منتدى الملاك

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الملاك

لك القوة والمجد والبركة والعزة إلى الأبد.أمين +++عمانوئيل إلهنا وملكنا

عزيزى الزائر اذا اعجبك موضوع بالمنتدى يمكنك
أن تضغط على زر أعجبنى اعلى الموضوع
عزيزى الزائر ان اعجبك موضوع يمكنك ان تكون اول من يشاركه لاصدقائه على مواقع التواصل مثل الفيس بوك والتويتر بالضغط على زر شاطر اعلى الموضوع

+4
إحساس
emy
عهدى حليم
ان الدين عند الله الاسلام
8 مشترك

قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

تصويت

هل الله عزوجل لديه ام بالعقل وهو يقول في كتابه (قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد*

[ 0 ]
قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم I_vote_rcap0%قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم I_vote_lcap [0%] 
[ 0 ]
قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم I_vote_rcap0%قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم I_vote_lcap [0%] 
[ 2 ]
قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم I_vote_rcap67%قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم I_vote_lcap [67%] 
[ 1 ]
قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم I_vote_rcap33%قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم I_vote_lcap [33%] 

مجموع عدد الأصوات: 3
ان الدين عند الله الاسلام
ان الدين عند الله الاسلام


رقم العضوية : 4078
البلد - المدينة : جدة
عدد الرسائل : 16
شفيعك : الله جل جلاله هو شفيع الناس وهو رب العباد خلقنا لاجل عبادته
تاريخ التسجيل : 16/09/2011

gamal قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف ان الدين عند الله الاسلام الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 12:52

[font=Traditional Arabic][size=25][color=#800080]أسئلة هامة للمسيحيين ننتظر إجابتهم عليها , و لن يجيبوا , ولو تدخل شنودة البطريرك نفسه

أسئلة هامة نطرحها على النصارى و لا نجد إجابة عليها :
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالا.
= نوح – عليه السلام – هو الأب الثاني للبشرية بحسب كتابهم , وارتكب خطية كبيرة بحسب كتابهم أيضاً , وهي أنه سكر حتى فقد وعيه وانكشفت عورته , وتلك أعظم من أكل حواء و اّدم جزءاً من ثمرة , فلماذا لم ترث البشرية هذه الخطية ؟
= بولس هو أول و آخر من تكلم عن فداء البشرية بقتل المسيح , وهو القائل أنه يتكلم برأيه الشخصي , ولا يستند على أي نبوة من كتب أكثر من 12 نبي في كتابهم ,الذي لم يذكر أن أي نبي تنبأ عن الخطية الموروثة و الفداء بنزول إلههم أو ابنه طائعاً ليقتله الشيطان و البشر, أي بانتحاره . !!! . فمن أين أتى بكل هذا إلا من الوثنيات ؟
= قالوا تفسيراً للفداء بالتجسد الإلهي عندهم بغرض الصلب : لو مات اّدم و حواء نتيجة أكل الثمرة كما حكم عليهما إله التوراة بزعمهم قائلاً لآدم: ( يوم تأكل منها موتاً تموت ) , فلن يخرج نسله كله للحياة .!!!. فماذا يضر الله لو هلك فرد أو اثنان بالمعصية ؟ لا شيء .
= و كيف حكم رب التوراة بزعمهم على اّدم بحكم يستحيل تنفيذه إلا بإنتحار الإله المذكور في كتبهم ؟ هل كان لا يدري نتيجة أحكامه و فوجئ بالمعصية فاضطرب ولم يجد حلاً إلا الانتحار بسبب يأسه ؟ أم كان يدري وهو الذي رتب حدوث المعصية لينتحر ؟ و ما علاقة انتحاره بالعدل و الرحمة و الحب الإلهي للبشر كما يزعمون ؟
= قالوا إن الحية التي خدعت حواء هي إبليس . فما الدليل ؟ لا شيء كالعادة . و لماذا عوقبت الحية بدلاً من إبليس ؟ أم أن إبليس عوقب بمعاقبة الحية و زحف على بطنه و أكل تراباً؟. و ما هي عقوبة إبليس على هذه الغواية ؟ و متى و كيف خُلَِقَ إبليس ؟ ومتى طُرِِدَ من الجنة و لماذا ؟ لا توجد عندهم إجابة .
= و قالوا إن الموت المقصود في قوله ( موتاً تموت ) هو طرد اّدم من رحمة الله , ولا أدري لماذا يركزون على اّدم من دون حواء , مع أن بولس يقول أن حواء هي التي أغويت وليس اّدم . !!! . و قد خرج اّدم من الفردوس بالفعل حيث يعيش إله التوراة , فيكون قد نال عقوبته ,و لا توجد خطية موروثة , و خاصة أن كتابهم يقول أن الله قال لآدم يوم معاقبته ( حتى تعود إلى الأرض التي أخذت منها ) أي يموت في الأرض , فيتحقق حكم إلههم على اّدم ( موتاً تموت ).
= لم أجد نبوءات في كتب العهد القديم,و عددها 36 , ولا كلام في كتب العهد الجديد و عددها 28 , يقول أن الذبائح من اّدم إلى المسيح ترمز للمسيح , و أن الخروف المذبوح المشوي في شريعة موسى يرمز للمسيح , ولا نبوءات تقول بموت بريء بدلاً من المذنب , إلا عند بولس الذي لم يعاصر المسيح ؟؟؟ فهل علم بولس أسراراً لم يعلمها الأنبياء كلهم .؟؟؟؟
= كيف يستشهد بولس بذبيحة ( عزازيل ) التي يزعمون أن إلههم أمرهم بتقديمها إل ( عزرائيل ) الذي هو الشيطان عندهم, ليغفر لهم كل خطاياهم , بقتل المسيح ؟
= لو كان خروف الفصح المشوي الذي يأكلونه مشوياً بأعشاب مُرّة و بالأحذية يرمز للمسيح , فلماذا لا يشوون الخبز و الخمر الذي يتحول فعلياً في عقيدتهم إلى جسد المسيح و دمه ؟ , و لماذا لا يأكلونه بالأحذية و أعشاب مرة ؟؟؟.
= إذا كانت الذبائح تغفر كل الذنوب من اّدم إلى المسيح بحسب كتابهم , فهل كان إلههم يخدعهم ؟
= إذا كانت الذبائح ترمز و تهدف إلى قبول عقيدة الفادي , فلماذا لم يفهم ذلك أي نبي و لا حتى المسيح و تلاميذه ؟
= لماذا صلى يسوع طالباً من أبيه أن ينقذه من الموت , لو كان جاء طائعاّ لأبيه برغبته ليقتله البشر بحسب عقيدتهم أي لينتحر ؟
= لو كان يسوع هو الناطق بكتب العهد القديم , كما يزعم المسيحيون , لأنه هو كلمة إلههم , أو هو إلههم , فكيف نطق بالكلام الجنسي الفاضح , و الوثنيات , و التناقضات , و التخاريف مثل أن إلههم يلعب مع ديناصور هائل في البحر اسمه لوياثان , و كان يصطاده بالصنارة ؟؟؟ و منها أيضاً أنه لعن الصليب و المصلوب عليه , فهل يأتي ليفعل ما لعنه ؟؟؟؟ مستحيل .
= ما هو الدليل على أن مريم لم ترث خطية اّدم كما يزعم فريق منهم , بالرغم من أن بولس قال إن حواء هي التي أغويت ؟ و هل يوجد دليل على تطهير مريم من الخطية الأصلية كما يزعم فريق منهم ؟ ليكون حبلها بالمسيح بلا دنس , ولا يرثان حكم الموت بسبب ميراث خطية اّدم.
= و المسيح نفسه كان في صُلب اّدم , كما شرح بولس كيف دفع سبط لاوي العشور وهم في صُلب إبراهيم ( رسالة العبرانيين ) , و المسيح أيضاً ابن لاوي لأنه ابن مريم و ليس ابن يوسف كما يزعمون . فكيف لم يرث المسيح الخطية المزعومة و قد أخذ جسده من مريم ؟
= و يكون السبب الوحيد لعدم هلاك اّدم بخطيته المزعومة كان هدفه إعطاء المسيح الفرصة لكي يولد لئلا يهلك في صُلب اّدم , لأن أبو يسوع قد خطط له أن يدفعه للقتل بكل السخرية و الاستهزاء من شدة محبته له !!! , إذا كان هذا الفداء تم ترتيبه من قبل خلق اّدم لأجل إظهار محبة الله للبشر كما يقول فلاسفتهم ؟
= و أما إخوة المسيح المذكورين في ثلاثة أناجيل , و هم أربعة رجال و بضع نساء , فقال عنهم الأرثوذكس أنهم أولاد خالته مريم زوجة كلوبا الذي كان هو نفسه تلميذاً للمسيح ؟ و قال البروتستانت : كلا , بل هم إخوته فعلاً من مريم أمه نتيجة معاشرة يوسف الشيخ العجوز لها بعد ولادة المسيح كما فهموا من إنجيل متى :
( ولم يعرفها – أي يعاشرها جنسياً – حتى وضعت ابنها البكر ) أي : يسوع هو البكر لإخوة آخرين , ويوسف عاشر مريم بعد أن ولدت يسوع . فهل كان إخوته و أخواته بلا خطية مثله ؟ و كيف قال إنجيل يوحنا أنهم لم يكونوا يؤمنون به ؟ و كيف يقول التاريخ و كتاب أعمال الرسل أن يعقوب شقيقه صار رئيس كنيسة المسيح من بعده ؟
= هل مات الإله المسيحي بالصلب ؟ كلا . إذاً فالفداء كان بشرياً و ليس إلهياً , فما الحاجة إلى تجسد الإله بزعمهم في المسيح لأجل الفداء ما دام لن يموت الإله؟
إذاً فالتجسد كان تمثيلية فقط بلا داعي ولا فائدة . بل هو وهم في عقل الوثنيين أتباع بولس .
= ما هي فائدة قتل أو انتحار الإنسان يسوع .؟ هل تبرأت البشرية بموته ؟ أم من تبع بولس فقط ؟ قالوا : بل من اتبعه فقط . فكيف كان فداءاً لمليارات البشر الذين ماتوا قبله ؟ و كيف قال بولس أن قتل يسوع كان فداءاً لكل بني اّدم ؟
= هل هلك إبليس صاحب سلطان قبض الأرواح بموت المصلوب كما قال بولس ؟
كلا بالطبع .فكيف صدقوا كل كلام بولس عن انتحار إلههم ؟( نسل المرأة يسحق رأس الحية ) و الحية هي إبليس بزعمهم. بينما مسيح الإنجيل تنبأ عن زيادة شر إبليس بعد المسيح بحسب تفسيرهم لكتابهم ( لا أتكلم كثيراً بعد لأن رئيس هذا العالم يأتي وليس له فيّ شيء ) ؟ فلا يكون الفداء هزم إبليس بل مات الفادي مهزوماً من إبليس , وقام مذعوراً يختبئ لئلا يراه اليهود فيقتلونه مرة أخرى بسلطان إبليس صاحب سلطان الموت بزعم بولس .!!!
= هل توقفت الخطية بالفداء المزعوم الذي زعم بولس أنه كان خصيصاً لأجل إبادة أو هزيمة إبليس ؟ كلا .
= هل غفر الفادي كل الخطايا بانتحاره , فيكون غفر ليهوذا الذي انتحر أو سقط على بطنه ومات من قبل الصلب؟ و هل شمل هذا أيضاً إبليس الذي أخطأ قبل الصلب ؟ و هل شمل كل المجرمين ؟ كلا
= هل توقفت العقوبات التي وقعت على اّدم و حواء و الحية بسبب الخطية الأصلية التي جاء الفادي خصيصاً ليموت عنها ؟ كلا
= كلا كلا كلا . فلماذا و أين الفداء ؟
= هل كان قتل المسيح فداءاً كاملاً ؟ كلا , بل يحتاج من يؤمن بدعوة بولس إلى المعمودية , و الدهن بزيت الميرون على الأعضاء و الفتحات , و الاعتراف , و التناول , و مسحة المرضى , و المسحة الأخيرة , و قداسات الموتى , و الخلاص من المطهر ... الخ . من الذي جعل الفداء بدم رب البولسيين ناقصاً ؟ إنهم البطاركة و الباباوات و الرهبان و الكهنة و الأساقفة و الشمامسة و أولهم أثناسيوس المعاصر لقسطنطين الوثني و جامع هذه الكتب المملوءة بالوثنيات المدعوة ( الكتاب المقدس ) .
= هل كان الفداء ذبيحة واحدة ؟؟ فما الحاجة لأن يخلق الكهنة مسيحاً في كل لحظة حول العالم في القداسات كما يزعمون ؟
= هل جاء يسوع إلى الصلب بإرادة أبيه أم بإرادته ؟ و كيف يقول ( لتكن لا إرادتي بل إرادتك ) و ذلك تعليقاً على طلبه أن لا يذوق كأس الموت صلباً ؟
=هل الروح القدس إنبثق من الآب أم من يسوع ؟ أم من الاثنين معاً ؟ و من أرسله : الآب أم يسوع .؟
= هل حصل يسوع على جسده المخلوق في بطن مريم بالروح القدس أم بنفسه ؟
= كيف تحول الخالق ( الكلمة ) إلى مخلوق ( يسوع ) ثم يستمر خالقاً بعد أن احتاج لمخلوقاته ( رضع و أكل و شرب و تم قتله و تكفينه و دفنه ثم نزل ملاك ليدحرج الحجر عن قبره ليقوم و يخرج من القبر ) فاحتاج إلى المخلوقات ليطعموه و ينفقوا عليه و يقوموا على تربيته و خدمته و هو ضعيف ,و قطعوا قطعة من عضوه الذكر ( الختان ) , وتنفق النساء الزانيات عليه وهو رجل بالغ , ثم احتاج إليهم لضربوه و يبصقوا عليه و يستهزئوا به و يعذبونه و يقتلونه , و يكفنوه و يدفنوه , ثم ما زال يحتاج إليهم ليخلقوا جسده في خبز و خمر على الحقيقة , ليأكلوه و يخرج في البول و البراز , ثم يرفعه إلهه إلى السماء ليجلس يسوع عن يمين إلهه , و في يوم القيامة سيخضع الابن ( يسوع ) لله ( ليكون الله هو الكل في الكل ) كما قال بولس , و بقي يسوع بجسده في السماء و سيبقى به , و يقولون أنه هو إله و هو ابن نفس الإله ؟
و لدينا المزيد لم يريد
فهل من مجيب ؟
لا أعتقد
و لا البطريرك نفسه يمكنه الإجابة على هذه الأسئلة
فتعالوا إلى الإسلام فهو أبسط بكثير مما تزعمون . إن الإسلام هو عبادة الله وحده لا شريك له , و نحن المسلمون نصلي و نصوم و ندفع الزكاة و نسجد لله وحده لا شريك له .
و عندنا القراًن كتاب الله كما أُنزل على محمد صلى الله عليه و سلم , جمعه النبي في حياته , و جمعه في مصحف واحد- عثمان بن عفان – زوج ابنتي النبي – رضي الله عنهم جميعاً , ووزعه على بلاد العالم بعد اثنتي عشر سنة فقط من وفاة محمد صلى الله عليه و سلم , وليس كما حدث في كتاب اليهود الذي جمعه عزرا الكاتب بعد موسى بأكثر من ألف سنة , و كتاب النصارى الذي جمعه قسطنطين الكافر و الذي كان في ذلك الوقت ( كاهن الأصنام الأكبر ) و تنصر وهو على فراش الموت , وذلك بعد المسيح بثلاث مائة و خمس و عشرين سنة , و أضافوا إليه الكثير بعد خمسين سنة , ثم أضافوا إليه الكثير بعد ألف و تسعمائة و سبعين سنة . أما القراّن فلم يتغير منه حرف منذ أن جمعه عثمان رضي الله عنه . فأيهم أصدق يا أيها العقلاء ؟
دكتور وديع أحمد فتحي – الشماس الذي أسلم بفضل الله . و الحمد لله .[/color][/size][/font]
والله يا اخوان لاابتغى الا الاجر واريد ان اردكم الى عقولكم والله ماني مستفيد الا الاجر
ان الدين عند الله الاسلام
ان الدين عند الله الاسلام


