعفاء هذه البيعة من الهدم، فضحك الأمير قائلا: ان الخليفة فى بغداد، وبيننا وبينه سفر لا يقل عن شهرين، فكيف تقول أنت انك تأتى منه بأمر بعد ثلاثة أيام؟ هذا ليس بمعقول.
    فقال الكاهن أنى بكل تأكيد سأحصل على هذا الأمر، حتى ولو كان الخليفة أبعد من هذا، وأنى فى هذه الأيام ملزم بنفقات اقامتك أنت ومن معك، وأخرج الكاهن من جيبه 300 دينار وسلمها للأمير. وبعد الحاح شديد رضى الأمير أن يمهل الكاهن هذه الثلاث أيام قائلا له: أعلم تماما أنه لابد أن تهدم هذه الكنيسة بعد ثلاثة أيام. فأجاب الكاهن: ان لى أمل عظيم فى أن السيدة العذراء التى حلت الحديد وخلصت متياس قادرة أن تمنع عنا تهديدك هذا، وهى تحامى عن بيعتها، ثم هرع الكاهن الى حيث أيقونة السيدة العذراء وجثا أمامها، وصلى بحرارة قائلا: "غيثينا أيتها العذراء الطاهرة ولا تجعلى أعداءنا يشمتون فينا، وان كنا قد أخطأنا فسامحينا. واننا قد ألقينا هذا العبء الثقيل عليك فاسألى ابنك عنا. فهذا هو الوقت الذى تظهر فيه قوتك العظيمة، فأسرعى ياسيدتى لنجدتنا حتى لا تهدم بيعتك، وكيف يمكن أن نصير عارا بين البشر وأنت معنا يأم الله".
    وهكذا أخذ الكاهن يصلى، ودموعه تسيل على وجنتيه، وهو لم يذق طعاما حتى خارت قواه من الجوع، وهو مازال متمسكا بايمانه ورجائه الثابت.
    حينئذ نطقت السيدة العذراء من الأيقونة قائلة: أنا العذراء المعينة لكم، لا تخافوا من تهديد الأمير فقد عملت لك كل ما طلبت وسوف يأتيه الأمر بالعفو عن هذه البيعة من رئيسه الأعلى فى الحال.
    وفى أثنا صلاة الكاهن وكان ليلا، كان الخليفة نائما فى بغداد، فاذا به يرى نورا ساطعا الهيا فاستيقظ من نومه مرتعدا فرأى العذراء والدة الاله القدير، فاضطرب لساعته وفزع جدا من منظرها المهوب فقالت له: أنا مريم أم يسوع الذى فعلت معه كل هذه الشرور، ودبرت حيلك، وأمرت بهدم الكنائس، فكيف تنام هادىء البال، وبسببك أصبح المسيحيون فى كل مكان فى أشقى حال؟ أنا العذراء أم الاله الذى بإرادته أعطاك هذا السلطان، فارجع وتبعن أعمالك، واخش الله وإلا سيكون لك عذاب أليم، وتقاسى شدائد مرة، وأتعابا كثيرة حتى تشتهى موتك عن حياتك. فارتجف الخليفة قائلا: كل ما تريدينه يا مولاتى أفعله لك، ولا تؤذيننى ياسيدتى.
    فقالت: "أريد أن تكتب حالا مرسوما بخط يدك وتختمه بخاتمك وترسله لأعوانك الذين فى أتريب ليصلهم اليوم، ويمنعهم من تخريب الكنائس والاعتداء على المسيحيين". فقال لها الخليفة: وكيف يصل اليوم فان هذا لا يمكن لا بالبحر ولا بالبر. فأجابته: أكتب المرسوم، وبعون الله سوف يصل فى يد الأمير قبل أن يقوم من نومه، فارتعد الخليفة من هذا السلطان الذى تكلمت به، وكتب بيده مرسوما الى الأمير الذى فى أتريب: "أنا الخليفة هارون الرشيد أكتب بيدى هذا المرسوم فأسرعوا بالحضور حالا ولا تتعرضوا للمسيحيين فى هدم كنائسهم وبادروا بسرعة الى". ثم ختم الخطاب وبهت متحيرا ماذا سيحدث بعد ذلك. واذا بطائر له منقار أتى، وخطف الخطاب من يده وطار بسرعة ثم اختفت العذراء من أمامه، وبعد برهة وجيزة كان الطائر فى مدينة أتريب وجاء حيث كان الأمير جالسا ورمى الخطاب عليه وطار.