رقم العضوية : 4078
البلد - المدينة : جدة
عدد الرسائل : 16
شفيعك : الله جل جلاله هو شفيع الناس وهو رب العباد خلقنا لاجل عبادته
تاريخ التسجيل : 16/09/2011

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف ان الدين عند الله الاسلام الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 13:03

[table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%"]

[tr]
[td style="PADDING-BOTTOM: 10px; PADDING-LEFT: 10px; PADDING-RIGHT: 10px; PADDING-TOP: 10px" vAlign=top][font=Arial][size=16]
[size=16][size=12][font=arial][color=#00008b]بسم الله الرحمن الرحيم[/color][/font][/size]

[size=12][font=arial][color=#00008b]الحمد لله رب العالمين[/color][/font][/size]

[size=12][font=arial][color=#00008b]اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين[/color][/font][/size]

[size=12][font=arial][color=#00008b]اخوانا النصارى بالله ممكن اعرف[/color][/font][/size]

[size=12][font=arial][color=#00008b][size=25][color=#ff0000]11[/color][/size] ليش الكتاب المقدس ما بيذكر اسم يسوع صراحة فيه ؟[/color][/font][/size]


[size=12][font=arial][color=#00008b][size=25][color=#ff0000]12[/color][/size] وليش بتعتقدوا ان المسيح الي وصفه في العهد القديم بتنطبق على يسوع [/color][/font][/size]


[size=12][font=arial][color=#00008b]مع انه الله قال بيزيل الامم بشفتيه في حين لم يفعل يسوع ذلك ؟ والا هذابدوه ايسويه[/color][/font][/size]


[size=12][font=arial][color=#00008b]في قيامته الثانيه ؟![/color][/font][/size]


[size=12][font=arial][color=#00008b][size=25][color=#ff0000]13[/color][/size]بالله ليش العهد القديم في اخر اسفاره واخر نبؤاته وعد الرب بقدوم ايلياء للشعب مش[/color][/font][/size]

[size=12][font=arial][color=#00008b]يسوع فكيف بالله بتقولوا انه المسيح آخر الرسل عندكم والرب بيقول لا ايلياءكيف يا جماعة ؟[/color][/font][/size]


[size=12][font=arial][color=#00008b]وياريت حد فاهم ايجاوبنا.....[/color][/font][/size]

[/size]
[/size][/font][/td][/tr]
[tr]
[td style="PADDING-BOTTOM: 10px; PADDING-LEFT: 10px; PADDING-RIGHT: 10px; PADDING-TOP: 10px" vAlign=bottom cellspacing="2"][/td][/tr]
[tr]
[td vAlign=top][img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [/td]
[td]
[/td][/tr][/table]
[table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%"]

[tr]
[td style="PADDING-BOTTOM: 10px; PADDING-LEFT: 10px; PADDING-RIGHT: 10px; PADDING-TOP: 10px" vAlign=top][font=Arial][size=16]
[size=16][size=12][font=arial][color=#00008b]بسم الله الرحمن الرحيم[/color][/font][/size]

[size=12][font=arial][color=#00008b]الحمد لله رب العالمين[/color][/font][/size]

[size=12][font=arial][color=#00008b]اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين[/color][/font][/size]

[size=12][font=arial][color=#00008b]اخوانا النصارى بالله ممكن اعرف[/color][/font][/size]

[size=12][font=arial][color=#00008b][size=25][color=#ff0000]11[/color][/size] ليش الكتاب المقدس ما بيذكر اسم يسوع صراحة فيه ؟[/color][/font][/size]


[size=12][font=arial][color=#00008b][size=25][color=#ff0000]12[/color][/size] وليش بتعتقدوا ان المسيح الي وصفه في العهد القديم بتنطبق على يسوع [/color][/font][/size]


[size=12][font=arial][color=#00008b]مع انه الله قال بيزيل الامم بشفتيه في حين لم يفعل يسوع ذلك ؟ والا هذابدوه ايسويه[/color][/font][/size]


[size=12][font=arial][color=#00008b]في قيامته الثانيه ؟![/color][/font][/size]


[size=12][font=arial][color=#00008b][size=25][color=#ff0000]13[/color][/size]بالله ليش العهد القديم في اخر اسفاره واخر نبؤاته وعد الرب بقدوم ايلياء للشعب مش[/color][/font][/size]

[size=12][font=arial][color=#00008b]يسوع فكيف بالله بتقولوا انه المسيح آخر الرسل عندكم والرب بيقول لا ايلياءكيف يا جماعة ؟[/color][/font][/size]


[size=12][font=arial][color=#00008b]وياريت حد فاهم ايجاوبنا.....[/color][/font][/size]

[/size]
[/size][/font][/td][/tr]
[tr]
[td style="PADDING-BOTTOM: 10px; PADDING-LEFT: 10px; PADDING-RIGHT: 10px; PADDING-TOP: 10px" vAlign=bottom cellspacing="2"][/td][/tr]
[tr]
[td vAlign=top][img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [/td]
[td]
[/td][/tr][/table][right]
[table style="WIDTH: 100%; mso-cellspacing: 0cm; mso-yfti-tbllook: 1184; mso-padding-alt: 0cm 0cm 0cm 0cm; mso-table-dir: bidi" dir=rtl class=MsoNormalTable border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%"]

[tr style="mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes"]
[td style="BORDER-BOTTOM: #f0f0f0; BORDER-LEFT: #f0f0f0; PADDING-BOTTOM: 7.5pt; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 7.5pt; PADDING-RIGHT: 7.5pt; BORDER-TOP: #f0f0f0; BORDER-RIGHT: #f0f0f0; PADDING-TOP: 7.5pt" vAlign=top][b][font='Arial']بسم الله الرحمن[/font][/b][b] [/b][b][font='Arial']الرحيم[/font][/b][b]

[/b][b][font='Arial']الحمد لله رب العالمين[/font][/b][b]

[/b][b][font='Arial']اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه[/font][/b][b] [/b][b][font='Arial']أجمعين[/font][/b][b]

[/b][b][font='Arial']اخواننا النصارى بالله ممكن اعرف[/font][/b][b]

[font=Calibri]11 [/font][/b][b][font='Arial']ليش الكتاب المقدس ما بيذكر اسم يسوع صراحة فيه[/font][/b][b] [/b][b][font='Arial']؟[/font][/b][b]


[font=Calibri]12 [/font][/b][b][font='Arial']وليش بتعتقدوا ان[/font][/b][b] [/b][b][font='Arial']المسيح الي وصفه في العهد القديم بتنطبق على يسوع[/font][/b][b] [/b][b]


[/b][b][font='Arial']مع انه الله قال بيزيل الامم بشفتيه في حين لم يفعل يسوع ذلك ؟ والا[/font][/b][b] [/b][b][font='Arial']هذابدوه ايسويه[/font][/b][b]


[/b][b][font='Arial']في قيامته الثانيه[/font][/b][b] [/b][b][font='Arial']؟[/font][/b][b][font=Calibri]!


13[/font][/b][b][font='Arial']بالله ليش العهد[/font][/b][b] [/b][b][font='Arial']القديم في اخر اسفاره واخر نبؤاته وعد الرب بقدوم ايلياء للشعب[/font][/b][b] [/b][b][font='Arial']مش[/font][/b][b]

[/b][b][font='Arial']يسوع فكيف بالله بتقولوا انه المسيح آخر الرسل عندكم والرب بيقول لا[/font][/b][b] [/b][b][font='Arial']ايلياءكيف يا جماعة ؟[/font][/b][b]


[/b][b][font='Arial']وياريت حد فاهم[/font][/b][b] [/b][b][font='Arial']ايجاوبنا[/font][/b][b][font=Calibri].....


[/font][/b]
[/td][/tr]
[tr style="mso-yfti-irow: 1; mso-yfti-lastrow: yes"]
[td style="BORDER-BOTTOM: #f0f0f0; BORDER-LEFT: #f0f0f0; PADDING-BOTTOM: 7.5pt; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 7.5pt; PADDING-RIGHT: 7.5pt; BORDER-TOP: #f0f0f0; BORDER-RIGHT: #f0f0f0; PADDING-TOP: 7.5pt" vAlign=bottom][/td][/tr][/table][/right]
عهدى حليم
عهدى حليم
ملاك محب
ملاك محب


رقم العضوية : 2159
البلد - المدينة : طهطا - سوهاج
عدد الرسائل : 462
شفيعك : مارجرجس - ومارمينا - والبابا كيرلس
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف عهدى حليم السبت 17 سبتمبر 2011 - 0:42

اايها الصديق العزيز / كثيرون قبلك دخلوا الي هذا المنتدى واجبناهم عن اسئلتهم فى المسيحييه وعندما سألناهم عن اشياء فعلها محمد فروا هاربيين ولا نعلم اين ذهبوا هل قضوا نحبهم ام ينتظرون ولكى نجاوبك على اسألتك التى القيتها علينا نريد ان اسألك بعض الاسئله فى الاسلام لأنى اريد ان اتبعه لو جاوبت عليها بكل امانة ولا تهرب مثل الباقيين سوف اجاوبك على اسئلتك

انت تقول ان الدين عند الله الاسلام فأجب على هذه الاسئله

س 1 هل محمد رسول الاسلام كان قتال للناس وكيف نشر دعوته ( ولنا فى ذلك ام قرفة المرأه العجوز وغيرها )

س 2 هل محمد كان زاني ( ولنا فى ذلك امرأة ابنه بالتبنى وماريا وعائشة وسنها 6 سنوات والمرأة التى قتل ابوها وزوجها واخوها وزنى معها فى نفس الليله

س 3 هل محمد كان شتاما وسبابا وكذابا ويوجد قصص كثيرة فى الاحاديث تبين ذلك فى محمد

فأنسان بهذه الصفات هل يوجد عاقل يشغل عقلة ويفكر به ومن ثم يتبعة

س 4 ما معنى كلمة صمد (0 لقد احتار فيها جميع الشيوخ فى تفسيرها ) ياليت تفسرها لى

س 5 لماذا قامت حروب الردة ( هل لأجل ان بعد موت محمد تركوا الاسلام ) ام لماذا

س 6 بعد كم سنه من موت ابو محمد ولد محمد ( هل بعد موت ابيه بأربع سنوات ) ام كم سنه

اخى العزيز / الديانة المسيحية تهتم بالروحيات كيف ترضى الله اما الاسلام فيهتم بالجسديات كيف يرضى الشهوات االانسان (( انكحوا ما شاء لكم من نساء ...... وما ملكت ايمانكم

جنة المسيحيية نكون فيها مثل ملائكة اللله ام جنة الاسلام فيوجد بها انهار خمر وحوريات وولدان مخلدون ا

ارجوك اجبنى على هذه الاسئلة اما اسئلتك فأجبت عليه فى مواضع كثيره قبل ذلك

ايها الصديق العزيز الفكر الاسلامى يدور حول النكاح فقط لأنه فكر ارضى ولذلك دائما تسألون كيف اللله يولد من فرج امرأة وهل الله يأكل ويتبرز وغير ذلك

والسؤال الاخير الذى اريدك الاجابة علية (((( هل الله يخلق شئ نجس وغير طاهر )))) برجاء الرد وعدم الهروب وشكر

قارن بين المسيحية والاسلام واتبع الاحسن ولا تضلل نفسك صلى الى الله ليكشف لك الحق لتتبعه
emy
emy
ملاك مشرف
ملاك مشرف


رقم العضوية : 4
البلد - المدينة : egypt
عدد الرسائل : 2189
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 03/07/2007

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف emy السبت 17 سبتمبر 2011 - 11:44

ياعم عهدى بعد صباح الخير متتعبش نفسك مع واحد مسلم وكمان سعودى ده مش عارف أساساً يقرأ ولايكتب بدليل إنه ناقل الكلام خبط لزق... أراهنك إنه عمره مافتح الإنجيل وربما القرآن لكن لو فرضنا ونقول قرأه فلا يستطيع فهم طلاسمه.. ده كفاية عليه الكام حرف المفككين اللى فى أول كل سورة اللى لغاية دلوقت أعتى شيوخهم معرفوش يفسروها
فبالله عليك لاتعطى لهؤلاء الجهال بالاً ولا إهتماماً لأن هؤلاء لايهمهم إلا المباحثات الغبية وهذه حذرنا منها سيدنا وربنا وفادينا يسوع المسيح
كمان لو قلنا ده بيسأل وعاوز يعرف نقوله كيف يقرأ وأين يقرأ ومتى يقرأ ونصلى له حتى يفتح الله عيون قلبه ويقدر يفهم ولانضيع وقت حضرتك الثمين مع مثل هؤلاء الذين لانفع من ورائهم لأن لهم عيون ولايبصرون وآذان ولايسمعون وربنا يهديهم


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
لا تثقل يومك بهموم غدك فقد لا تجيء هموم غدك وتكون قد انحرمت من سرور يومك
إحساس
إحساس


رقم العضوية : 4084
البلد - المدينة : ...........
عدد الرسائل : 27
شفيعك : محمد صلى الله عليه وســـــــلم
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف إحساس الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 18:08

السـلآم عليكم ورحمة الله وبركاته ..!
اخوي عهدي حـليم انا راح اجيبك عل اسألتك ..!

انا مسلمه ومن بلاد إسلاميه .. وهذي إجباتي عليك ..!

اايها الصديق العزيز / كثيرون قبلك دخلوا الي هذا المنتدى واجبناهم عن اسئلتهم فى المسيحييه
وعندما سألناهم عن اشياء فعلها محمد فروا هاربيين ولا نعلم اين ذهبوا هل
قضوا نحبهم ام ينتظرون ولكى نجاوبك على اسألتك التى القيتها علينا نريد ان
اسألك بعض الاسئله فى الاسلام لأنى اريد ان اتبعه لو جاوبت عليها بكل
امانة ولا تهرب مثل الباقيين سوف اجاوبك على اسئلتك


انت تقول ان الدين عند الله الاسلام فأجب على هذه الاسئله

س 1 هل محمد رسول الاسلام كان قتال للناس وكيف نشر دعوته ( ولنا فى ذلك ام قرفة المرأه العجوز وغيرها )

" يا اخوي العزيز ان محمد كان مع الحق . فكان يحارب الكافرون وكان قائد المسلمين في حروبه ي اخوي العزيز .. فلا تضع هذه التفاهات في عقلك ان الرسول هو شفيع المسلمين ان رسول الله هو نبي الله عليه السـلآم ..!


س
2 هل محمد كان زاني ( ولنا فى ذلك امرأة ابنه بالتبنى وماريا وعائشة
وسنها 6 سنوات والمرأة التى قتل ابوها وزوجها واخوها وزنى معها فى نفس
الليله

" لا ي الغالي قول استغفر الله .. انه غير زاني وانه قد تزوج زوجاته بسنه والشرع " والكافرون بدئو يطلعوا إشـآعات على رسول الله .. اخوي لا تقراء القصص هذي .. هم هدفهم في هذه الحياه انهم يعمو الكفر في بلاد الاسلام وفي كل دوله .. مسلمه .. وللمسلمين عامه . هدفهم ان يفككو بين المسلمين .." ربي يهديك


س 3 هل محمد كان شتاما وسبابا وكذابا ويوجد قصص كثيرة فى الاحاديث تبين ذلك فى محمد

" لا ي اخوي ان رسول الله لم يكن شتاما ولا سبابا ولا حتى كذبا . والقصص هذه كلها كذب عليه .. فأرجوك ان تبتعد عن هذه القصص


فأنسان بهذه الصفات هل يوجد عاقل يشغل عقلة ويفكر به ومن ثم يتبعة

هل انت تصدق بأن رسول الله فيه جميع الصفات القبيحه .. لو به هذه الصفات " فكيف رب العاليمن وضعه نبيه انت فكر ي الغالي اجلس مع نفسك لو قليل وفكر بحياتك .


س 4 ما معنى كلمة صمد (0 لقد احتار فيها جميع الشيوخ فى تفسيرها ) ياليت تفسرها لى

"
ما معني الصمد ؟
كم مرة ذكر في القرآن الكريم ؟
ما هي فضائله كما علمنا الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم ؟

ما
من يوم يمر بنا إلا ونقرأ سورة الإخلاص سواء في أذكار الصباح والمساء أو
في الصلاة أو في الوتر أو غير ذلك إلا أنه يؤسفني أن قليلاً منا من يعرف
معني أسم الله الصمد !!!


معناه

ذكر
أسم الله تعالي الصمد مرة واحدة في القرآن الكريم في سورة الإخلاص وهي
مكية وعدد أياتها أربعة وتعددت معاني أسم الله الصمد بين السيد والحي
القيوم والنور والذي لا جوف له إلا أن أغلب المفسرين أجتمع علي أن تفسير
الأية 2هي

(الله الصمد) مبتدأ وخبر أي المقصود في الحوائج على الدوام.

تعدل ثلث القرآن

وقد ورد في فضل سورة الإخلاص العديد من الأحاديث وعلي سبيل المثال لا الحصر :
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : قل هو الله أحدتعدل ثلث القرآن (صحيح)
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : أيعجز أحدكم أن يقرأ في ليلة ثلث القرآن ؟ " قالوا : وكيف يقرأ ثلث القرآن ؟ قال(قل هو الله أحد) يعدل ثلث القرآن (صحيح) .

سبب في دخول الجنة

كان رجل من الانصار يؤمهم في مسجد قباء ، وكان كلما افتتح سورة يقرأ بها لهم في الصلاة مما يقرأ به ، افتتح: قل هو اللهأحد. حتى يفرغ منه ، ثم يقرأ سورة أخرى معها ، وكان يصنع ذلك في كل ركعة، فكلمه أصحابه فقالوا : إنك تفتتح بهذه السورة ، ثم لا ترى أنها تجزئك حتى تقرأ بأخرى ، فأما أن تقرأ بها وأما أن تدعها وتقرأ بأخرى ، فقال : ما أنا بتاركها ، إنأحببتم أن أؤمكم بذلك فعلت ، وإن كرهتم تركتكم ، وكانوا يرون أنه من أفضلهم وكرهوا أن يؤمهم غيره ، فلما أتاهم النبي صلى الله عليه وسلم أخبروه الخبر ، فقال : يا فلان ما يمنعك أن تفعل ما يأمرك به أصحابك ، وما يحملك على لزوم هذة السورة في كلركعة . فقال : إني أحبها ، فقال : حبك إياها ادخلك الجنة . (صحيح)
سبب لقبول الدعاء
سمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلا يقول : اللهم ! إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله ، لا إله إلا أنت ، الأحدالصمد، الذي لم يلد ولم يولد ، ولم يكن له كفؤا أحد . فقال : لقد سأل الله باسمه الذي إذا سئلبه أعطى ، وإذا دعي به أجاب. صحيح

سبب للشفاء

مرضت فعادني رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : بسم الله الرحمن الرحيم أعيذك بالله الأحدالصمدالذي لم يلد ولم يولد ولميكن له كفوا أحد من شر ما تجد قالها مرارا . إسناده حسن

سبب للمغفرة

سمع رجلا يقول في تشهده : اللهم إني أسألك يا الله الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ، ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر ليذنوبي ، إنك أنت الغفور الرحيم فقال صلى الله عليه وسلم قد غفر له قد غفر له .صحيح
أحبائي في الله ما هذا إلا ذرة من فيض معناة الذي لا يعلمه إلا إياه
أيكون الله في علاه هو الملجأ والمقصد ونقصد غيرة ونلجأ إلي سواه

لنحسن الظن بالله ولنكثر من مناجاته يا الله الواحد الأحد الصمد يا ملجأي وملاذي .....
اللهم
يا الله يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد يا من لم يلد ولم يولد ولم يكن له
كفواً أحد يا من ليس له شريك في الملك ولا ولد سلم قلوبنا وطهر ألسنتنا
وأغفر لنا ذنوبنا ما قدمنا وما أخرنا وما أنت أعلم به منا وتوفنا وأنت راض
عنا وأرزقنا حسن الخاتمة وصحبه المصطفي صلي الله عليه وسلم في الفردوس
الأعلي وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين "


س 5 لماذا قامت حروب الردة ( هل لأجل ان بعد موت محمد تركوا الاسلام ) ام لماذا

لا انهم لم يتركوا الأسـلآم ان من قلبه قوي بإيمانه لم يترك إسلآمه اما اللى قلبه ضعيف . هو من يترك إيمانه و يتجه إلى دين اخر غير دينه الحقيقي


س 6 بعد كم سنه من موت ابو محمد ولد محمد ( هل بعد موت ابيه بأربع سنوات ) ام كم سنه

{
النبي
الأمي العربي، من بني هاشم، ولد في
مكة بعد وفاة أبيه عبد الله بأشهر
قليلة، توفيت أمه آمنة وهو لا يزال
طفلا، كفله جده عبد المطلب ثم عمه
أبو طالب، ورعى الغنم لزمن، تزوج من
السيدة خديجة بنت خويلد وهو في
الخامسة والعشرين من عمره، دعا
الناس إلى الإسلام أي إلى الإيمان
بالله الواحد ورسوله، بدأ دعوته في
مكة فاضطهده أهلها فهاجر إلى
المدينة حيث اجتمع حوله عدد من
الأنصار عام 622 م فأصبحت هذه السنة
بدء التاريخ الهجري، توفي بعد أن حج
حجة الوداع }




اخى
العزيز / الديانة المسيحية تهتم بالروحيات كيف ترضى الله اما الاسلام
فيهتم بالجسديات كيف يرضى الشهوات االانسان (( انكحوا ما شاء لكم من نساء
...... وما ملكت ايمانكم

ي اخي العزيز ان الدين الاسلامي واسع والدين الاسلامي حلل لرجال بٍ " 4 " من النساء بس بشـرط " ان يكونو زوجاتك بِ الحـلآل ي الغالي "


جنة المسيحيية نكون فيها مثل ملائكة الله ام جنة الاسلام فيوجد بها انهار خمر وحوريات وولدان مخلدون ا

ان جنة الله هي افضل الجنات فيها كل ما تشتهون .. كمال قال الله تعالى " لا عين رئت ولا اذن سمعت .. انت ي الغالي .!

ارجوك اجبنى على هذه الاسئلة اما اسئلتك فأجبت عليه فى مواضع كثيره قبل ذلك


ايها الصديق العزيز الفكر الاسلامى يدور حول النكاح فقط لأنه فكر ارضى
ولذلك دائما تسألون كيف الله يولد من فرج امرأة وهل الله يأكل ويتبرز
وغير ذلك

ي الغالي ان الاسلام يدور حلول كل شي على الانسان .. وان الله لا يأكل ولا يتبز هو خالقنا فكيف تفكر بهذه الافكار السيئه ..ابتعد عن الافكار السيئه


والسؤال الاخير الذى اريدك الاجابة علية (((( هل الله يخلق شئ نجس وغير طاهر )))) برجاء الرد وعدم الهروب وشكر

ي الغالي ان الله تعالى لم يخلق شي نجس . الانسان هو من ينجس نفسه بزنه والكذبب ووغيره من المحرمات


قارن بين المسيحية والاسلام واتبع الاحسن ولا تضلل نفسك صلى الى الله ليكشف لك الحق لتتبعه


دراسة مقارنة بين الاسلام والمسيحية


بسم الله الرحمن الرحيم { فَمَنْ يُرِدِ
اللَّهُ أَنْ يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ ۖ وَمَنْ يُرِدْ
أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ
فِي السَّمَاءِ ۚ كَذَٰلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ
لَا يُؤْمِنُونَ} . صدق الله العظيم

[size=25]الحمد لله على نعمة
الاسلام ونحمد الله الذي اظلنا بمظلة التوحيد واخرجنا من الظلمات الى النور
اللهم اعتق رقابنا من النار ربنا ولا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا انك انت
الوهاب .
ارجو ان يوفقني الله في موضوعي هذا وانا اردت ان اقارن لكل من يملك العقل
من النصارى بين ما يدعون انه دينهم وبين الاسلام لعل الله يهدي به احدا
وليعلم كل مسلم انه على الحق ما اقدمه هو شيء يسير في المقارنة بين الاسلام
والمسيحية فلن استفيض كثيرا لان عمري في الاسلام قصير ولكن بقدر ما اعطاني
الله من قدرة اردت ان اخرج ما لدي لكم ولكل من سيقرأ بأذن الله تعالى
الدراسة تلك تحتوي على عدة اقسام للمقارنة وهي:-
1-
1- التوحيد والتثليث
2- الانبياء
3- وجهة النظر في السيدة مريم العذراء
4- الحفظ و التحريف
5- المرأة
6- الصلاة
7- بر الوالدين
8- الحرب والسلام
9- الواقعية والاساطير


وسأتناول كل منهم على حدة من وجهة نظر الاسلام ومن وجهة النظر المسيحية نبدأ على بركة الله .
يتبع..............
[/size]


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إحساس
إحساس


رقم العضوية : 4084
البلد - المدينة : ...........
عدد الرسائل : 27
شفيعك : محمد صلى الله عليه وســـــــلم
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف إحساس الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 18:08

- التوحيد والتثليث

[align=center]الاسلام:-[/align]


قال الله تعالى
وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ [البقرة:163]

قال الله تعالى
هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاء لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ [آل عمران:6]

قال الله تعالى
شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ
وَالْمَلائِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لاَ إِلَهَ
إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
[آل عمران:18]

قال الله تعالى
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ - اللَّهُ الصَّمَدُ - لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ - وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ [الإخلاص]

صدق الله العظيم

لن اكثر في ايات التوحيد فهي تحتاج الى
صفحات وصفحات لسردها ولكن سنكتفي بهذا فالاسلام بُني على ان الله وحده لا
شريك له له الملك وله الحمد لم يكن له صاحبة ولا ولد وهو الاول قبل كل شيء
وهو الاخر والظاهر والباطن ليس كمثله شيء فلا يجوز ان يكون لله شريك في
ملكه ولا يمكن ان تكون له صاحبة تعالى ربنا عن كل هذا ولم يكن له ولد فهو
واحد ليس له ثاني وهو أحد ليس مركباً ولا مكوناً من أجزاء فلا هو (( كلي ))
لأنه واحد ، ولا هو (( كل )) لأنه أحد. فالاصل في الاسلام التوحيد وهو
الركن الاول في الاسلام وبدونه لا يكون الانسان مسلما .

و التوحيد هو الإيمان بالله وحده لاشريك له . وهو معرفة الله تعالى
بالربوبية ، والإقرار بالوحدانية ، ونفي الأنداد عنه جملة ، وهو بهذا
المعنى حقيقة بسيطة تدور على إفراد الله تعالى بالعبودية، ونفيها عن كل ما
سواه. والتوحيد هو جوهر كل الأديان السماوية، وهو دعوة الرسل والأنبياء من
آدم إلى محمد عليهم الصلاة والسلام

وقد أكد المسيح عليه السلام ذلك لله عز وجل قائلاً

مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا
أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ
عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ
أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ
[المائدة:117]


قال الله تعالى
وَإِلَى عَادٍ أَخَاهُمْ هُودًا قَالَ يَا قَوْمِ
اعْبُدُواْ اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ أَفَلاَ تَتَّقُونَ
[الأعراف:65].


قال الله تعالى
وَإِلَى ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحًا
قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ قَدْ
جَاءَتْكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ هَذِهِ نَاقَةُ اللَّهِ لَكُمْ
آيَةً فَذَرُوهَا تَأْكُلْ فِي أَرْضِ اللَّهِ وَلاَ تَمَسُّوهَا بِسُوءٍ
فَيَأْخُذَكُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ [الأعراف:73].

قال الله تعالى
وَإِلَى مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْبًا قَالَ يَا قَوْمِ
اعْبُدُواْ اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ قَدْ جَاءَتْكُم
بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ [الأعراف:85].

صدق الله العظيم


ومن هنا نرى ان كل انبياء الله دعو الى توحيد الله وحده لا شريك له

-
المسيحية :-


اما المسيحية فتتظاهر بأنهم يعبدون إله
واحدة مستندين على ما هو منسوب للمسيح عليه السلام بالأناجيل الأربعة نقلاً
عن العهد القديم { اسمع يا اسرائيل . الرب الهنا رب واحد } ، ولكن حقيقة
الأمر لا يوجد لديها اله واحد بل ثلاثة الهه في اله واحد او كما يدعوا ثلاث
اقانيم في شيء لا يمكن لعقل ان يستوعبه وهو ما أكده مدير كلية حلوان
اللاهوتية القمص ميخائيل مينا والأنبا المعظم يوساب الثاني بابا وبطريرك
الكرازة المرقسية بموسوعة "علم اللاهوت" المجلد الأول ص 158 و 165و المجلد
الثالث ص 385 ... ولكنهم كالانعام بل هم اضل فقد قسموا الرب حاشى لله
وتعالى عما يصفون الى ثلاث اقانيم الاب والابن والروح القدس .


فالآب هو مخلّصنا؛ لأنه أرسل ابنه الوحيد
لخلاص العالم "هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكى لا يهلك كل
من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية" (يو3: 16). والآب هو الذي تقبّل
ذبيحة الابن الوحيد على الجلجثة.
والابن هو المخلّص لأنه قال "وأنا أضع نفسى عن الخراف" (يو10: 15) وأيضاً
قيل عنه "بهذا قد عرفنا المحبة أن ذاك وضع نفسه لأجلنا" (1يو3: 16).
والروح القدس خلّصنا بالولادة الجديدة في المعمودية بغسل الميلاد الثانى وتجديد الروح القدس، وأيضاً بعمله في كل أسرار الكنيسة
.

منتهى التخريف افلا تعقلون بالرغم من انه في سفر التثنية(4:6) مع يا إسرائيل، الرب إلهنا رب واحد

(أشعياء 6:44) هكذا يقول الرب ملك إسرائيل وفاديه رب الجنود، أنا الأول والآخر ولا إله غيري
والغريب ان المسيحيين يؤمنون بهذا
التثليث ولم يذكر في الكتاب المقدس دليل واحد عليه والاعجب بمن نادى
بألوهية المسيح ولم يذكر المسيح حرفا واحدا عن انه اله .

يتبع.........


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إحساس
إحساس


رقم العضوية : 4084
البلد - المدينة : ...........
عدد الرسائل : 27
شفيعك : محمد صلى الله عليه وســـــــلم
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف إحساس الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 18:09

- الانبياء
الاسلام :-


الاسلام عرف الانبياء بأنهم من اصطفاهم
الله وطهرهم وعصمهم من المعاصي ليبلغوا رسالته وينشروا دينه بين البشر وهم
من وهب الله لهم من لدنه علما وحكمة .


قال الله تعالى
وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلا يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ [سبأ:10]
قال الله تعالى
وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ
وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا وَقَالا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَى
كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ [النمل:15]


قال الله تعالى
وَوَهَبْنَا لِدَاوُودَ سُلَيْمَانَ نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ [ص:30].

قال الله تعالى
وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ
الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ
وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُواْ [البقرة:102
]

قال الله تعالى
فَلَمَّا جَاءَ سُلَيْمَانَ قَالَ
أَتُمِدُّونَنِ بِمَالٍ فَمَا آتَانِيَ اللَّهُ خَيْرٌ مِّمَّا آتَاكُم
بَلْ أَنتُم بِهَدِيَّتِكُمْ تَفْرَحُونَ [النمل:36].
قال الله تعالى
وَإِذْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَالْفُرْقَانَ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ [البقرة:53].

قال الله تعالى عن موسى عليه السلام
وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَاسْتَوَى آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ [القصص:14].

قال الله تعالى
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ
وَقَفَّيْنَا مِن بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ
الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ
رَسُولٌ بِمَا لاَ تَهْوَى أَنفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقاً
كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ [البقرة:87].
قال الله تعالى
وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ [الأعراف:80].

قال الله تعالىوَلُوطًا
آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْقَرْيَةِ الَّتِي
كَانَت تَّعْمَلُ الْخَبَائِثَ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمَ سَوْءٍ فَاسِقِينَ
[الأنبياء:74].