    فتح الأمير الخطاب وهو مذهول. واذا به من الرشيد يأمره بضرورة العودة فى الحال. قرأه مرة وأعاد قراءته، ثم أمعن النظر فى الختم، وفى خط الرسالة فاذا كله من الرشيد، فتعجب وتحير، ولكنه ارتاب، فأرسل الى الكاهن فحضر بسرعة وقال له: اخبرنى ماذا فعلت، ومن خلصك هذا الخلاص العجيب وأتى لك بهذا العفو الشامل؟
    حينئذ أجابه الكاهن بملء الايمان، وبقلب مملوء ابتهاجا: ان هذا ليس عمل انسان منظور، بل أنه فعل أم النور والدة الاله التى تسهل لنا كل طريق، وتحمل عنا كل ثقل. ثم قص عليه الكاهن صلاته واستجابتها من الأيقونة، فبهت الأمير وآمن بالسيد المسيح، ودخل الى الكنيسة وقبل أيقونة العذراء وتضرع اليها لكى تسمع له هو أيضا وتحرسه فى سفره. ثم أخرج الأمير الثلثمائة دينار التى أعطاها له الكاهن وردها له، وأعطاه عليه مئة دينار أخرى كتذكار. ثم قام مسرعا وترك الكنائس وذهب الى بغداد حيث قابل الخليفة فوجده متحيرا. وبعد تبادل السلام سأل الأمير فورا: يا مولانا جأتنا منك رسالة فهل هذا صحيح أم تزوير؟ قال له الخليفة: ان الرسالة منى، ولكن أعلمنى سريعا عما جرى. فقص الأمير على الخليفة كل ما رآه فى مدينة أتريب، وقصة الكاهن والخطاب والطائر. فقام الخليفة فى الحال وقال: سوف نبنى كنيسة للمسيحيين على اسم السيدة العذراء أم النور لتكون عونى فى حياتى وتخلصنى من الشرور المحيطة بى، وتكون هذه الكنيسة أفخر من سائر المعابد التى رأيناها فى حياتنا.
    وفعلا ابتدأوا باجتهاد فى بناء الكنيسة ووضعوا بها نفائس كثيرة وأيضا أيقونة للسيدة العذراء. وهناك اجتمع المسيحيون المشتتون.. اجتمع المسيحيون المضطهدون للصلاة بفرح وتهليل بعد أن كانوا فى زوايا الأرض وكهوفها ومغاورها مختبئين خائفين من هول ما وقع عليهم من عذاب.
    وهكذا بفضل شفاعة السيدة العذراء انتصرت المسيحية، وارتفعت راية الصليب، وبطلت مشورة المعاندين.

    كنيسة اتريب ... اماكن لها تاريخ ***

    كانت كنيسة السيدة العذراء فى أتريب

    من الكنائس الفخمة وقد خربها المغاربة فى عصر الملك الكامل من العائلة الأيوبية حيث أمر المغربة بهدم الكنائس من القاهرة حتى دمياط
    وحمل أحجارها على الجمال لترميم وتقوية حصن دمياط لمقاومة هجوم الفرنجة
    ويقول المؤرخون أن جميع الذين فعلوا ذلك قتلوا فى الحرب كما سقط حصن دمياط فى يد الفرنجة وخربها المماليك , فقام د/ فؤاد زكى تادرس الصيدلى وكان أثرياً أيضاً وبعد أن قرأ كنيسة أتريب إحتدمت روحه بداخله ورجا من البابا كيرلس السادس منحه الأذن بالبحث عن هذه الكنيسة , فرحب البابا وقام بتشكيل لجنة تحت الرياسة الروحية للأنبا مكسيموس للدراسة والبدء فى التنقيب فى المكان الأثرى بعد التفاهم مع مصلحة الآثار .وقد أرسل البابا كيرلس السادس خطاباً إلى مصلحة الآثار وبعد خمسة أيام تم عقد هذه اللجنة أول جلسة لها يوم 4 ابيب سنة 1684ش الموافق 11/ 7/ 1968م ولم ترد المصلحة إلا فى 28 / 8 /1968م ووافقت على التنقيب , وطبقاً لهذه الموافقة أتصلت اللجنة ببعض الأعضاء بالبعثة البولندية وبدأت هذه البعثة بالتنقيب فى المكان الذى أقترحه باهور لبيب رئيس اللجنة .

    وذهب الأستاذ ميخالوفسكى رئيس البعثة بصحبة ثلاثة من الأعضاء إلى المقر الباباوى يوم 8 بابة سنة 1685ش الموافق 20/ 1/ 1969م وقابلوا البابا كيرلس السادس وأعضاء اللجنة الباباوية وتم الإتفاق على أن يتعاون الفريقان فى التنقيب معاً وأرسلوا صورة من هذا ألتفاق إلى مصلحة الآثار .