قال الله تعالىإِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ [آل عمران:59].
قال الله تعالى
َ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ
مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ
مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاثَةٌ
انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ
أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ
وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلاً [النساء:171].

قال الله تعالى
وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ
مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِن
دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ
لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي
نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ
الْغُيُوبِ [المائدة:116].


قال الله تعالى
وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً [المؤمنون:50].

صدق الله العظيم



هذه ايات بسيطة عما اخبرنا به ربنا عز
وجل عن انبيائنا وهم كما قال عنهم رسل مبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس حجة
بعد الرسل فلا يجوز لاي مسلم اي ينكر نبوة احد من انبياء الله ولا يكون
مسلما من انكر نبوتهم فكما
قال الله تعالى :-
آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ
مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ
وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ
وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ
الْمَصِيرُ [البقرة:285] .


صدق الله العظيم


فنحن المسلمون لانفرق بين رسل الله فنبي
الله عيسى مثل نبيه محمد مثل الجميع كلهم نؤمن بهم ولا نفرق بين احد منهم .
وسيأتي المسلمون شاهدين يوم القيامة على ذلك
فقال الله تعالى :-

وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً
وَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ
عَلَيْكُمْ شَهِيدًا وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا
إِلاَّ لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَى
عَقِبَيْهِ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلاَّ عَلَى الَّذِينَ هَدَى
اللَّهُ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللَّهَ
بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ [البقرة:143].
صدق الله العظيم

فكل انبياء الله نشهد لهم كمسلمون انهم
بلغوا رسالتهم كما جاءنا في القرآن والسنة النبوية المطهرة . ولا يوجد في
الاسلام نبي زنا او نبي عاصي كلهم اصطفاهم الله وطهرهم على جميع البشر فور
استلامهم الرسالة فعصمهم من الذنوب والفتن .

قال الله تعالى
يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا
أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ
رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي
الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ [المائدة:67].
صدق الله العظيم


المسيحية:-



لم تعرف المسيحية بشيء اسمه العصمة
لانبياء الله بل ذهب بهم الامر لانكار نبوة بعضهم فالانبياء في المسيحية
يجاهرون بالفسق والمنكرات ولا اعرف حقيقة كيف سيُكفر الرب عن هذه الخطايا
فبما ان يسوع صلب نفسه لفداء البشر من خطية ادم فماذا عن خطية الانبياء !
كم مرة سيصلب يسوع ؟ تعالوا لنعرف كيف وصف الانبياء في المسيحية :-


سفر التكوين19(30-38)
((و صعد لوط من صوغر و سكن في الجبل و ابنتاه معه لانه خاف ان يسكن في صوغر
فسكن في المغارة هو و ابنتاه و قالت البكر للصغيرة ابونا قد شاخ و ليس في
الارض رجل ليدخل علينا كعادة كل الارض هلم نسقي ابانا خمرا و نضطجع معه
فنحيي من ابينا نسلا فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة و دخلت البكر و
اضطجعت مع ابيها و لم يعلم باضطجاعها و لا بقيامها و حدث في الغد ان البكر
قالت للصغيرة اني قد اضطجعت البارحة مع ابي نسقيه خمرا الليلة ايضا فادخلي
اضطجعي معه فنحيي من ابينا نسلا فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة ايضا و
قامت الصغيرة و اضطجعت معه و لم يعلم باضطجاعها و لا بقيامها فحبلت ابنتا
لوط من ابيهما فولدت البكر ابنا و دعت اسمه مواب و هو ابو الموابيين الى
اليوم و الصغيرة ايضا ولدت ابنا و دعت اسمه بن عمي و هو ابو بني عمون الى
اليوم((.

صموئيل الثاني [ 11]
(( قام داود عن سريره وتمشى على سطح بيت الملك فرأى من على السطح امرأة
تستحم ، وكانت المرأة جميلة المنظر جدا فأرسل وسأل عن المرأة فقال واحد :
أليست هذه بشثبع بنت اليعام امرأة أوريا الحثى ؟ فأرسل داود رجلاً وأخذها ،
فدخلت اليه فاضطجع معها وهي مطهرة من طمثها ، ثم رجعت إلى بيتها . وحبلت
المرأة فأخبرت داود بذلك فدعا داود زوجها ( أوريا الحثى ) . . . . فأكل
أمامه وشرب وأسكره . . . وَفِي الصَّبَاحِ كَتَبَ دَاوُدُ رِسَالَةً إِلَى
يُوآبَ، بَعَثَ بِهَا مَعَ أُورِيَّا، جَاءَ فِيهَا: «اجْعَلُوا أُورِيَّا
فِي الْخُطُوطِ الأُولَى حَيْثُ يَنْشُبُ الْقِتَالُ الشَّرِسُ، ثُمَّ
تَرَاجَعُوا مِنْ وَرَائِهِ لِيَلْقَى حَتْفَه . . . فأرسل داود وضم امراة
اوريا الي بيته وصارت له امراة وولدت له ابنا ))

تكوين 38(12-18)
((و لما طال الزمان ماتت ابنة شوع امراة يهوذا ثم تعزى يهوذا فصعد الى جزاز
غنمه الى تمنة هو و حيرة صاحبه العدلامي فاخبرت ثامار و قيل لها هوذا
حموك صاعد الى تمنة ليجز غنمه فخلعت عنها ثياب ترملها و تغطت ببرقع و
تلففت و جلست في مدخل عينايم التي على طريق تمنة لانها رات ان شيلة قد كبر و
هي لم تعط له زوجة فنظرها يهوذا و حسبها زانية لانها كانت قد غطت وجهها
فمال اليها على الطريق و قال هاتي ادخل عليك لانه لم يعلم انها كنته فقالت
ماذا تعطيني لكي تدخل علي فقال اني ارسل جدي معزى من الغنم فقالت هل
تعطيني رهنا حتى ترسله فقال ما الرهن الذي اعطيك فقالت خاتمك و عصابتك و
عصاك التي في يدك فاعطاها و دخل عليها فحبلت منه))


سفر نشيد الأنشاد
((ليقبلني بقبلات فمه لان حبك اطيب من الخمر ... صرة المر حبيبي لي بين
ثديي يبيت .. ها انت جميل يا حبيبي و حلو و سريرنا اخضر .. شفتاك كسلكة من
القرمز و فمك حلو خدك كفلقة رمانة تحت نقابك .. عنقك كبرج داود .. ثدياك
كخشفتي ظبية .. شفتاك يا عروس تقطران شهدا تحت لسانك عسل و لبن .. حبيبي مد
يده من الكوة فانت عليه احشائي .. ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم
دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع ... سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب
ممزوج بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن .... ثدياك كخشفتين توامي ظبية ...
عنقك كبرج من عاج عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم انفك كبرج لبنان
الناظر تجاه دمشق .. قامتك هذه شبيهة بالنخلة و ثدياك بالعناقيد ... قلت
اني اصعد الى النخلة و امسك بعذوقها و تكون ثدياك كعناقيد الكرم و رائحة
انفك كالتفاح .. لنا اخت صغيرة ليس لها ثديان .. انا سور و ثدياي كبرجين)) .
هذا
ما ذكر في الكتاب المكدس عن بعض انبياء الله وغيره من كفر سليمان حاشاه
الله بسبب اغواء النساء وتصارع يعقوب مع الرب ، كما ذكر زنا المحارم في
انساب الانبياء فهذه دعوة عامة في المسيحية للزنا والاقتداء بهؤلاء ولا
يوجد عقل ليفهم كيف يكون كتاب مقدس يذكر كل هذا الكم من البغاء والزنا ولأي
هدف ؟ وأين العفة في هذا الكتاب ....لا يوجد (!) وأين عفة الانبياء وطهرهم
؟ ..... لايوجد (!). أين عفة المؤمنين نفسهم ؟... لا يوجد (!) ؛ وأين
الحياء من قارىء الكتاب؟ ...... ايضا لا يوجد (!) ، الا يعرف من كتب هذا
الكلام انه سيقرئه أطفال ونساء ؟ كيف سيقومون بقراءة هذا الكم من الاباحيات
في كتابهم المقدس ؟ فإذا كان الكتاب المقدس يسمح بأن يُقرأ كل هذا فلماذا
لا يسمح الاباء لابنائهم بقراءة القصص ورؤية الافلام الاباحية ؟ فهل من
مجيب (!) ؟ .

للعلم حين كنا نسأل عن هذا السؤال كنا نرد بالاجابة الحمقاء ان الكتاب
يقصد المعنى الروحي للكلمات وان الكتاب المقدس يريد العظة والاعتبار من
افعال هؤلاء وللاسف كان الكل يُصدق واتحدى اي فتاة أو راهبة او شاب أو قسيس
أن يأتي بهذا الكلام ويقرأه على امه او اخته او اي شخص علنا وعلى الملأ أو
عبر وسائل الإعلام المحلي والفضائي
.


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إحساس
إحساس


رقم العضوية : 4084
البلد - المدينة : ...........
عدد الرسائل : 27
شفيعك : محمد صلى الله عليه وســـــــلم
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف إحساس الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 18:10

- وجهة النظر في السيدة مريم العذراء

[size=25]
الاسلام :-


كرم الاسلام السيدة مريم العذراء كما لم تكرم امرأة من قبل فقد ذكر الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى
وَإِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا
مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء
الْعَالَمِينَ [آلأ عمران:42].

قال الله تعالى
وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا [النساء:156].

قال الله تعالى
وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً وَآوَيْنَاهُمَا إِلَى رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ [المؤمنون:50].
قال الله تعالى
وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي
أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ
بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ
[التحريم:12].

صدق الله العظيم


وفي حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم
(كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء
غير مريم بنت عمران وآسية امرأة فرعون وإن فضل عائشة على النساء كفضل
الثريد على سائر الطعام )
الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 3769 - خلاصة حكم المحدث: [صحيح
]

ففي الاسلام كرم الله
تعالى السيدة مريم وطهرها واصطفاها على نساء العالمين وقال رسول الله صلى
الله عليه وسلم انه من النساء الكاملات الثلاث على مر تاريخ البشرية حتى ان
الله رزقها في محرابها وبدون ان تحتاج الى احد من البشر ليساعدها حتى
رزقها الله بنبيه عيسى عليه وعلى نبينا افضل الصلاة واتم التسليم .

المسيحية :-

اليكم الطامة الكبرى لم يذكر لقب مريم
العذراء الا مرة واحدة في كتاب الكـنيسة حتى ذلك الذكر جاء بشكل مبهم
وسريع وهي مرة عابرة وكانت قبل ان يخطبها يوسف النجار هل فهمتم الى ماذا
يرمي المعنى بين السطوركأنهم ينكرون عليها الصفة التي كرمها بها الله على
كل النساء كأنهم يخشون ان يقال عليها العذراء وكيف لا وهم بدون ان يعرفوا
زوجوها بأخوها على حسب كتابهم فيوسف النجار هو اخو مريم الشرعي بحسب كتاب
الكـنيسة فهل هذا هو تكريم المسيحية لخير النساء وام نبي .........عجبا
لكم.

والعهد الجديد لم ينسب للسيدة مريم أي معجزات أو كرامات أو مواعظ أو حكم وهي على قيد الحياة .

و نسب للمسيح عليه السلام مناداته إياها
بلفظ يا امرأة وهو نفس اللفظ الذي نادي به المرأة الزانية في إنجيل
يوحنا(يوحنا8:10) , فجاء في إنجيل يوحنا :


يوحنا 19 : 26 (فلما رأى يسوع امه والتلميذ الذي كان يحبه واقفا قال لامه يا امرأة هوذا ابنك )
يوحنا 8:10
(فلما انتصب يسوع ولم ينظر احدا سوى المرأة قال لها يا امرأة اين هم اولئك المشتكون عليك . أما دانك احد).
و
انتهى ذكر السيدة مريم بالعهد الجديد فور الإعلان عن قيامة المسيح بالرغم
من أن الأناجيل الموجودة تمت كتابتها بعد رفع المسيح بفترة كبيرة ، و
بالرغم من ذلك لم يأت أي ذكر لحياة السيدة العذراء أو عملها او أن هناك أي
نوع من معجزات الشفاء أو معجزات آخرى تقوم بها.

وجاء سفر أعمال الرسل الذي يقوم بالسرد التاريخي للرسل ودعوتهم وخاصة بولس
ولم يأت بأي ذكر عن السيدة العذراء , فلم يولها أتباع المسيح هذا الإهتمام
وهذه المنزلة وقت حياتها أبدا" ولم يذكر أي من الكتب القديمة أي كرامات أو
ظهور أو تجلي لها أو حتى تاريخ وفاتها.
فالغريب أنه بعد حوالي 2000 عام من وفاتها يتم نسب اعمال لها لم تكن تعملها وهي على قيد الحياة مثل معجزات الشفاء والتجلي والبركة

لي رجوع بأذن الله
[/size]


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ashraf amin
ashraf amin


رقم العضوية : 3761
البلد - المدينة : cairo, egypt
عدد الرسائل : 5
شفيعك : ابو سفين
تاريخ التسجيل : 24/05/2011

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف ashraf amin الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 23:30

مريم ابنه عمران هي اخت للنبي الله موسي اما مريم ام المسيح اسم والدها يواقيم.
عهدى حليم
عهدى حليم
ملاك محب
ملاك محب


رقم العضوية : 2159
البلد - المدينة : طهطا - سوهاج
عدد الرسائل : 462
شفيعك : مارجرجس - ومارمينا - والبابا كيرلس
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف عهدى حليم الأربعاء 21 سبتمبر 2011 - 16:58

أيها الصديقة العزيزة

أخذت أراجع نفسي هل أرد عليك عندما اكتشفت انك فتاة لأنك ( ناقصة عقل ودين ) صحيح البخاري باب الحيض وكذلك لأنك مثل (( الكلب والحمار ) (صحيح البخار باب الصلاة ) وكذلك مثل البقرة والحمار ( لأن الكل مركوب تفسير القرطبي ولكن قلت في نفسي سوف أعاملك بحسب مسيحيتي وارد عليك

ولادة محمد :

عبدا لله وأبوه عبد المطلب تزوجا في يوم واحد تزوج عبد لله أمنة وتزوج عبد المطلب هاله حملة أمنه بعد الزواج مباشرة ومات أبوة وأمه حامل فيه أنجب عبد المطلب حمزة وكان حمزة اكبر بمحمد بأربع سنوات مما يدل على ان الحمل بمحمد وولادته جاءت بعد الحمل وولادته بأربع سنوات عبدا لله مات بعد الزواج بأمنه ولم يمكث معها إلا شهور قليلة إذا المولود بعد سنوات من موت عبد الله لا يمكن إن يكون ابن عبد الله إلا إذا كان محمد مكث في بطن أمه أربع سنوات

( وهنا تدخل موسوعة جينز في اكبر فترة حمل في التاريخ

وأمنه تعترف أنها سبقت إن حملت عدة مرات قبل محمد

( المجهول في حياة الرسول للدكتور المقر زى ) ( وأيضا الطبقات الكبرى لأبن سعد ) ( والسيرة النبوية لأبن هشام )

والسؤال الذي يطرح نفسه هو من كان أبو محمد وهل كان لمحمد إخوة وأين هم ولماذا لم يذكرهم ؟ وماذا يسمى محمد في هذه الحالة وماذا تسمي أمه الذي ولدته بعد وفاة أبوة بأربع سنوات ؟

زنى محمد وعدم طهارته

اقرأ في تفسير القرطبي ج 2 ماذا يقول عن محمد يقول إن محمد كان يباشر ويقبل وهو صائم (( عن عائشة )) كان محمد له تسعة اذواج غير ملكات اليمين ومن وهبن أنفسهم إليه ويقول إن زوجات محمد بلغن 66

كان محمد يباشر نسائه في المحيض بعكس ما جاء في القران ( لا تقربوا النساء فئ المحيض انه أذى سورة البقرة ) كما جاء في صحيح البخاري كما جاء على لسان عائشة

جاء ذلك أيضا أبو داود والبيهقى وغيرهم كثيرا أكثر من ثلاثين مرجعا ذكروا ذلك

الم يزنى مع امرأة ميتة في القبر وعندما سألوه عن ذلك قال حتى أوسع القبر عنها

الم يزنى مع ماريا القبطية الم يزنى مع المرأة التي قتل أخيها وزوجها وأبوها ( فاطمة بنت حيي ودخل عليها في نفس ألليله

الم يشتهى امرأة ابنه بالتبني وجعله يطلقها ويتزوجها وعلى ذلك الغي التبني لأجل شهوته وغير ذلك كثيرا

دخول رجل في قميص محمد من الخلف من الظهر واخذ يلتزم وقال الرجل لمحمد ما هو الذي لا يحل منعه فرد عليه محمد الماء (جاء ذلك في المعجم الكبيرللطبرانى وسنن أبى داود وكذا مرجع حوالي 28 مرجع

( ماذا تقولين عن هذا الإنسان ---------- هل هذا أخلاق نبي ))

هل محمد كان قاتل

نعم كان محمد قاتل وارهابى

الم يقتل أم قرفة المرأة العجوز لقد قتلها ليس لأجل أنها وثنية ولكن لأنها ألقت قصيدة تهجو فيها

جاء فى ابن الأثير في أسد الغابة ج 2 ص 274 وجاء فى كتاب الأحاديث والآثار للزلعى ج2 ص 22 يقول ان النبي حاصر بني قريظة (( اليهود )) 21 ليلة فسألوا الصلح فرفض محمد الصلح ...... وقتلهم محمد كلهم قتل الرجال وسبى النساء

كانوا 900 شخص ذبحهم محمد قتل الرجال 900 وسبى النساء وباع الأطفال

يقول محمد أمرت إن أقاتل الناس حتى يشهدوا لا اله إلا الله وان محمد رسول الله ( أليس إن محمد فرض دينه بالقوة ويوجد أحاديث كثير عن القتل ( يقول محمد نصرت بالرعب ) ( وفى حديث أخر وضع رزقي تحت سن رمحي ) وغيرها كثيرا من آيات القتل في القرن والأحاديث وكثيرا من الناس الذي قتلهم محمد ( يهود خيبر وبني قريظة _ والمرأة التي أرسل وقتلها وهى ترضع ابنها وهى نائمة(عصماء بنت مروان ) اغتيال كعب ابن الاشرف اغتيال أبى رافع ابن إل سلمان اغتيال أبى سفيان ابن خالد ابن نبيح وغيرهم كثيرا جدا الذي قتلهم محمد

هل محمد كان رسولا للرحمة ................... اى رحمة هذه

وأخيرا وليس أخرا قتل محمد طفولة عائشة عندما تزوجها وهى سنها 6 سنوات

وكان يدلك لها بأربه تدليكا خفيفا (( هل هذا نبي أو رسول )

محمد كان كذابا

أباح محمد الكذب لأنه كان كذاب

أولا : أباح محمد الكذب في 1 – الحرب 2- على المرأة - ويكذب الرجل لو أراد أمر يريد به صلاح ( عن كتاب إحياء علوم الدين : الغزالي ) لقد رخص محمد الكذب

كذب محمد عندما ذهب إلى المسجد الأقصى والمسجد الأقصى لم يبنى إلا بعد وفاة محمد ب 70 سنه ولم يراه احد ذاهبا أو راجعا منه وهو راكب البراق

لماذا نصدقه ولم يراه احد ليثبت كلامه

كذب محمد عندما قال انشق القمر وهو سرق هذه العبارة من قصيدة لامرئ قيس الذي عاش قبل محمد بحوالي 100 سنه

كذب محمد عندما قال أنى رأيت ملاك وهو رأى شيطان

سرقات محمد

سلب الغنائم وتقسيمها االا تعتبر سرقات لأنه كان يأخذ الجزء الأكبر منها ويقول لي ولله معي

الم يسرق من الكتب ويدعيها لنفسه ويقول أوحى إلي جبريل مثل انشقاق القمر وغيرها بدون إن ينوه عن الكتب التي أخذها منها ( أليس ذلك يعاقب عليها القانون )

أيتها الصديقة العزيزة

أنت صغيرة السن على فهم ما معنى ابن الله وكيف الله يتجسد وكيف الله يولد بالرغم اننى شرحت كل ذلك في هذا المنتدى ولكن أسألك سؤال هل القران وصف محمد بصفات كما وصف بها السيد المسيح ( عيسى كما تقولين )

اعطيكى بعض ما جاء في القران عن السيد المسيح لكي تتبعي الأحسن

بعض المعجزات التي صاحبت مولد السيد المسيح



1 – معجزة النخلة : ( وهزي إليك بجزع النخلة تسقط عليك رطبا جنيا ) ( مريم 25 ) ويقول البيضاوي ( أنها نخلة يابسة لا رأس لها ولا ثمر وكان الوقت شتاء فهزتها فجعل الله لها رأسا وخوصا ورطبا .

2 – معجزة النهر السري : ( لا تحزني قد جعل ربك تحتك سريا )

قال الجلالان - أنه نهر ماء كان قد انقطع

وقال الزمخشري علي هاتين المعجزتين ( إنهما معجزتان تريان الناس إنهما من أهل العصمة )

3 – مؤيد من الروح القدس وينطق منذ ولادته ( إذ أيدتك بروح القدس تكلم الناس في المهد وكهلا ) ( المائدة 109 ) يقول الإمام الرازي : إن الله خص عيسى بالروح الطاهرة النورانية المشرقة العلوية الخيرة تكلم الناس في المهد وكهلا إما كلام عيسي في المهد فهو قولة إني عبد الله أتاني الكتاب وكذلك في حال ألكهوله من غير إن يتفاوت كلامه في هذين الوقتين وهذه خاصية شريفة كانت حاصلة له وما حصلت لأحد من الأنبياء قبلة أو بعدة

4 – عصمة دون سائر الأنبياء والبشر : ( واني سميتها مريم واني اعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم ) ( إل عمران 36 ) وجاء في الحديث ( ما من مولود يولد والشيطان يمسه حين يولد فيستهل صارخا إلا عيسي ابن مريم ) ويقول الإمام الغزالي ( انه عند ولادة السيد المسيح وجدت الأصنام منكسة فقال الشيطان ما حملت أنثى قط ولا وضعت إلا وكنت حاضرا ماعدا عيسي بن مريم ) ( إحياء العلوم ج 3 ص 37 )

5 – جعلني مباركا أينما كنت : وهذا دليل العصمة في السيرة ويقول البيضاوي انه كان "طاهرا من الذنوب "

6 – وجيها في الدنيا والآخرة وهو من المقربين

7 – كلمة الله وروح منه

8 – يبرئ الأكمة والأبرص ويقيم الموتى

9 – عالم الغيب

10 – ديان العالم كله ( لا تقوم الساعة حتى ينزل فيكم عيسى ابن مريم حكما مقسطا )

وغيرها كثيرا جدا

بماذا وصف القران محمد ينسب القرآن الإثم ل محمد فيقول في سورة محمد

( استغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنات ) (محمد 19 ) ويقول أيضا ( ألم نشرح لك صدرك ووضعنا عنك وزرك الذي انقض ظهرك )

وجاء في حديث البخاري عن أبي هريرة إن محمد كان يستغفر ربه ويتوب إليه في اليوم سبعين مرة

إما السيد المسيح فيقول لليهود في الإنجيل ( من منكم يبكتني على خطية )
sue
sue
ملاك مبتدئ
ملاك مبتدئ


رقم العضوية : 474
البلد - المدينة : USA
عدد الرسائل : 66
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 03/09/2008

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف sue الخميس 22 سبتمبر 2011 - 3:07

I thought this is a Coptic website. I don't understand why are we allowing Muslims to enter the site and cause pain and uncertainty on young Copts. I hope we should not allow them to enter and if they want to find answers to their questions, they should read books or watch christians TV. All what they want by commenting her, is to argue and try to convert some of the youngsters. It was said "don't play with fire or you'll get burned", we are doing the exact thing here. We should ignore them completely and have them find answers in another way. Hope you all agree with me.
ان الدين عند الله الاسلام
ان الدين عند الله الاسلام


رقم العضوية : 4078
البلد - المدينة : جدة
عدد الرسائل : 16
شفيعك : الله جل جلاله هو شفيع الناس وهو رب العباد خلقنا لاجل عبادته
تاريخ التسجيل : 16/09/2011