    وفى يوم 12 طوبة 1685 ش - 10/ 1/ 1969م بدأ تنفيذ هذا الإتفاق برياسة د/ بربارة من البعثة البولندية بحضور الأستاذ جربى قلدس الأمين المساعد بالمتحف القبطى وأرسلوا خطاباً آخر بهذا القرار.
    وتم العثور على بعض الآوانى الخزفية .. وتم الكشف على عدة أكتاف لأعمدة الكنيسة وأساسها ثم توقف العمل .. واحيط المكان بسور عال , وتقع أتريب قرب مشارف بنها .
    فى مقال بعنوان " إيبارشيات‏ ‏لها‏ ‏تاريخ‏ (5)‏ كنيسة‏ ‏العذراء‏ ‏مريم‏ ‏بأتريب‏-‏بنها (‏محافظة‏ ‏القليوبية‏) بين‏ ‏المجد‏ ‏القديم ‏والضياع‏ ‏المعاصر‏" فى جريدة وطنى يوم الأحد جريدة وطنى 25 /6/2006م السنة 48 العدد 2322
    ذكر القمص ‏روفائيل‏ ‏سامي‏:أن ‏ ‏مدينة‏ ‏أتريب‏ ‏التابعة‏ ‏لمركز‏ ‏بنها‏ ‏محافظة‏ ‏القليوبية‏ ‏والتابعة‏ ‏لإيبارشية‏ ‏بنها‏ ‏وقويسنا‏ ‏ويخدمها‏ ‏حاليا‏ ‏نيافة‏ ‏الأنبا‏ ‏مكسيموس‏ ‏الذي‏ ‏سيم‏ ‏أسقفا‏ ‏لهذه‏ ‏الإيبارشية‏ ‏في‏ 14 ‏يونية‏ ‏عام‏ 1992 ‏بيد‏ ‏قداسة‏ ‏البابا‏ ‏شنودة‏ ‏الثالث‏.‏
    مدينة‏ ‏أتريب‏ ‏القديمة‏:‏كانت‏ ‏واحدة‏ ‏من‏ ‏العواصم‏ ‏المصرية‏ ‏القديمة‏ ‏التي‏ ‏كتب‏ ‏عنها‏ ‏مؤرخو‏ ‏العالم‏ ‏أمثال‏ ‏هيرودت‏ ‏وسترابون‏ ‏وجوتييه‏ ‏وهيفرانت‏ ‏والعالم‏ ‏بلين‏ ‏وابن‏ ‏الكندي‏ ‏الذي‏ ‏قال‏:
    ‏يوجد‏ ‏بمصر‏ ‏أربعة‏ ‏بلاد‏ ‏لا‏ ‏يوجد‏ ‏لها‏ ‏مثيل‏ ‏علي‏ ‏الأرض‏ ‏وهي‏ ‏أتريب‏ ‏وسمنود‏ ‏والفيوم‏ ‏وأنصنا‏
    ‏وهكذا‏ ‏لم‏ ‏تغب‏ ‏أتريب‏ ‏عن‏ ‏فكر‏ ‏أو‏ ‏قلم‏ ‏كثير‏ ‏من‏ ‏كتاب‏ ‏التاريخ‏ ‏الأجانب‏ ‏والعرب‏ ‏الذين‏ ‏زاروها‏ ‏وأعجبوا‏ ‏بما‏ ‏فيها‏ ‏من‏ ‏تاريخ‏.‏
    جاء‏ ‏عن‏ ‏أتريب‏ ‏في‏ ‏القاموس‏ ‏الجغرافي‏ ‏لمحمد‏ ‏رمزي‏ ‏هي‏ ‏مدينة‏ ‏مصرية‏ ‏قديمة‏ ‏ذكرها‏ ‏جوتييه‏ ‏في‏ ‏قاموسه
    ‏ ‏فقال‏ ‏إن‏ ‏اسمها‏ ‏المصري‏ ‏المدني‏ hat hir ab ‏ومعناها‏ ‏القصر‏ ‏الذي‏ ‏في‏ ‏الوسط‏ ‏واسمها‏ ‏الديني‏ ka kem ‏أي‏ ‏مدينة‏ ‏الثور‏ ‏الأسود‏ ‏وهو‏ ‏معبد‏ ‏أهلها‏ ‏واسمها‏ ‏الرومي‏ athribis ‏والأشوري‏ hatterib ‏والقبطي‏ atrebi