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف ان الدين عند الله الاسلام الأربعاء 2 نوفمبر 2011 - 18:10

بيض الله وجهك اختي احساس دفعتي عن الاسلام واظهرتي لهم الصورة الغير واضحة لهم اسأل الله ان يردهم الى الصواب وان يريهم الحق حقا والباطل باطل الله اهديهم الى الحق وجميع القائيمين على الموقع ويردهم الى رشدهم فعلا اختي احساس انت فخر الاسلام اسال الله يثيبك الجنة ويغفر لك فعلا جواب كافي ووافي (فذرهم يأكلو ا ويتمتعوا ويلههم الامل فسوف يعلمون) صدق الله العظيم اخوك ابومعاذ,
Admin
Admin
Admin


رقم العضوية : 1
البلد - المدينة : cairo
عدد الرسائل : 7832
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 30/06/2007

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف Admin الخميس 3 نوفمبر 2011 - 14:00

بجد انا مبسوط لان الاخت احساس والاخ ان الدين عند الله الاسلام
قد تعرفا عن طريق منتدانا
وربنا يسعدكم ويا بخت من عرف اتنين عن طريق منتدى الملاك
تحياتى للجميع بدون منغصات وبدون قرءاة الاف الكلمات التى تجعل الواحد عايز ينام مش متشوق للقراءة للمعرفة وتعميق الوعى الايمانى
خلوها كده عسل تحياتى لكل مشارك كلا باسمه
اما الايمان فبالقلب واحنا معندناش حاجة تملى قلبنا غير ربنا يسوع المسيح وربنا يفرح قلوبكم بنبيكم
ويجعل مثواكم معه انشالله


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 

برجاء من القارئ العزيز ان كنت إستفدت واعجبك الموضوع إضغط على كلمة أعجبنى









كما يمكنك نشره لاصدقائك سواء على الفيس بوك او تويتر









[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وتقبلوا تحياتى










بيمن حبيبى صلى من اجلى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ان الدين عند الله الاسلام
ان الدين عند الله الاسلام


رقم العضوية : 4078
البلد - المدينة : جدة
عدد الرسائل : 16
شفيعك : الله جل جلاله هو شفيع الناس وهو رب العباد خلقنا لاجل عبادته
تاريخ التسجيل : 16/09/2011

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف ان الدين عند الله الاسلام الخميس 3 نوفمبر 2011 - 15:20

اخي العزيز من اراد ان يعرف دين الحق يجب ان يقرا ويبحث ويتعب وينقذ نفسه من النار كما فعلهاالانبياء والمرسلون واخرهم محمد عليه الصلاة والسلام ونحن نحاول نقيم الحجة عليكم وعلى القائيمين بالمنتدى الشيق ونكون بريئين امام الله ووامامكم وهذه مسؤولية كل مسلم ومسلمة ان يدعوا الى الله على بصيرة كما قال الله (ادعو الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة ويجادلهم بالتي هي احسن) صدق الله العظيم اسأل الله ان يردك الى الحق دين ارتضاه الله للعالمين ونسخ جميع الكتب السماوية وحرفها وانزل كتابه العزيز (الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حميد مجيد ) صدق الله العظيم
Admin
Admin
Admin


رقم العضوية : 1
البلد - المدينة : cairo
عدد الرسائل : 7832
شفيعك : الملاك ميخائيل
تاريخ التسجيل : 30/06/2007

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف Admin الخميس 3 نوفمبر 2011 - 16:55

اخى فى الانسانية
اخي العزيز من اراد ان يعرف دين الحق يجب ان يقرا ويبحث ويتعب وينقذ
نفسه من النار كما فعلهاالانبياء والمرسلون واخرهم محمد عليه الصلاة
والسلام ونحن نحاول نقيم الحجة عليكم وعلى القائيمين بالمنتدى الشيق ونكون
بريئين امام الله ووامامكم وهذه مسؤولية كل مسلم ومسلمة ان يدعوا الى الله
على بصيرة كما قال الله (ادعو الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة
ويجادلهم بالتي هي احسن) صدق الله العظيم اسأل الله ان يردك الى الحق دين
ارتضاه الله للعالمين ونسخ جميع الكتب السماوية وحرفها وانزل كتابه العزيز
(الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حميد مجيد ) صدق
الله العظيم

لكى اعرف ما تدعونى اليه يجب ان ابذل الوقت والجهد و ..... الله يهديك
ما انا بقارئ
ولكن اقول شئ واحد اغمض عينيك واسترخى وقول من كل قلبك وفكرك ووجدانك يارب ارشدنا الى الحق
وعرفنى الحق الذى اتبعه
فقط والله سيستجيب
امين


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 

برجاء من القارئ العزيز ان كنت إستفدت واعجبك الموضوع إضغط على كلمة أعجبنى









كما يمكنك نشره لاصدقائك سواء على الفيس بوك او تويتر









[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وتقبلوا تحياتى










بيمن حبيبى صلى من اجلى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عهدى حليم
عهدى حليم
ملاك محب
ملاك محب


رقم العضوية : 2159
البلد - المدينة : طهطا - سوهاج
عدد الرسائل : 462
شفيعك : مارجرجس - ومارمينا - والبابا كيرلس
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف عهدى حليم الخميس 3 نوفمبر 2011 - 17:42

ياليت الاخت احساس تدخل هذا المنتدى مرة اخرى

لانى اظن انها سوف تراجع نفسها مليون مرة قبل دخولها هذا المنتدى مرة اخرى

يا ليت كل واحد يسألها لماذا

وياليت المسمى نفسه الدين عن الله هو يسأل احساس لماذا

وشكرا
ان الدين عند الله الاسلام
ان الدين عند الله الاسلام


رقم العضوية : 4078
البلد - المدينة : جدة
عدد الرسائل : 16
شفيعك : الله جل جلاله هو شفيع الناس وهو رب العباد خلقنا لاجل عبادته
تاريخ التسجيل : 16/09/2011

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف ان الدين عند الله الاسلام الخميس 3 نوفمبر 2011 - 19:09

بسم الله الرحمن الرحيم
*********************



ما الدليل على أن الدين الإسلامي هو الدين الصحيح وليست المسيحية أو اليهودية؟




لقد أرسل الله رسله جميعاً بالإسلام، فأمروا قومهم أن يوحدوا الله ولا يشركوا به شيئاً، وأن يكفروا بما عداه من المعبودات الباطلة، قال تعالى: وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ {النحل:36}، فدين الأنبياء واحد، قال تعالى: إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ {آل عمران:19}، ولكن الاختلاف بينهم في الشريعة والأحكام، قال تعالى: لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا {المائدة:48}، وقال صلى الله عليه وسلم: الأنبياء إخوة لعلات، أمهاتهم شتى ودينهم واحد. رواه البخاري،


وقد أخذ الله الميثاق على الأنبياء بتصديق النبي محمد وأتباعه لو جاءهم، ولما بعثه سبحانه جعل شريعته ناسخة لما قبلها من الشرائع وأوجب على العالمين اتباعه، هذا ولم يستقم أتباع موسى وعيسى عليهما السلام على أمر ربهم، فعمد الأحبار والرهبان إلى التوراة والإنجيل فحرفوهما بما يتوافق مع أهوائهم، قال تعالى: فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ {المائدة:13}، وإلا فإن التوراة والإنجيل آمران بتصديق الرسول صلى الله عليه وسلم ومتابعته، فمن كفر بمحمد فقد كفر بالتوراة والإنجيل، .

ولقد حفظ الله القرآن عن التغيير والتبديل، قال تعالى: إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ {الحجر:9}، فلحفظ الله له لم يتبدل منه حرف على مرور القرون، مع شدة الحملة من الكفار على المسلمين، وغزو الصليبيين والتتار، ومحاولات الاستعمار الحديث والمستشرقين، إلا أن جميع كيدهم ذهب أدراج الرياح، وهذا من المعجزات. ولقد تحدى نبينا محمد البشر جميعاً بتلك المعجزة الباقية، وهي القرآن فعجزوا أن يأتوا بمثل سورة من سوره.



ومن الأدلة على أن الإسلام هو الدين الحق..... –العقيدة الصافية، فالله وحده هو المتصرف في الكون، لا شريك له في الخلق والرزق، ولا يدبر معه الأمر أحد، ولا يستحق أحد من دونه أن يعبد، كما أنه موصوف بكل كمال ومنزه عن كل نقص، بينما في النصرانية الرب عندهم يتزوج وينجب ( سبحانه وتعالى عما يقولون علواً كبيراً )، فالإسلام يبطل عقيدة التثليث عند النصارى ويبطل ألوهية عيسى وأمه، قال تعالى: مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ {المائدة:75}، فالإله لا يأكل ولا يشرب ولا يلد ولا يولد، بل هو الغني عما سواه، فكيف يكون عيسى وأمه إلهين؟.


ومن الأدلة على أن الإسلام هو دين الحق: شرائعه الواقعية، فهو يبيح الزواج بالنساء، ويرغب فيه، ولا يأمر بالرهبنة والتبتل، لكنه يحرم الزنا، والإسلام يبيح المعاملات بين الناس ولكنه يحرم الربا، ويبيح جمع المال من حله ولكنه يوجب الزكاة للفقراء، ويبيح الطعام ويستثني الميتة ولحم الخنزير ونحوهما، وغير ذلك من الشرائع الواقعية التي تناسب حاجات البشر ولا تضيق عليهم؟

ومن الأدلة كذلك على أن الإسلام هو دين الحق: موازنته بين متطلبات الروح وحاجات البدن، ومن الأدلة على أن دين الإسلام هو دين الحق عدم مصادمة عقائده وتشريعاته للفطرة والعقل، فما من خير يدل عليه العقل إلا والإسلام يحث عليه ويأمر به، وما من شر تأنفه الطباع وينفيه العقل إلا والإسلام ينهانا عنه،

ومن الأدلة على أن الإسلام هو دين الحق –إعجاز القرآن– فهو مع احتوائه على أكثر من ستة آلاف آية، ومع طرقه لموضوعات متعددة، فإنك لا تجد في عباراته اختلافاً بين بعضها البعض، كما لا تجد معنى من معانيه يعارض معنى، ولا حكماً ينقض حكماً، قال تعالى: وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا {النساء:82}، ومن وجوه إعجاز القرآن: انطباق آياته على ما يكشفه العلم من نظريات علمية، قال تعالى: سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ {فصلت:53}، ومن أوضح ما أثبته القرآن من أن الجنين يخلق في أطوار، نطفة، ثم علقة، ثم مضغة،.... إلخ ولم يقرر ذلك العلم التجريبي الحديث إلا في عصرنا الحديث، مع أن القرآن قرره قبل أكثر من أربعة عشر قرناً من الزمن.

ومن أوجه إعجاز القرآن كذلك، إخباره بوقائع لا يعلمها إلا علام الغيوب، ومنها ما أخبر بوقوعه في المستقبل، كقوله تعالى: ألم* غُلِبَتِ الرُّومُ*فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ* فِي بِضْعِ سِنِينَ {الروم}، وقوله: لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن شَاء اللَّهُ آمِنِينَ {الفتح:27}، وكذلك قص القرآن قصص أمم بائدة ليست لها آثار ولا معالم، وهذا دليل على أن هذا القرآن منزل من عند الله الذي لا تخفى عليه خافية في الحاضر والماضي والمستقبل، قال تعالى: تِلْكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ مَا كُنتَ تَعْلَمُهَا أَنتَ وَلاَ قَوْمُكَ مِن قَبْلِ هَذَا {هود:49}، ومن وجوه إعجاز القرآن كذلك فصاحة ألفاظه وبلاغة عباراته وقوة تأثيره، فليس فيه ما ينبو عن السمع أو يتنافر مع ما قبله أو ما بعده، وحسبنا برهاناً على ذلك شهادة الخبراء من أعدائه، واعتراف أهل البيان والبلاغة من خصومه، فلقد بهتوا أمام قوة تأثيره في النفوس وسلطانه الروحي على القلوب، قال الوليد بن المغيرة وهو من ألد أعداء الرسول: إن له لحلاوة، وإن عليه لطلاوة، وإن أسفله لمغدق وإن أعلاه لمثمر، ما يقول هذا بشر. والحق ما شهدت به الأعداء.

والله أعلم.
[b]
ان الدين عند الله الاسلام
ان الدين عند الله الاسلام


رقم العضوية : 4078
البلد - المدينة : جدة
عدد الرسائل : 16
شفيعك : الله جل جلاله هو شفيع الناس وهو رب العباد خلقنا لاجل عبادته
تاريخ التسجيل : 16/09/2011

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف ان الدين عند الله الاسلام الخميس 3 نوفمبر 2011 - 19:13

وأضيف .....

((وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ )) ال عمران (85)
وقال الله {وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَاب ِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }البقرة (109)
وضع عداس العنب بين يدي رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، مد يده الشريفة وقال : بسم الله الرحمن الرحيم ، ثم أكل . عندئذ قال عداس : والله هذا الكلام لا يقوله أحد من أهل هذه البلاد ، فسأله النبي ، صلى الله عليه وآله وسلم ، من أي البلاد هو ؟ فأجابه ك من نصارى نينوى {3} فقال النبي ، صلى الله عليه وآله وسلم : " أمن قرية الرجل الصالح يونس بن متى " ؟ فقال عداس : وما علمك بيونس ؟ فتلا رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم خبر يونس في القرآن الكريم وقال له : " ذاك أخي كان نبيا وأنا نبي " . فارتمى عداس على رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، يقبل رأسه ويديه . وعندما رأى شيبة وعتبة ما يفعل عداس ، قال شيبة : والله لقد فسد هذا الغلام ، ولا أظنه إلا قد صبأ {4} ، وعندما عاد إليهما قالا له : ويلك يا عداس ، مالك تقبل هذا الرجل ؟ . فقال عداس : ما في الأرض شيئا خير من هذا ، لقد أخبرني بأمر لا يعلمه إلا نبي .

عهدى حليم
عهدى حليم
ملاك محب
ملاك محب


رقم العضوية : 2159
البلد - المدينة : طهطا - سوهاج
عدد الرسائل : 462
شفيعك : مارجرجس - ومارمينا - والبابا كيرلس
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف عهدى حليم الخميس 3 نوفمبر 2011 - 19:22

الى السيد / ان الدين عند الله

اقرأء هذا النص لاحد شيوخ الاسلام وخريج الازهر



دعى أحد شيوخ الأزهر وهو الشيخ الدكتور مصطفى عبد الله، أن يقول في كتابه (الوهم الإسلامي، عجبا: سفاك دماء .. زير نساء .. صار بين الأنبياء! محمد (ص) في ص 99 وص 100) 1ـ "من المعلوم أيضا أن نساء محمد كن يفعلن نفس الشيء وعلى رأسهم عائشة التي كانت عاشقة لعلي بن أبي طالب ثم زهدت فيه وعشقت صفوان بن المعطل" 2ـولأن أمر خيانة زوجات محمد وأصحابه أصبح شائعا كثير التكرار قام محمد هذه المرة يخطب في الناس ء في[color=fuchsia] (صحيح مسلم ج 3 ص 1319) و(مسند الإمام أحمد بن حنبل ج 5 ص 103)] يقول مهددا متوعدا بالنكير: "ألا كُلَّمَا نَفَرْنَا غَازِينَ في سَبِيلِ اللَّهِ خَلَفَ أَحَدُهُمْ له نَبِيبٌ [صوت عند الجماع] كَنَبِيبِ التَّيْسِ يَمْنَحُ أَحَدُهُمْ الْكُثْبَةَ [كلام معناه قبيح] أَمَا والله إن يمكنى من أَحَدِهِمْ لَأُنَكِّلَنَّهُ عنه". 3ـ ويختم الشيخ الدكتور مصطفى عبد الله هذا الفصل قائلا: "فهلا أعزائي القراء رأيتم سيرة محمد وصحابته وزوجاتهم وما تحمله هذه الشخصيات

من صفات إجرامية وفسق وفجور، 4ـ [وقال]: ما أغرب إيمان ودين هؤلاء! فهل ما زال المسلمون على حالهم بعد مرور ألف وخمسماية عام إلا قليل، أم آن الأوان للاستيقاظ من هذا الوهم الإسلامي الذي يحمل كل الشرور البشرية بفكره القرآني، أم ستستمرون في اتباع الشيطان؟
ان الدين عند الله الاسلام
ان الدين عند الله الاسلام


رقم العضوية : 4078
البلد - المدينة : جدة
عدد الرسائل : 16
شفيعك : الله جل جلاله هو شفيع الناس وهو رب العباد خلقنا لاجل عبادته
تاريخ التسجيل : 16/09/2011

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف ان الدين عند الله الاسلام الخميس 3 نوفمبر 2011 - 19:34

الاسلام ليس دين وهم وليس اتباع الشياطين انما هو دين العدالة والحب والتسامح (ومن يبتغ غير الاسلام فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين ) الاية واضحة وصريحة من كتاب الله ارجو لك الهداية,,
ان الدين عند الله الاسلام
ان الدين عند الله الاسلام


رقم العضوية : 4078
البلد - المدينة : جدة
عدد الرسائل : 16
شفيعك : الله جل جلاله هو شفيع الناس وهو رب العباد خلقنا لاجل عبادته
تاريخ التسجيل : 16/09/2011

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف ان الدين عند الله الاسلام الخميس 3 نوفمبر 2011 - 19:39

شفيعي هو الله سبحانه,,, وحده لاشريك له له والملك وله الحمد وهو على كل شي قدير
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين آمين .

هو الله الذي لا اله ألا هو الرحمن . الرحيم .الملك .القدوس .السلام. المؤمن . المهيمن . العزيز. الجبار . المتكبر . الخالق . الباري . المصور . الغفار . القهار . الوهاب . الرزاق . الفتاح . العليم . القابض . الباسط . الخافض . الرافع . المعز . المذل . السميع . البصير .الحكيم . العدل . الطيف . الخبير . الحليم . العظيم . الغفور . الشكور . العلي .الكبير . الحفيظ . المقيت . الحسيب . الجليل . الكريم . الرقيب . المجيد . الواسع . الحكيم . الودود . المجيد . الباعث . الشهيد . الحق . الوكيل . القوي . المتين . الولي . الحميد . المحصي .المبدي. المعيد ..القادر . المقدر . المقدم . المؤخر . الأول . الأخر . الظاهر . الباطن . الوالي . المتعال . البر . التواب . المنتقم . العفو . الرؤوف . مالك الملك . ذو الجلال والإكرام . الجامع . المقسط . الغني . المغني . المانع . النافع . الضار . النور . الهادي . البديع . الباقي . الوارث . الرشيد . الصبور .

الـــــــدعــاء
اللهم أنت حي لا تموت وخالق لا تغلب وابدي لا تنفذ وقريب لا تبعد وغافر لا تظلم وصمد لا تطعم وقيوم لا تنام ومجيب لا تسام وجبار لا تقهر وعظيم لا ترام وعالم لا تعلم وقوي لا تضعف وعالم لا توصف ووفي لا تخلف وعدل لا تخيف وغني لا تفتقر وحليم لا تجور ومنيع لا تقهر ومعروف لا تنكر وجواد لا تبخل وعزيز لا تزل وحافظ لا تغفل وقائم لا تنام ومحتجب لا ترى ودائم لا تفنى وباقي لا تبلى وواحد لا تشبه ومقدر لا تنازع
عهدى حليم
عهدى حليم
ملاك محب
ملاك محب


رقم العضوية : 2159
البلد - المدينة : طهطا - سوهاج
عدد الرسائل : 462
شفيعك : مارجرجس - ومارمينا - والبابا كيرلس
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف عهدى حليم الجمعة 4 نوفمبر 2011 - 17:50

ايها الصديق العزيز / ان الدين عند الله

اسألك سؤال واريد ان تجاوبنى عليه

فرضا احد المرضى ذهب لأحد الاطباء فقام هذا الطبيب بالكشف عليه وقام بكتابة دواء له وعندما صرف هذا المريض هذا الدواء ونظر اليه رفض أخذه فسائة صحته مع العلم لو قام هذا المريض بأخذ الدواء كان قد شفى فالعيب على من المريض ام الطبيب

ولو قام المريض بأخذ الدواء وعندما أخذه سائة صحته فالعيب على من على المريض ام على الطبيب

ارجوا الاجابة
ان الدين عند الله الاسلام
ان الدين عند الله الاسلام


رقم العضوية : 4078
البلد - المدينة : جدة
عدد الرسائل : 16
شفيعك : الله جل جلاله هو شفيع الناس وهو رب العباد خلقنا لاجل عبادته
تاريخ التسجيل : 16/09/2011

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف ان الدين عند الله الاسلام الجمعة 4 نوفمبر 2011 - 18:06

الجميع كلهم مخطئين المريض والطبيب اما الطبيب فانه لم يستطيع اقناع المريض ان هذا صحته والمريض لم يفكر كيف يعالج مرضه ولم يجد من يساعده من مرضه فعاش واهما ومريضا فعلى الانسان ان يبحث عن دائه وعلته ويذهب الى الطبيب الصحيح.. واتكلم عن الدين الصحيح حتى يجد السعادة واللذة في الدنيا والاخرة وينقذ نفسه ولا يعيش في اوهام وخزعبلات ويرواغ على الطبيب وهو يظن انه على الصواب وهو في نكد وهم والرووح يحتاج الى الغذاء كما ان الجسد يحتاج الى الغذاء فغذاء الروح كتاب الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم يجب ان تترك كبريائك وتفهم الاسلام بالصورة الصحيحة وتدرس وتقارن دينك ودين الاسلام وانت لك الحكم هل الاسلام الدين الحق ام النصارى احمدالله ان اتاك الاسلام وانت في منزلك فغيرك محروم والله بهذه الطريقة يستطيع المريض من معرفة مشكلتهويعرضها على الطبيب المختص حتى يجد العلاج المناسب ..
إحساس
إحساس


رقم العضوية : 4084
البلد - المدينة : ...........
عدد الرسائل : 27
شفيعك : محمد صلى الله عليه وســـــــلم
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف إحساس السبت 17 ديسمبر 2011 - 3:17

اشكرك اخي ابن الدين ..
يسلم رآآسك يَ شيخ ..


(**********++++المسيح قام بالحقيقة قام++++**********)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
7monny


رقم العضوية : 4302
البلد - المدينة : egypt
عدد الرسائل : 1
شفيعك : الله
تاريخ التسجيل : 05/01/2012

gamal رد: قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا احد* صدق الله العظيم

مُساهمة من طرف 7monny الخميس 5 يناير 2012 - 9:36

اولا : كل عام وانتم بخير واتمنى ان تكون سنة سعيدة عليكم

study


السلام عليكم ورحة الله وبركاته:

لا اله الا لله و لا شفيع يوم القيامة إلا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم

اولا انا من الكويت : قرأت كل اللي كاتبينه ( المسيحيين و المسلمين )
:separ:

ان الله ليس ثالث ثلاثة

انما هو الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفأً احد . ( كفأً بمعنى = مثيل )

بسم الله الرحمن الرحيم

قل اعوذ برب الناس
ملك الناس
اله الناس
من شر الوسواس الخناس ( الوسوار الخناس = الشيطان )
الذي يوسوس في صدور النساي ( يوسوس = يأمرهم بفعل الشر والإبتعاد عن الله لكي يكونوا في ضلال
من الجنة والناس

صدق الله العظيم

والله تحداهم بأن يأتوا بمثله
ولو كان من عند غير الله لما اتبعه احد
فنحن نؤمن بكل الكتب السماوية المذكورة بالقرآان الكريم و منها ( الإنجيل و التوراة و الزبور و الصحف )
ونؤمن بكل الرسل المذكورين بالقرآن الكريم و هم 25 نبي و رسول
ونؤمن بأن هناك جن و ملائكة فهم في عالم آخر
ونؤمن بأن لابد لكل انسان و جن و ملاك ان يموت
ونؤمن ان هناك بعث بعد الموت للحساب

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 8 أغسطس 2022 - 22:29