    ‏ومنه‏ ‏اسمها‏ ‏العربي‏ ‏أتريب ‏ ‏وكانت‏ ‏هذه‏ ‏المدينة‏ ‏قاعدة‏ ‏قسم‏ kemy ‏وهو‏ ‏القسم‏ ‏العاشر‏ ‏بالوجة‏ ‏البحري‏ ‏في‏ ‏عهد‏ ‏الفراعنة ‏ ‏ويقول‏ ‏التاريخ‏ ‏إن‏ ‏هذه‏ ‏المدنية‏ ‏ترجع‏ ‏إلي‏ ‏الأسرة‏ ‏الرابعة‏ ‏الفرعونية‏ ‏وهي‏ ‏الأسرة‏ ‏التي‏ ‏اسسها‏ ‏الملك‏ (‏سنفرو‏) ‏حوالي‏ ‏عام‏ 2613 ‏ق‏.‏م‏ ‏ومن‏ ‏أهم‏ ‏الآثار‏ ‏الموجودة‏ ‏والمتبقية‏ ‏منها‏ ‏الآن‏ ‏هي‏ ‏حمامات‏ ‏أتريب‏ ‏الأثرية‏ ‏وهي‏ ‏شبه‏ ‏متكاملة‏ ‏فكانت‏ ‏تستغل‏ ‏للاغتسال‏ ‏والمنتديات‏ ‏النهارية‏ ‏لوجود‏ ‏صالة‏ ‏استقبال‏ ‏كبيرة‏ ‏بها‏ ‏وصالة‏ ‏للألعاب
    ‏ ‏ويوجد‏ ‏أيضا‏ ‏من‏ ‏آثار‏ ‏أتريب‏ ‏القديمة‏ ‏الآن‏ ‏التابوت‏ ‏الأثري‏ (‏بف‏ ‏ثيو‏ ‏آمون‏) ‏وهو‏ ‏يحمل‏ ‏أيضا‏ ‏اسم‏ (‏تا‏ ‏أم‏ ‏حر‏ ‏آمون‏) ‏وهو‏ ‏المشرف‏ ‏علي‏ ‏الحريم‏ ‏الملكي‏ ‏ورئيس‏ ‏الخزانين‏ ‏والتابوت‏ ‏من‏ ‏الحجر‏ ‏الجيري‏ ‏يحمل‏ ‏من‏ ‏جميع‏ ‏جوانبه‏ ‏شريطا‏ ‏من‏ ‏الكتابة‏ ‏الهيروغليفية‏ ‏وهو‏ ‏موجود‏ ‏في‏ ‏مكان‏ ‏العثور‏ ‏عليه‏ ‏بشارع‏ ‏فريد‏ ‏ندا‏ ‏بأتريب‏ (‏بنها‏) ‏الحالية‏ ‏ويعد‏ ‏من‏ ‏الآثار‏ ‏المهمة‏ ‏في‏ ‏محافظة‏ ‏القليبوبية‏.‏
    كانت‏ ‏تقع‏ ‏أتريب‏ ‏علي‏ ‏الجانب‏ ‏الشرقي‏ ‏من‏ ‏النيل‏ ‏عند‏ ‏فرع‏ ‏دمياط‏
    ‏وأكيد‏ ‏العائلة‏ ‏المقدسة‏ ‏مرت‏ ‏عليها‏ ‏في‏ ‏ذهابها‏ ‏أو‏ ‏عودتها‏ ‏علي‏ ‏الطريق‏ ‏الموازي‏ ‏للنيل‏ ‏الذي‏ ‏يصل‏ ‏إلي‏ ‏المطرية‏ ‏التي‏ ‏كانت‏ ‏محطة‏ ‏رئيسية‏ ‏للعائلة‏ ‏المقدسة‏ ‏مما‏ ‏جعل‏ ‏من‏ ‏أتريب‏ ‏بعد‏ ‏ذلك‏ ‏أسقفية‏ ‏كبيرة‏ ‏بها‏ ‏كنيسة‏ ‏ودير‏ ‏مشهور‏ ‏كان‏ ‏يقصدة‏ ‏كثير‏ ‏من‏ ‏زوار‏ ‏الكنيسة‏ ‏التي‏ ‏بجوار‏ ‏شجرة‏ ‏وبئر‏ ‏مريم‏ ‏بالمطرية
    ‏ ‏قال‏ ‏الشبشتي‏ ‏عن‏ ‏كنيسة‏ ‏أتريب‏ ‏وديرها‏ ‏الملحق‏ ‏بها‏:
    ‏الكنيسة‏ ‏تقع‏ ‏علي‏ ‏شاطئ‏ ‏النيل‏ ‏والآن‏ ‏تهدمت‏ ‏ولم‏ ‏يبق‏ ‏هناك‏ ‏بالدير‏ ‏سوي‏ ‏ثلاثة‏ ‏رهبان‏ ‏ويوجد‏ ‏زحام‏ ‏شديد‏ ‏في‏ ‏أيام‏ ‏عيد‏ ‏العذراء‏ ‏والدير‏ ‏مشهور‏ ‏باسم‏ ‏دير‏ ‏أتريب‏.‏ويذكر‏ ‏لنا‏ ‏تاريخ‏ ‏المجامع‏ ‏المسكونية‏ ‏أن‏ ‏أسقف‏ ‏أتريب‏ ‏حضر‏ ‏مجمع‏ ‏أفسس‏ ‏وكان‏ ‏له‏ ‏توقيع‏ ‏وإمضاء‏ ‏علي‏ ‏قراراته‏ ‏مما‏ ‏يدل‏ ‏علي‏ ‏أن‏ ‏أساقفة‏ ‏أتريب‏ ‏كان‏ ‏لهم‏ ‏حضور‏ ‏في‏ ‏المجامع‏ ‏المسكونية‏ ‏وقال‏ ‏عنها‏ ‏القاموس‏ ‏الجغرافي‏ ‏إنها‏ ‏كانت‏ ‏قاعدة‏ ‏إيبارشية‏ ‏حتي‏ ‏القرن‏ ‏الثامن‏ ‏الميلادي‏ ‏ذكرها‏ ‏السنكسار‏ ‏أكثر‏ ‏من‏ ‏مرة‏ ‏في‏ ‏سرد‏ ‏حياة‏ ‏القديس‏ ‏ديديموس‏ ‏الترشابي‏ ‏الذي‏ ‏أتي‏ ‏إلي‏ ‏مدينة‏ ‏أتريب‏ ‏واعترف‏ ‏بالسيد‏ ‏المسيح‏ (‏تحت‏ ‏يوم‏ 8 ‏توت‏)‏وفي‏ ‏ذكر‏ ‏سيرة‏ ‏القديس‏ ‏يوليوس‏ ‏الأقفهصي‏ ‏كاتب‏ ‏سير‏ ‏الشهداء‏ (‏تحت‏ ‏يوم‏ 22 ‏توت‏) ‏أن‏ ‏القديس‏ ‏اصطحب‏ ‏معه‏ ‏أرقانيوس‏ ‏وإلي‏ ‏سمنود‏ ‏وإلي‏ ‏أتريب‏ ‏الذي‏ ‏عذب‏ ‏القديس‏ ‏يوليوس‏ ‏عذابا‏ ‏شديدا‏ ‏وفي‏ ‏سنكسار‏ 13 ‏أمشير‏ ‏مكتوب‏ ‏عن‏ ‏شهادة‏ ‏القديسين‏ ‏سرجيوس‏ ‏الأتريبي‏ ‏وأبيه‏ ‏وأمه‏ ‏وأخته‏ ‏وكثيرين‏ ‏معهم‏

    معجزة للعذراء فى سورياالتلفزيون السورى يعرض أغرب معجزة للعذراء مريم أم الإله برنامج الشرطة في خدمة الشعب
    وكان موضوع الحلقة إلقاء القبض على عصابة قامت بقتل (مواطن سعودي ) وسرقة أمواله وقد تحدث المواطن السعودي عن مجريات القصة العذراء تهب سعودياً مسلما ولدا بالتفصيل :في العام الماضي وتحديداً في الصيف قدم الموطن السعودي من السعودية إلى سوريا وقد التقى بمواطنين سوريين وذكر لهم انه لم يرزق بأولاد وقد حاول كثيراً عن طريق الطب ولكن بدون جدوى فذكر له احد السوريين أن هناك ديراً باسم السيدة العذراء في( صيدنايا/ دمشق ) وقد جرت معجزات عديدة وهناك العديد من الذين لم يرزقوا بأولاد والآن لهم العديد فقصد دير السيدة في صيدنايا وطلب من العذراء ولد وعند عودته وعد سائق التاكسي انه إذا رزقه الله بولد فسيمنحه هديه مبلغاً ضخماً من المال (20000) ألف دولار أمريكي وسيهدي الدير أربعة أضعاف هذا المبلغ وقبل أقل من شهر

    للموضوع بقية

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 30 مارس 2023 - 0:06